قال مسؤولون هنود، اليوم الجمعة، إن 40 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء فيضان بحيرة جليدية هذا الأسبوع في جبال الهيمالايا، وتستمر عناصر الإنقاذ الهندية في البحث عن عشرات ما زالوا مفقودين. 

فيضانات الهند أثرت على حياة 22 ألف شخص

وفي التفاصيل، فاضت بحيرة لوناك الواقعة في ولاية «سيكيم» الجبلية في الهند على ضفتيها الأربعاء الماضي، مما أدى إلى فيضان كبير قالت السلطات إنه أثر على حياة 22 ألف شخص، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

وجرفت فيضانات المياه في الهند منازل وجسور، وأجبرت الآلاف من المواطنين على مغادرة منازلهم، حسبما قال مسؤولون هنود يوم الجمعة، بحسب وكالة «أسوشيتد برس».

فرق الإنقاذ انتشلت 22 جثة جرفتها المياه

في السياق صرح مسؤولون في ولاية سيكيم الهندية أن عدد الوفيات بلغ 18 حتى مساء أمس الخميس، بينما قال مسؤولون في ولاية البنغال الغربية المجاورة الواقعة عند مصب البحيرة إن فرق الإنقاذ انتشلت 22 جثة أخرى جرفتها المياه، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

من جهته أعلن الجيش الهندي أنه يعتزم إجلاء نحو 1500 سائح تقطعت بهم السبل باستخدام طائرات مروحية مع تحسن الطقس في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند فيضانات الهند فيضانات الهيمالايا جبال الهيمالايا

إقرأ أيضاً:

ملثمون يدفعون مهاجرين غير شرعيين للقفز في البحر المتوسط.. فيديو

اعترض عدد من الملثمين والمسلحين، قارب للمهاجرين غير الشرعيين، مما دفعهم ذلك للقفز في البحر المتوسط.

 

ووثّق مقطع فيديو نشرته منظمة غير حكومية، الحادث وظهر المهاجرون، الذين ارتدوا سترات نجاة، وهم يقفزون من قارب خشبي صغير إلى البحر الأبيض المتوسط بعد أن تمكن أشخاص ملثمون من الصعود إلى القارب.

 

????BREAKING
Ce matin, l’#OceanViking a porté secours à 93 personnes, dont quatre femmes et trois enfants, à bord d’une embarcation en bois à double pont.

Pendant le sauvetage, deux zodiacs non identifiés se sont approchés et deux hommes masqués sont montés dans l’embarcation en… pic.twitter.com/i44w0XzD95

— SOS MEDITERRANEE France (@SOSMedFrance) July 9, 2024

 

وقالت منظمة الإغاثة SOS Mediterranee  إن الحادثة وقعت على بعد حوالي 46 ميلًا بحريًا شمال زوارة على الساحل الغربي لليبيا، وهي نقطة انطلاق متكررة لعمليات تهريب المهاجرين إلى أوروبا.

 

وفقًا للفيديو، كان متطوعو المنظمة المذكورة يساعدون في نقل 93 راكبًا من القارب الخشبي إلى سفينة الإنقاذ عندما اقترب منهما زورقان مطاطيان.

وفي تفاصيل الحادثة، قفز ملثم على قارب المهاجرين، مما أثار الذعر بين الركاب المتبقين الذين ألقوا بأنفسهم في البحر.

 

انتشال المهاجرين من البحر

سيطر الملثمون على القارب الفارغ وقاده بعيدًا عن مكان الحادث بينما كان طاقم منظمة SOS Mediterranee  يعمل على انتشال المهاجرين من البحر.

لم يكن واضحاً ما إذا كان الملثمون يحاولون استعادة القارب بغية استخدامه في عمليات تهريب مستقبلية.

غالباً، عندما تصادف السلطات البحرية الإيطالية مثل هذه القوارب، فإنها تتعمد إغراقها كمسألة سلامة بحرية.

 

تُشير المديرة العامة لمنظمة SOS Mediterraneeفاليريا تورينو، إلى أن الحكومات توفر موارد أقل لعمليات الإنقاذ، تاركةً منظمات الإغاثة لتقوم بالمهمة في أوضاع تزداد خطورة.

 

وأكدت في بيان لها أن "عدم توفر سفن الإنقاذ التي تركتها الدول في السنوات الأخيرة في وسط البحر الأبيض المتوسط أدى إلى زيادة متهورة في التواجد المسلح والأعمال غير القانونية والخطرة على كل من الفارين وعمال الإغاثة".

في المقلب الآخر، تعتبر السلطات الإيطالية أن وجود سفن الإنقاذ الإنسانية في البحر الأبيض المتوسط من شأنه أن يشجع المهاجرين على القيام بالرحلات المحفوفة بالمخاطر.

 

المهربين يستغلون هدوء البحار في الصيف

 

وتُعد عملية الإنقاذ هذه واحدة من عدة عمليات أخرى جرت هذا الأسبوع، اذ يبدو أن المهربين يستغلون هدوء البحار في الصيف.

 

وطبقاً لأحدث الأرقام، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام عبر القوارب 27,744 مهاجرًا، وقد انخفض الرقم مقارنةً مع العام الماضي (72,036 مهاجرًا)، وفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. انهيار أرضي هائل في الهند يوقف حركة المرور
  • الدعم السريع تكثف عملياتها العسكرية في جبهات عدّة والجيش السوداني يعلن صدّ هجوم على سنار
  • لحظة انهيار مخيف لجرف صخري في ولاية أوتراخند الهندية(فيديو)
  • فيضانات وانهيارات أرضية في تشونغتشينغ الصينية تُخلف 6 قتلى على الأقل
  • مقتل 38 شخصاً بصواعق البرق في الهند
  • الفيضانات تقضي على أكثر من 150 حيواناً غرقاً في الهند
  • ملثمون يدفعون مهاجرين غير شرعيين للقفز في البحر المتوسط.. فيديو
  • مقتل 18 وإصابة 19 آخرين.. اصطدام حافلة ركاب بصهريج حليب في الهند |فيديو
  • فيضانات غزيرة تدمر عشرات المنازل جنوب شرق السودان
  • نزوح 40 ألف شخص جراء فيضانات بشمال بنجلادش