تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، سير العمل في مجال تنفيذ طلبية الدولة العسكرية في مصنع نوفوسيبيرسك للصناعات الجوية الذي ينتج مقاتلات "سو-34".

وقال مصدر في وزارة الدفاع: "تحقق وزير الدفاع سيرغي شويغو، من سير العمل في مجال تنفيذ طلبية الدولة العسكرية في مصنع نوفوسيبيرسك للصناعات الجوية الذي ينتج مقاتلات سو-34.

وخلال زيارته للمصنع تفقد الوزير محطة اختبارات الطيران وورشة التجميع النهائي في هذه الشركة التي تقوم بإنتاج وإصلاح وتحديث القاذفات المقاتلة من طراز سو-34".

من جانبه أكد مدير المصنع للوزير، أن هذه المؤسسة تستطيع ليس فقط إنتاج المقاتلات المذكورة بل وتنفيذ عمليات صيانة عميقة للطائرات التي استنفدت فترة خدمتها أثناء التشغيل.

وفي ختام  زيارته، أشار شويغو إلى أنه يتم وفق المواعيد المحددة تسليم المقاتلات الجديدة من طراز "سو-34" وتعديل تلك الموجودة، وكلف الوزير إدارة المصنع بزيادة وتيرة إنتاج وإصلاح القاذفات المقاتلة.

وقال شويغو: "تم خلال الاجتماع بحث موضوع تنفيذ الأعمال التصميمية والاختبارات لإنشاء مجمع بطائرات بدون طيار بعيدة المدى".

ويشار إلى أن "سو-34"، (حسب تصنيف الناتو - Fullback) هي قاذفة مقاتلة ذات مقعدين وتصلح للعمل في جميع الأحوال الجوية. مخصصة لتوجيه ضربات بالصواريخ والقنابل ضد أهداف أرضية وضد الأهداف الجوية المعادية. وتستخدم هذه الطائرات بشكل نشط، بما في ذلك من قبل القوات الجوية الفضائية الروسية، في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو طائرات سوخوي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية

قصفت القوات الروسية عدة مطارات أوكرانية يفترض أنه يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال"، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال ’الخنجر‘ الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

كذلك عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

 كما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش