موقع 24:
2024-09-30@11:02:27 GMT

ترامب يدرس ترشحه لرئاسة مجلس النواب الأمريكي مؤقتاً

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

ترامب يدرس ترشحه لرئاسة مجلس النواب الأمريكي مؤقتاً

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على مقترحات عدد من المشرعين الجمهوريين لتوليه منصب رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد الإطاحة بعد رئيسه كيفن مكارثي قبل أيام.

وقال ترامب لشبكة "فوكس نيوز" مساء أمس الخميس، "لقد سألوني إذا كنت سأقوم بذلك لفترة قصيرة من الوقت الحالي، حتى يتوصلوا إلى نتيجة - أنا لا أفعل ذلك لأنني أريد ذلك، سأفعل ذلك إذا لزم الأمر، مضيفاً أنه يركز على حملته الرئاسية لكنه سيكون منفتحاً على تولي المنصب "لفترة 30 أو 60 أو 90 يوماً".

وقال مصدر مطلع على المحادثات لشبكة "سي إن إن الأمريكية" إن ترامب كان "مفتونًا" بالفكرة المطروحة من قبل بعض أعضاء مجلس النواب الجمهوريين وذلك على أساس مؤقت.

وأخبر ترامب من حوله هذا الأسبوع أنه ورغم شعوره "بالاطراء" و"الشرف" لأن الناس رفعوا اسمه، إلا أنه لا يستمتع بالفكرة جدياً، وفقاً لشخصين تحدثا معه حول الإطاحة بكيفن ماكارثي.

ومن جانبه قال النائب مايك لولر، وهو عضو جديد في الحزب الجمهوري من منطقة متذبذبة الميول الحزبي في نيويورك، لشبكة سي إن إن في أمس الخميس إنه لا يرى دوراً لترامب في سباق رئيس مجلس النواب.

Millions of Americans agree with Trump that he has Presidential immunity. It’s Congress’ job to hold POTUS accountable and Congress found Trump not guilty. If the Biden Administration cared about the rule of law, Jack Smith would drop all charges.
pic.twitter.com/wVqDSlXiFU

— Charles R Downs (@TheCharlesDowns) October 5, 2023

يشار إلى أنه إذا ترشح ترامب بالفعل لمنصب رئيس مجلس النواب، فسيحتاج إلى الحصول على أغلبية أصوات المشرعين الحاضرين والمصوتين، وهو الأمر الذي قد يكون صعبًا بالنسبة لرئيس سابق يعاني من الاستقطاب حتى بين أعضاء مؤتمر الحزب الجمهوري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ترامب أمريكا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان

أكد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري، حرص المجلس على متابعة التقارير الدولية الصادرة بخصوص حقوق الإنسان، وعمل الجهات التنفيذية ذات العلاقة للرد عليها.

وقال  العقوري، “إنه اطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان الذي أعده الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب، من أجل دراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في شهر يونيو 2024 م، وإعداد الردود عليه”.

وأشاد العقوري، “بعمل الفريق بشأن رده على التقرير في مدة قصيرة، عبر ترتيب سلسلة جلسات للتشاور مع الجهات المحلية ذات العِلاقة، وأبرزها مجلس الحقوق والحريات، ولجنة العدل وحقوق الإنسان، ووزارة الداخلية، ومفوضية المجتمع المدني، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات الصادرة ذات العِلاقة بحقوق الإنسان”.

وأوضح أن “هناك عدد من الأمور الإيجابية في قضية حقوق الإنسان الذي قامت بها دولة ليبيا، التي أغفل تقرير الأمم المتحدة عن ذكرها، مثل استقبال النازحين من السودان، وتخفيف الإجراءات بخصوص المهاجرين غير القانونين، والإعمار في جميع مناطق ليبيا، ودعم الحكومة الليبية المكلفة، للمصالحة في الجَنُوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية”.

وشدد على “أهمية دراسة التقارير الدولية، وإعداد الردود عليها بالتوازي مع العمل، لتعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية، وتحسين صورة المؤسسات الليبية بالخارج، وتأكيد مبدأ سيادة القانون، وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة”.

مقالات مشابهة

  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • مسيرات تستهدف إيلات والبنتاغون يدرس زيادة قواته بالمنطقة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • مجلس النواب يـفـتـتـح أعـمـال الجلســـــة الخاصة بالعدوان على لبنان
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • الكبير: المبعوث الأمريكي يريد حسم ملف المصرف المركزي تجنباً للفوضى