(CNN)-- تواصل مشرعون جمهوريون مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال الأيام الأخيرة وطرحوا فكرة توليه منصب رئيس مجلس النواب، حتى على أساس مؤقت، حسبما قال مصدر مطلع على المحادثات، مضيفا أن ترامب كان "مفتونًا" بالفكرة.

وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز: "لقد سألوني إذا كنت سأقوم بذلك (تولي المنصب) لفترة قصيرة من الوقت، حتى يتوصلوا إلى نتيجة - أنا لا أفعل ذلك لأنني أريد ذلك - سأفعل ذلك إذا لزم الأمر، مضيفا أنه يركز على حملته الرئاسية لكنه سيكون منفتحا على تولي المنصب "لفترة 30 أو 60 أو 90 يوما".

وأخبر ترامب من حوله هذا الأسبوع أنه ورغم شعوره "بالاطراء" و"الشرف" لأن الناس رفعوا اسمه، إلا أنه لا يستمتع بالفكرة جديًا، وفقًا لشخصين تحدثا معه حول الإطاحة بكيفن ماكارثي.

ويشار إلى أنه إذا ترشح ترامب بالفعل (لمنصب رئيس مجلس النواب)، فسيحتاج إلى الحصول على أغلبية أصوات المشرعين الحاضرين والمصوتين، وهو الأمر الذي قد يكون صعبًا بالنسبة لرئيس سابق يعاني من الاستقطاب حتى بين أعضاء مؤتمر الحزب الجمهوري.

وقال النائب مايك لولر، وهو عضو جديد في الحزب الجمهوري من منطقة متذبذبة الميول الحزبي في نيويورك، لشبكة CNN في وقت سابق الخميس إنه لا يرى دورًا لترامب في سباق رئيس مجلس النواب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي دونالد ترامب رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب

#سواليف – خاص

خلال الأيام الماضية ، ومع انتظار دعوة مجلس الأمة للانعقاد بإرادة ملكية، حيث سيبدأ مجلس النواب العشرون جلساته التشريعية بعد إداء اليمين الدستورية ، ومن ثم يشرع المجلس بانتخاب رئيسا له في أول جلسة، بدأت كتل برلمانية ونوّاب بتداول أسماء عزمت أمرها للترشح لرئاسة المجلس.

ومن أبرز الأسماء المتداولة :

احمد الصفدي
علي الخلايلة
مازن القاضي
مصطفى العماوي
ابراهيم الطراونة.

مقالات ذات صلة هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد 2024/09/27

فيما لم يرشح حتى اللحظة ، أي معلومات حول نية كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي ذات الأغلبية في المجلس ، ترشيح أحد أعضائها للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • خالد الغندور: ترشيح 4 أسماء لتولي منصب مدير الكره
  • 4 أسماء مرشحة لتولي منصب مدير الكرة في الأهلي.. موقف سيد عبد الحفيظ
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • الكبير: المبعوث الأمريكي يريد حسم ملف المصرف المركزي تجنباً للفوضى