غزة - صفا

افتتحت المؤسسات القرآنية العاملة في قطاع غزة يوم الخميس مشروع "حفاظ الوحيين القرآن والسنة" وذلك في حفل نظمته  في مسجد الحساينة على شاطئ بحر غزة.

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور عبد الهادي الأغا ومدير المشروع مفيد الحسنات والشيخ الدكتور نافذ حسن حماد أستاذ الحديث الشريف وعلومه ولفيف من ممثلي المؤسسات القرآنية والدعاة وطلبة العلم الشرعي.

 

وأشار الحسنات إلى أهمية المشروع وأهدافه مبينا أن حفظ السنة لا تقل أهمية عن حفظ القرآن.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تخريج دعاة يحملون في صدورهم الكتاب والسنة يمثلون مرجعية شرعية تنشر السنة النبوية المطهرة. 

وبالنيابة عن المؤسسات الشريكة أكد الأغا أهمية التعاون بين المؤسسات الدعوية والعلمية في تبني المشاريع العليمة الشرعية والقرآنية التي من شأنها أن تعيد للأمة مجدها والتي كان مشروع صفوة الحفاظ باكورة عمل متصل تلاها مشروع مبارك ألا وهو مشروع حفظ الوحيين.

وقال الأغا إن المؤسسات القرآنية تبذل قصارى جهدها في خدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في قلوب الناس والعمل على بناء جيل قرآني يقود الأمة لتحرير المسجد الأقصى ويسمع الحفاظ محفوظهم على في ساحاته وباحاته.

ومن ناحيته تحدث الشيخ نافذ حماد عن مكانة السنة النبوية الشريفة كمصدر من مصادر التشريع الذي تستقيم به حياة المجتمع المسلم، مؤكدا على ضرورة الاعتناء بحفظها وتعليمها.

وفي نهاية الحفل شرعت إدارة المشروع بتوزيع الطلاب على الحلقات للمباشرة في حفظ المنهج المقرر وتم توزيع المجلد الأول من كتاب الجمع بين الصحيين البخاري ومسلم على جميع الطلاب.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة القرآن الكريم الحديث الشريف السنة النبوية

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة، الذي يربط بين منطقتي مكة المكرمة وعسير، بطول 8 كم، وبمسارات مفردة تشمل اتجاه رئيسي واتجاه عكسي.

وأكدت “هيئة الطرق” أن المشروع يهدف إلى تحسين السلامة المرورية وتطوير البنية التحتية للطريق، ويسهم المشروع في تقليل الحوادث الناتجة عن انزلاق المركبات إلى الأودية أثناء جريان السيول، وزيادة سعة الطريق، وتقليل زمن الرحلة بين المنطقتين، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال تحسين البنية التحتية وتسهيل التنقل.

وأوضحت أنها راعت في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال شملت إنشاء 3 جسور وتعديل مسار طريق سبت الجارة لتفادي مجاري السيول، بالإضافة إلى تركيب 100 لوحة إرشادية، و2000 وحدة عواكس أرضية، و97 ألف م من أطوال الدهانات، والاهتزازات التحذيرية، لرفع مستوى السلامة على الطريق ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وأضافت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • سلطان يزور مشروع «مسار» ويطّلع على خدماته ومرافقه ومزاياه
  • حاكم الشارقة يزور مشروع مسار
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • طلعت مصطفى تفتتح نادي سيليا بالعاصمة الادارية (فيديو)
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية