أعلنت جامعة ستانفورد، وهى جامعة أمريكية بحثية خاصة بكاليفورنيا، اختيار 11 باحثاً من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة عين شمس ضمن أفضل 2% من الأكثر تأثيرا في العالم في عام 2022 وضمن التصنيف علماء العالم.

وهم  د. عبد الناصر سنجاب، د. خالد أبو زيد، د. إبتهال الدمرداش، د. أميمة الدهشان، د. محمد عاشور، د.

رانيا حتحوت، د. محمد الشاذلى، د. مها نصر، د. فادية يوسف، أستاذ مساعد د. ندى مصطفى.


أعربت د. أمانى كامل عميد الكلية عن سعادتها وشرفها لوجود 8 % من أعضاء هيئة التدريس لدى كلية الصيدلة في هذه القائمة، كما أشادت بجهود هؤلاء العلماء في النهوض بالبحث العلمي والعملية التعليمية ورفع مكانة جامعة عين شمس على المستويات الإقليمية والدولية وهذا يشير إلى مدى الجهد لمبذول من هيئة التدريس في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دولياً، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين .


وقالت إن ترتيب جامعة ستانفورد مرموق و يضم العديد من العلماء من مجالات العمل المختلفة و القائم على عدد المخطوطات العلمية الدولية المنشورة من العام الأول للنشر العلمي للباحث إلى عام إعلان نتيجة التقييم، و أيضا يعتمد على عدد الاستشهادات الكلية و النوعية في كل تخصص، علاوة على عدد الاستشهادات من المراجع و الأبحاث المرجعية و الكتب،علاوة على عدد المخطوطات العلمية التي تم تحكيمها عالمياً و دولياً.


وأضافت أن هناك معلومات موحدة عن الاستشهادات،  مؤشر h، مؤشر hm المعدل المشترك واستشهادات للمقالات في مناصب التأليف المختلفة، ومؤشر مركب و يتم عرض البيانات بشكل منفصل لتأثير هؤلاء العلماء في عام واحد وفي حياتهم المهنية بالكامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على عدد

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثانية 2024 للشعبة العلمية: قائمة الكليات والحدود الدنيا

تزايدت معدلات البحث مؤخرًا عن قائمة الكليات التي تقبل في تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 للشعبة العلمية "علوم"، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى. 

نسلط الضوء على التوقعات الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية، مع تقديم معلومات مفصلة حول الكليات والشهادات الأكاديمية التي قد تكون متاحة للطلاب في هذه المرحلة.

تحديثات تنسيق المرحلة الأولى 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقبول في كليات الشعبة العلمية "علوم" قد ارتفع إلى 371 درجة، وهو ما يعادل 90.48%. 

مقارنة بالعام السابق، الذي كان الحد الأدنى فيه 362 درجة (88.29%)، يُظهر هذا الارتفاع زيادة قدرها 9 درجات في الحد الأدنى، وهو ما يعكس زيادة أعداد الطلاب الحاصلين على درجات مرتفعة، بين 95% وأقل من 100%.

تفاصيل الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2024الشعبة العلمية: 371 درجة فأكثر (90.48%)، عدد الطلاب المقبولين: 23850الشعبة الهندسية: 357 درجة فأكثر (87.07%)، عدد الطلاب المقبولين: 15355الشعبة الأدبية: 280 درجة فأكثر (68.29%)، عدد الطلاب المقبولين: 73995إجمالي عدد الطلاب: 113200توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2024 للشعبة العلمية "علوم"

توقعت مصادر متخصصة أن يكون الحد الأدنى للقبول في كليات الشعبة العلمية "علوم" في تنسيق المرحلة الثانية أقل من المرحلة الأولى، وفيما يلي قائمة بتوقعات الحد الأدنى للقبول في بعض الكليات الكبرى:

كليات الصيدلة:

جامعة المنصورة: 370 درجةجامعة أسيوط: 369.5 درجةجامعة الزقازيق: 369 درجةجامعة طنطا: 368.5 درجةجامعة القاهرة: 368.5 درجة

كليات الطب البيطري:

طب بيطري المنصورة: 362.5 درجةطب بيطري الزقازيق: 361.0 درجةطب بيطري سوهاج: 360.5 درجةطب بيطري كفر الشيخ: 360.5 درجةطب بيطري عين شمس: 359.0 درجة

كليات العلاج الطبيعي:

جامعة بنها: 371 درجةجامعة جنوب الوادي: 371 درجةجامعة قناة السويس: 370 درجةجامعة القاهرة: 370 درجةجامعة السويس: 370 درجةنصائح هامة للطلاب

من المهم أن يلتزم الطلاب بالجامعات والمعاهد المعتمدة فقط، والتي يمكن التحقق منها عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة. 

يمكن للطلاب زيارة الروابط التالية للحصول على معلومات دقيقة:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلميحساب الوزارة على فيسبوك، إنستجرام، إكس، وثريدز

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يطورون طريقة للحصول على المواد اللازمة لبناء القواعد القمرية
  • رئيس جامعة بنها يؤكد على بناء قدرات القيادات الجامعية واستثمار الخبرات
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على بناء قدرات القيادات الجامعية وتأهيلهم للإدارة
  • علماء يكتشفون مرض وراثي جديد يسبب ضعف المناعة
  • علماء يحلون لغز بعض المناظر الطبيعية الأكثر دراماتيكية على وجه الأرض
  • تنسيق المرحلة الثانية 2024 للشعبة العلمية: قائمة الكليات والحدود الدنيا
  • علماء يكتشفون أعراضًا غير عادية للسرطان
  • هيئة كبار العلماء تُحيي ميلاد شيخ الأزهر مأمون الشنَّاوي
  • إطلاق أولى دورات «الإرشاد الأكاديمي والنفسي» لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • إنطلاق أولى دورات "الإرشاد الأكاديمي والنفسي" بجامعة بنها