أطلقت موسكو صواريخ على مقهى ومتجر في منطقة خاركيف، ما أسفر عن مقتل 51 مدنياً على الأقل، فيما أعلن الحاكم الإقليمي أوليه كيبر أن طائرات روسية مسيرة هاجمت البنية التحتية لميناء في منطقة أوديسا بأوكرانيا، مما أدى إلى إتلاف صومعة حبوب في منطقة إسماعيل اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الخارجية في كييف عبر منصة إكس، إن "إراقة الدماء التي وقعت أمس الخميس أظهرت أن روسيا "هاجمت أهدافا مدنية عمداً وبوحشية، وهي مقهى ومتجر في قرية هروزا في حي كوبيانسك".

ووقع الهجوم حوالي الساعة الواحدة والربع ظهراً بالتوقيت المحلي عندما كان العديد من المدنيين في المنطقة، وفقا للحاكم العسكري لمنطقة خاركيف، أوليه سينيهوبوف.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو قوله إن عدد الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المنطقة وقت الهجوم أكبر من المعتاد لأنهم كانوا يحضرون حفل تأبين مواطن آخر في المقهى.

Russian strike on Kharkiv last night.

10 year old boy's body was found under the rubble.

16 people injured, 11 months old baby among them - regional military administration.

This is the second strike purely on civilians in Kharkiv region within 24 hours.

????: Freedom via TSN pic.twitter.com/yupHmHrMfD

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) October 6, 2023

فيما ووصف زيلينسكي في خطابه المسائي اليومي الهجوم بأنه "شر مطلق". وقال "اليوم، شن الإرهابيون الروس هجوماً لا يمكن حتى وصفه بالوحشي. لأن ذلك سيكون إهانة للوحوش".

وتابع "لا يمكن أن يكون أفراد الجيش الروسي ليسوا على علم بمكان الضربة. لم يكن هجوماً أعمى". وأضاف أن الهجوم كان "عدواناً وحشياً روسياً للإبادة الجماعية" وأن العالم لديه الوسائل لوقفه.

وتحدث زيلينسكي أمام قمة ضمت عشرات الزعماء الأوروبيين في غرناطة بإسبانيا. وناشدهم مواصلة الالتفاف حول أوكرانيا وشدد على أهمية تعزيز الدفاعات الجوية للبلاد.

This was a long day of important talks in Granada. We agreed on more air defense systems as winter approaches. Spain, Italy, France, Germany, and the UK—thank you! Our warriors will have more artillery and long-range weapons. There will surely be more justice for Russian evil. pic.twitter.com/h2mbqaQ13W

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 5, 2023

ومن جانبه وصف الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل،  الهجوم بأنه "هجوم شنيع آخر ضد مدنيين أبرياء".

وكتب بوريل في بيان: "الإرهاب الروسي المروع ضد السكان المدنيين في أوكرانيا لا يظهر أي علامة على التراجع وقد وصل اليوم إلى مستوى آخر مروع".

وأضاف أن "الهجمات المتعمدة ضد المدنيين هي جرائم حرب. وستتم محاسبة القيادة الروسية وجميع القادة ومرتكبي هذه الفظائع والمتواطئين معها. ولن تكون هناك حصانة من العقاب على جرائم الحرب".

ووقع الهجوم في المنطقة المحيطة بمدينة كوبيانسك التي حررتها أوكرانيا من الاحتلال الروسي الخريف الماضي خلال هجومها في شمال شرق البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الجيش الأوكراني، اليوم /الأحد/، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 651 ألفا و810 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.


وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ 24 الماضية، 1170 جنديًا ما بين قتيل ومصاب، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.
وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية، 8 آلاف و869 دبابة و17 ألفا و476 مركبة مدرعة و18 ألفا و795 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و962 من أنظمة الدفاع الجوي و2610 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و297 من المعدات الخاصة وغواصة و25 ألفا و495 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و186 طائرة بدون طيار.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هجوم الطيران الإسرائيلي في بيروت
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي