بوابة الوفد:
2024-07-09@17:11:41 GMT

التحرش بالأطفال في الأدب.. ندوة "نوّر الصمت"

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

تقام في السابعة مساء غد السبت ٧ أكتوبر، ندوة بعنوان "التحرش الجسدي بالأطفال وانعكاساته في الأدب"، يتحدث بها كل من: د.فيفيان فؤاد، أستاذ علم النفس الطبي بجامعة حلوان، الكاتبة والمستشارة النفسية والاجتماعية فاطمة إبراهيم، الكاتبة منى عبداللطيف، وتديرها الكاتبة الصحفية والناقدة سمية عبدالمنعم.

تتناول الدكتورة فيفيان فؤاد الجوانب النفسية والاجتماعية للظاهرة، وانسحابها على الأطفال في الكبر، كما تتحدث فاطمة إبراهيم عن مبادرتها لمجابهة ظاهرة التحرش الجسدي بالأطفال والتي انطلقت بعنوان "نوّر الصمت"، كما تتحدث عن الظاهرة من خلال تناولها لها في كتابها "خطاب إلى فتاة التاسعة"، فيما تتحدث الكاتبة منى عبداللطيف عن الظاهرة من خلال كتابيها "اغتصاب"، "سموم".



يذكر أن الندوة تقام ضمن فعاليات مبادرة "نوّر الصمت" التي أطلقتها الكاتبة فاطمة إبراهيم، والتي تشمل فعالياتها معرضا للوحات التي تمثل الظاهرة، بعنوان "نوّر"، وندوات أخرى.

تقام الندوة بجاليري لمسات، العنوان: فيلا 14، شارع الأطباء بجوار نادى الصيد ( بوابة 3) ناصية كريستال عصفور ‎متفرع من شارع محى الدين ابو العز.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأدب فاطمة إبراهيم

إقرأ أيضاً:

أمل الحناوي: صمت العالم حول الاحتلال الإسرائيلي إلى استعمار ونظام فصل عنصري

قالت الإعلامية أمل الحناوي، إن العالم صمت على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية حتى تحول الاحتلال إلى استعمار استيطاني، واستمر الصمت فتحول إلى نظام فصل عنصري.

وأضافت «الحناوي»، خلال تقديمها برنامج «عن قرب»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية: «تواصل الصمت والعجز بل والتواطؤ أيضا، حتى تحولت إسرائيل إلى قوة إبادة جماعية تمارس التدمير والقتل والتطهير العرقي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني البريء».

وواصلت: «تعمد بينيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال تدمير وقطع كل أشكال الحياة عن الفلسطينيين بقطاع غزة قاصدا تدميرهم نفسيا ومعنويا وروحيا وماديا وعلى مدى أكثر من 170 يوما من عدوان دام على غزة لم يجد الأحياء من شعب فلسطين الراحة لحظة واضحة».

واستكملت: «أصوات الطائرات والدبابات هي المسيطرة على سمعهم وأبصارهم دائما، وبين رائحة الموت التي تفوح من كل مكان في القطاع وتصاعد صرخات الأطفال ونحيب النساء وأنين الرجال، منادة أحرار العالم من أجل إنقاذهم».

مقالات مشابهة

  • ميديابارت: الماكرونيون خسروا كل شيء باستثناء الغرور
  • وفاة الكاتب الصحفي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ
  • وفاة الكاتب محمد بن عبداللطيف آل الشيخ
  • “التحريات العامة” تلقي القبض على عامل في محل للمواد الغذائية بتهمة التحرش بالأطفال
  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • طبيب: السهر هو أكبر مسبب للأمراض النفسية والاجتماعية .. فيديو
  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • فاطمة عيد:"لو الزوجة غلطت في زوجها يبقى الدنيا خربت"
  • الكاتبة الصغيرة.. «ريتاج» حصلت على المركز الأول في الملتقى الفكري للموهوبين والمتفوقين
  • أمل الحناوي: صمت العالم حول الاحتلال الإسرائيلي إلى استعمار ونظام فصل عنصري