أبوظبي - مباشر: تدرس مجموعة إي أي أتش إثمار الدولية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، التوسع بأسواق جديدة مثل مصر والسعودية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، علي الجبيلي، في لقاء مع قناة سي إن بي سي عربية، اليوم الجمعة، إن شركته تقوم بالعمل حالياً على دراسة التوسع والدخول بأسواق جديدة مثل مصر والسعودية، مشيراً إلى أن إجمالي أصول المجموعة تبلغ نحو 2.

5 مليار درهم في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بطرح حصة من المجموعة في سوق أبو ظبي، قال الجبيلي إنه سيتم طرح حصة 13% من رأس مال في سوق أبو ظبي ومتوقع إكمال الإجراءات في الربع الأخير.

وشدد على أن شركتي "الصكوك الوطنية" و "مصرف عجمان" ساهما في زيادة رأس مال المجموعة مؤخراً بحوالي 50 مليون درهم.

قال الجبيلي، إن مجموعة إي أي أتش إثمار الدولية القابضة استحوذت على حصة 67% من شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية كابيتال بقيمة 185 مليون درهم.

وأضاف الجبيلي، إن إجمالي قيمة الاستحواذات التي نفذتها المجموعة خلال الفترة الماضية بلغت نحو 1.5 مليار درهم، فيما يتم رصد 1.5 مليار درهم لاستحواذات جديدة خلال 2024.

أشار الجبيلي،  إلى أن العمل جاري حالياً على استحواذين في توزيع وصناعة الأدوية، فيما من المتوقع إكمالهما العام المقبل.

يشار إلى أن مجموعة إي أي أتش إثمار الدولية القابضة تمتلك نحو 42 شركة تعمل في 9 قطاعات منها الخدمات المالية والطاقة والقطاع العقاري والرعاية الصحية والضيافة والسياحة والاستثمارات البديلة.

وتشمل حيازاتها "سكاي غو" (SKYGO)، وهي شركة طائرات دون طيار بالشراكة مع "الشركة العالمية القابضة"، وشركة "9 ياردز" (9Yards) للعقارات، وعدد من شركات الغاز والكهرباء، بالشراكة مع "الشركة العالمية القابضة"، وشركة أمنية.

لدى مجموعة إي أي أتش إثمار الدولية القابضة عديد من الشراكات مع "الشركة العالمية القابضة"، وهي شركة استثمارية أخرى في أبوظبي. وتضخمت أصول "إثمار الدولية القابضة" إلى 78.1 مليون درهم العام الماضي من 15.8 مليون درهم في 2021، حسب العرض.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف، مبرزا أن كلفة هذا الحوار ستناهز 45 مليار درهم بحلول سنة 2026.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذه الزيادات ستنعكس على كتلة الأجور التي ستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد أخرى، مسجلا أن الحد الأدنى الصافي الشهري للأجر انتقل في القطاع العام من 3000 إلى 4500 درهم، بزيادة قدرها 50 بالمائة”.

وأضاف أن الأمر يتعلق، كذلك، بحذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

واعتبر الوزير أن “هذا المجهود الذي بذلته الحكومة ينبثق من إيمانها بأن ورش الدولة الاجتماعية متكامل يهم الطبقات الهشة التي تستفيد من نظام التغطية الصحية والدعم الاجتماعي، وكذا فئة الموظفين والأجراء”.

وشدد، كذلك، على أن “نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • وقعت شركة بن داود القابضة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية "بن دواد" بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار
  • عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة
  • بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة