قال الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، إن الأمطار بدأت تتساقط على المحافظة يوم الأربعاء في الساعة التاسعة والنصف مساءا على المنطقة الغربية، ولكن الأمطار كانت شديدة على المنطقة الجنوبية وتركزت في الوديان.

عاجل| بعد سيول مطروح.. الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم نائب بالبرلمان يكشف تفاصيل جديدة عن مسابقة الـ 30 ألف معلم تفاصيل الوضع في مطروح

وأشار خالد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن هناك سدود مقامة في الصحراء بهدف تهدئة سرعة المياه وتجميعها لتسريبها في باطن الأرض، وأحد هذه السدود انهار مما أدى لتجمع كميات كبيرة من الأمطار.

ولفت إلى أنهم عملوا فورا على تحويل مسار المياه بعيدا عن التجمعات السكنية، وتم منع وصول المياه إلى منازل الأهالي، منوها بأنه تم السيطرة على منطقة الكيلو 4 مع إعادة فتح الطريق، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه بدعم مطروح بالمعدات اللازمة من المحافظات الأخرى، حيث تلقوا 34 معدة، مؤكدا أن الوضع مستقر ولم يعد هناك تجمعات كبيرة للمياه، معلقا: "ربنا سترها ومفيش خسائر في الأرواح"، وقد تكون هناك خسائر مادية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي الأمطار مطروح

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، بأن برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم" الدفعة الثالثة انطلق بسبع قاعات بمدينتي الحمام ومطروح، ويستمر لمدة أربعة أيام؛ وذلك تحت إشراف وتنظيم إدارة التدريب بديوان عام المديرية. 

وكيل تعليم مطروح: البرنامج التدريبي يكسب المشاركين طرق التدريس المطورة

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن برنامج التأهيل التربوي يأتي تنفيذاً لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم؛ لتلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية، مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف إكساب المشاركين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة، وكذلك دراسة ماهية الذكاء الاصطناعي والتعامل الأمثل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا لمنظومة التعليم الجديد.

وكيل تعليم مطروح: الحقيبة التدريبية يتم تنفيذها على مدار 4 أيام 

وأضاف شحاتة أن الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين الجدد الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم" الدفعة الثالثة تبلغ مدته الزمنية أربعة أيام تدريبية، يتناول اليوم الأول خصائص المتعلمين واحتياجاتهم ونواتج التعلم وسبل التفاعل مع المعلم، كذلك نواتج التعلم الجيد وسبل نجاح منظومة دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الفصول الدراسية العادية والمهارات الحياتية بأبعادها المتنوعة بمنهج التعلم الجيد، بالإضافة إلى القدرة على التفكير وحل المشكلات بطريقة علمية وفق خطوات منظمة في إطار زمني محدد، ويشمل اليوم الثاني استراتيجيات التعلم التمركز حول المتعلم، وتتناول محاضرات اليوم الثالث الذكاء الاصطناعي والتطبيقات التي تناسب بيئة التعلم واستراتيجيات إدارة الصف، ويختتم البرنامج في اليوم الرابع باستعراض ملامح التعليم في ضوء رؤية مصر 2030. 

وكيل تعليم مطروح يؤكد ضرورة تحقيق أقصى استفادة من التدريب

وأكد وكيل تعليم مطروح للمعلمين الجدد ضرورة تحقيق أقصى استفادة من فعاليات البرنامج التدريبي؛ نظراً للأهمية القصوى في صقل المهارات التدريسية والإدارية.

 وأضاف وكيل تعليم مطروح أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ وجه بتوفير كل آليات ومقومات التدريب الناجح التى يحتاجها المتدربين؛ لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من العملية التدريبية وبما ينعكس على المنظومة التعليمية عقب اجتياز المتدربين للبرامج التدريبية التى أقرتها الوزارة  والجهات المعنية واستلامهم العمل بالمدارس التابعة للمحافظة. 

انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح IMG-20241001-WA0011 IMG-20241001-WA0012 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0014 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0009 IMG-20241001-WA0010

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك