البوابة:
2024-07-08@09:32:25 GMT

عبارات عن يوم الجمعة

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

عبارات عن يوم الجمعة

يوم الجمعة هو خير الأيام وسيدها ويكفيها شرفًا وفخراً أن الله سبحانه وتعالى اختصه بالذكر والثناء في كتابه الكريم، فقال عز وجل في كتابه الكريم: "يأيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون".

ورد ذكر يوم الجمعة في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تدل على قدسية هذا اليوم وعظمته، وأهميته الدينية، يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع عند الله عز وجل، وكما يسمى يوم الجمعة بـ "يوم المؤمنين".

عبارات عن يوم الجمعة اللهمّ اجعل هذا اليوم لأعزّ الناس عندي يوماً مُباركاً، فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعدّ، وافتح له باب في الجنة لا يسدّ، واحشره في زمرة الصالحين ومع النبّي الأمين سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.  عطّر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللّك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم.  أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.  اللهمّ إنّه يوم الجمعة، فحبّب خير خلقك فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك اسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك ارضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد اكفهم.  في يوم الجمعة، لا تدمن التفكير لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود.  من أجمل عبارات عن يوم الجمعة، يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة.  أسأل الله تعالى في يوم الجمعة لك سعادة تعلو وجهك، ونصراً يقهر عدوك، وذكراً يشغل وقتك، وعفواً يغسل ذنبك، وفرجاً يمحو همك، ورزقاً يقضي دينك.  عبارات عن يوم الجمعة قصيرة في يوم الجمعة اللهم ارزقنا خير الأيام القادمة وأرح بالنا ويسر لنا ما نخاف تعسيره. يوم الجمعة هو عيد القلوب فاريحوا قلوبكم بالقرآن في هذا اليوم المبارك. الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ودعاؤها مسموح فأسال الله أن يتقبل أعمالكم ويغفر ذنبكم ويشملكم برحمته. صور عن يوم الجمعة

كلام عن يوم الجمعة تويتر اللهم في يوم الجمعة أبعث لنا فرحاً يضيء قلوبنا. اللهم عوضني عن كل شي أحببته فخسرته طابت له نفسي فذهب صدقته فكذب استأمنته فغدر اللهم عوضني عن كل ما ظننته خيراً. اللهم أروي قبر كل ميت وميته الذين أنقطعت حيلتهم من هذه الدنيا،وإجعلهم من المكرمين المنعمين في الجنّة. ظل يتضرع نوحٌ الله من أجل ابنه (فقال رب إن ابني من أهلي) ثم جاءه الرد:( يانوح إنه ليس من أهلك ) من يملك مثل قلبِ الوالدين؟ اللهم إنّا نسألك في يوم الجمعة أن تبدّل ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح وأحلامنا إلى واقع. يوم الجمعه اللهم اجعلنا ممن ادركتهم الرحمه ثم المغفرة، ثم العتق من النار . اللهم في يوم الجمعه نوّر قبوراً مُظلمه وأسعد أجساداً مُتعبه وأرفع درجاتهم وزد حسناتهم،اللهم أغفر لأمواتنا واموات المسلمين. يوم الجمعه صلاة على الرسول,تُشرح مَافِي الصُدَور اللهُم صلّ وسَلم على نِبَينا مُحمَـد. اللهمّ من كانتْ لهُ عندكَ دعوةٌ، اُمنيةٌ، حاجةٌ، ولكَ فيهاَ رضىَ فبشّر قلبهُ بها وأسعدهُ بها ولا تحرمهُ السّعادة يا صاحبَ الرحمة والعطاء. اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا، إقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا اللهم يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء، أجب دعواتنا وعجّل بقضاء حاجاتنا، برحمتك يا أرحم الراحمين. يارب طمن قلبي وفرج همي اللهم لا تحملني مالا طاقة لي به اللهم لاتفجعني فيمن احب اللهم اني اعوذ بك من فجاه النقم. اللهم في يوم الجمعه بلغنا ما نود وإجعل لنا دعوه لا تُرد وهب لنا رزقًا لا يُعد وافتح لنا بابًا إلى الجنه لا يُسد. اللهُم صلِ وسلم على نبينا مُحمد. إِنَّ الله وملائكته يُصَلُّونَ عَلَى النبي يَا أَيها الذين آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا. اللهم صلّ وسلم على حبيبنا محمد عدد ما ذكرهُ الذاكرون و غفِل عن ذكره الغافلون. اللهم ارزقنا في يوم الجمعه رضا القلب، وسكينة النفس، وراحة البال. اللهُم في يوم الجمعة ارحم كل ميت إنقطع عمّله وبات وحيداً تحت التراب،اللهُم برد تربتهم وأنسّ وحشتهم وأغفر ذنوبهم وأجعل الفردوس دارهم. اذكروا موتاكم بدعوة فلعل غداً عندما نرحل يأتي من يذكرنا بدعوة ونحن تحت التراب. اللهم ارحم موتانا وجميع موتى المسلمين في كل مكان. اللهُم في يوم  الجمعة ارحم كل ميت إنقطع عمّله وبات وحيداً تحت التراب، اللهُم برد تربتهم وأنسّ وحشتهم وأغفر ذنوبهم وأجعل الفردوس دارهم.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة
فضل سورة الكهف يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة لأعز الناس

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ عبارات عن يوم الجمعة يوم الجمعة فی یوم الجمعة هذا الیوم م فی یوم الله م

إقرأ أيضاً:

تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة

تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها، في إطار الخدمات التي تقدمها، لمعرفة مواقيت الصلاة بمحافظة البحيرة، مواقيت الصلاة في مدن ومراكز محافظة البحيرة، والتي تشمل صلاة "الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء".

 

مواقيت الصلاة اليوم بمراكز ومدن محافظة البحيرة

 

وتنشر بوابة الفجر كل ما تريد معرفته عن مواقيت الصلاة اليوم في مدينة دمنهور وباقي مراكز محافظة البحيرة بشكل عام، كالتالي:

 

موعد آذان الفجر في محافظة البحيرة في تمام  الساعة 4:13 صباحا

 

الشروق  في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 6:00 صباحًا

 

موعد آذان الظهر بمحافظة البحيرة في تمام الساعة 1:03 مساءً

 

موعد آذان العصر في محافظة البحيرة في تمام الساعة 4:41 مساءً

 

موعد آذان المغرب  فى محافظة البحيرة فى تمام الساعة 8:05 مساءً

 

موعد آذان العشاء في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 9:40 مساءً

 

تعرف على فضل صلاة الظهر

 

ما فضل صلاة الظهر، لعل السؤال عنه قد يترتب عليه أمور عدة، حيث إن معرفة فضل صلاة الظهر قد يجعل الكثيرون يحرصون على أداء هذه الصلاة، ولا يتركوها لأي سبب كان، أو حتى تأخيرها، خاصة وأن سمة العصر الراهن وتلك الحياة المضغوطة والتي تكثر فيها الأعباء، جعلت الكثيرون يقعون في مثل هذا الأمر، بما يطرح السؤال عن فضل صلاة الظهر وما إذا كان تأخيرها إلى قبيل أذان العصر بدقائق أو بأقل من ساعة دون عذر أو بسبب العمل وما نحوها من أعذار أخرى ينقص هذا الفضل.

 

وما فضل صلاة الظهر لعله سؤال مهم تنبع أهميته من أن صلاة الظهر هي إحدى الصلوات المكتوبة، التي ورد الحث بالمحافظة عليها في القرآن الكريم، فقال تعالى: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الوسطى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ الآية 238 من سورة البقرة.

 

فضل صلاة الظهر

 

1ـ نورٌ للمسلم يوم القيامة، إضافةً إلى أنّها نورٌ له في حياته الدنيا.

 

2ـ محو الخطايا وتطهير النفس من الذنوب والآثام، وتكفير السيئات؛ فبالصلاة يغفر الله – تعالى- ذنوب عبده بينها وبين الصلاة التي تليها، وكذلك تُكفّر ما قبلها من الذنوب.

 

3ـ أفضل الأعمال بعد شهادة ألّا إله إلّا الله، وأنّ محمدًا رسول الله.

 

4ـ يرفع الله تعالى بالصلاة درجات عبده.

 

5ـ تُدخل الصلاة المسلم الجنّة، برفقة الرسول – صلّى الله عليه وسلّم.

 

6ـ عدّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- انتظار الصلاة رباطًا في سبيل الله تعالى.

 

7ـ سبب في استقامة العبد على أوامر الله تعالى، إذ تنهي صاحبها عن الفحشاء والمنكر؛ قال اللَّه – تعالى-: «وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْـمُنكَر.

 

8 ـ أول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة.

 

9ـ يُعدّ المسلم في صلاةٍ حتى يرجع إذا تطهّر، وخرج إليها.

 

10ـ يُعدّ المُصلّي في صلاةٍ ما دامت الصلاة تحبسه، وتبقى الملائكة تُصلّي عليه حتى يفرغ من مُصلّاه.

 

11ـ والدعاء بعد صلاة الظهر مستجاب، حيث إن الدعاء بعد الصلوات المكتوبة مستجاب، إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر، فقد ورد فيها أنه يحرم تأخير صلاة الظهر إلى ما بعد أذان العصر إلا من عذر شرعي كالنوم والنسيان، وينبغي إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر بعذر صليتها إن كنت نائمًا إذا استيقظت والناس إذا تذكر، فإن كان الفوت بغير عذر شرعي كان آثمًا وعليه القضاء والتوبة من ذنب تضييع وقت الصلاة، وتكون التوبة بالندم والعزم على عدم تأخير الصلاة عن وقتها، وعليه أن يصلي الظهر قضاءً قبل أداء صلاة العصر إلا إذا وجد صلاة الجماعة للعصر قائمة فإنه يجوز له أن يدخل معهم في صلاة العصر ثم يصلي الظهر بعد الفراغ من العصر.

مقالات مشابهة

  • تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446.. أجمل عبارات ورسائل المعايدة
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445.. رب اجعله عام المغفرة
  • اليوم غرة محرم.. العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • وحان الوداع
  • رأس السنة الهجرية 1446.. أجمل التهاني والأدعية
  • عبارات الجميلة للتهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله