في بيان صادر يوم الخميس، دعا وزير التجارة التركي، عمر بولات، أصحاب الأسواق إلى القيام بحملة تخفيضات كبيرة بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

كما أكد الوزير بولات على أن الحكومة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمنع أي استغلال أو احتكار بما في ذلك مكافحة المضاربة والممارسات التعسفية والطلبات التجارية غير العادلة والتخزين الاحتكاري.

وأكد أيضًا أن الحكومة كثفت عمليات التفتيش في الأسواق بهدف ضمان عدم وجود أي تلاعب في الأسعار والمنتجات، وتتوقع أن تشهد الأسواق حملة تخفيضات كبيرة بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

ومن جانب آخر، تحدث الوزير عن الزلازل الأخيرة التي وقعت في 6 فبراير وكان مركزها في كهرمان مرعش. أكد الوزير أن هذه الزلازل تسببت في اضطراب كبير في الأسواق وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا تركيا الآن وزير التجارة التركي

إقرأ أيضاً:

لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة

أخطر الاتحاد الأوروبي شركة “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك” و”إنستغرام”، بأن نموذج الإعلانات الشخصية الخاص بها ينتهك قانون الأسواق الرقمية (DMA).

وأعلنت المفوضية الأوروبية (EU)، الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، عن النتائج الأولية التي توصلت إليها، يوم الاثنين، ووجهت الاتهام إلى شركة “ميتا” بانتهاك قانون الأسواق الرقمية، وذلك عقب أسبوع واحد فقط من توجيهه اتهامات مماثلة ضد شركة “آبل”.

وقدمت “ميتا” نموذج “الدفع أو القبول” الخاص بها، في الاتحاد الأوروبي في عام 2023 بعد أن قضت الهيئات التنظيمية الأوروبية في عام 2022 بأنه يجب على “ميتا” السماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة بناء على نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ويطلب النموذج من المستخدمين دفع رسوم شهرية لتجنب رؤية الإعلانات على “فيسبوك” و”إنستغرام” أو تلقي إعلانات مخصصة لمواصلة استخدام الإصدار المجاني.

وقالت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين: “من وجهة النظر الأولية للمفوضية، فإن هذا الاختيار الثنائي يجبر المستخدمين على الموافقة على مجموعة بياناتهم الشخصية ويفشل في تزويدهم بنسخة أقل تخصيصا ولكنها مكافئة لشبكات ميتا الاجتماعية”.

ولدى “ميتا” الآن فرصة للرد كتابيا على النتائج الأولية للتحقيق. وستنهي اللجنة تحقيقاتها في غضون 12 شهرا من تاريخ بدئها في 25 مارس الماضي.

وإذا تبين في نهاية المطاف أن “ميتا” غير ممتثلة من قبل الهيئة التنظيمية، فقد تواجه غرامات تصل إلى 10% من إيراداتها العالمية.

وقال متحدث باسم “ميتا”: “الاشتراك دون إعلانات يتبع توجيهات أعلى محكمة في أوروبا ويتوافق مع قانون الأسواق الرقمية. نحن نتطلع إلى مزيد من الحوار البناء مع المفوضية الأوروبية لإنهاء هذا التحقيق”.

وفي العام الماضي، خضعت شركة “ميتا” أيضا للتدقيق التنظيمي في الاتحاد الأوروبي عندما تعرضت لغرامة قدرها 1.3 مليار دولار بسبب نقل بيانات مستخدمي فيسبوك إلى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يحتضن اجتماعاً لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالذكرى السنوية لضحايا حرائق "أودو" بقبرص
  • محافظ الأقصر يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي للتهنئة بمنصبه الجديد
  • دوريات مشتركة تنفّذ حملة على شواطئ بنغازي لتنظيم الاستخدام
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي