برأت المحكمة الصغرى الجنائية مديرًا أمنيًا يعمل لدى شركة مشهورة بنقل الأموال من تهمة عدم الالتزام بما تصدره الإدارة العامة للحراسات من تعليمات بشأن حظر استخدام مركبات غير مرخصة من الإدارة في عمليات نقل الأموال، وذلك حسبما ذكرت وكيلتا المتهم المحاميتان سمراء القصير وزهرة الجسر.
وبخصوص تفاصيل الدعوى أوضحت القصير والجسر إن النيابة العامة ارتكنت في إضفاء وصف الجريمة لموكلهم إلى ما سطر بخطاب مديرية تدريب الحراسات بوزارة الداخلية مضمونه رصد مخالفة عدم التزام شركة للأمن بما تصدره الإدارة العامة للحراسات من تعليمات أو قرارات من استعمال مركبة نقل أموال غير مرخصة وغير مجتازة الفحص وأن المسئول الفعلي عن إدارة النشاط الأمني للشركة هو المتهم.


من جانبها قالت المحكمة في حيثيات حكمها ان القانون منح الوزير المعني (وزير الداخلية) بأن يصدر قراراً بتحديد واجبات شركة الأمن والحراسة الخاصة بشأن تقديم الخدمات الأمنية، وأن الوزير المعني (وزير الداخلية قد أصدر قراره المعنية بتحديد واجبات شركات الأمن والحراسة الخاصة والذي ألزم شركات الأمن والحراسات الخاصة بالالتزام بما تصدره الإدارة العامة للحراسات من تعليمات أو قرارات في هذا الشأن.
وأشارت المحكمة إلى أن أوراق الدعوى قد خلت من أية تعليمات أو قرارات صدرت من الإدارة العامة للحراسات بشأن حظر استخدام مركبات غير مرخصة من الإدارة في عمليات نقل الأموال.
وأضافت المحكمة أنها محصت الدعوى وأحاطت بوقائعها وظروفها وملابساتها وبأدلة الإثبات التي قام الإتهام عليها عن بصر وبصيرة وفطنت إليها ووازنت بينها، فإنها تجد أن الأدلة القائمة في الدعوى لا ترشح إلى توافر أركان الجريمة المنسوبة إلى المتهم على نحو ما تقدم الأمر الذي لا يمكن معه القضاء بإدانته عن هذه الجريمة وتوقيع العقوبة عليه، مما يتعين معه والحال القضاء ببراءة المتهم مما أسند إليه من إتهام إعمالاً لحكم المادة (255) من قانون الإجراءات الجنائية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا غیر مرخصة

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف حقيقة دهس سيارة شرطة لمواطنة ونجلها بالإسكندرية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة  لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الزعم بقيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها بالإسكندرية والإدعاء بقيام رجال الشرطة بإحتجاز عدد من المواطنين إعترضوا طريق السيارة.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 12 الجارى حال سير مركبة  شرطة بطريق إسكندرية / مطروح بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية إصطدمت بـ (إحدى السيدات، نجلها) حال عبورهما الطريق من مكان غير مخصص لعبور المشاة، مما تسبب فى إصابة نجلها دون إصابتها، وتم نقله على الفور لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، ولم يؤثر الحادث على الحركة المرورية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض قائد المركبة على النيابة العامة وفقًا للإجراءات التى ينظمها القانون فى مثل تلك الوقائع، وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من تزييف للحقائق واختلاق الأكاذيب لمحاولة النيل من حالة الأمن والإستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الإدارية العليا: التشكك في صحة إسناد التهمة يوجب براءة المتهم
  • تجارة العملة.. التحقيق مع المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • لماذا أمرت المحكمة بإعدام فيديوهات سفاح التجمع؟ تفاصيل
  • مصدر أمني يكشف حقيقة دهس سيارة شرطة لمواطنة ونجلها بالإسكندرية