يشكل مشروع مجمعات زايد التعليمية الذي أطلقته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بالتعاون مع ديوان الرئاسة، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، أحد أكبر المشاريع التعليمية في الدولة، وتترجم نهجها الراسخ في الاستثمار في الإنسان.

وجاء إنشاء المجمعات بناء على توجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على توفير كل ما يلزم لدعم المنظومة التعليمية الوطنية، وتسخير الإمكانيات لتحقيق قفزة نوعية في قطاع التعليم الحكومي على كل الأصعدة، لمواكبة توجهات الدولة وخططها لمستقبل الملف التعليمي.

11 مجمعاً

واعتُمد المشروع من القيادة الرشيدة في نهاية 2022، وانتهت الجهات المعنية من إنشاء المجمعات الـ 11 في مدة زمنية قياسية تراوحت بين 6 و8 أشهر فقط، وانتهت الأعمال الإنشائية في المجمعات قبل بداية العام الدراسي 2023-2024، لاستقبال الطلبة في الوقت المحدد.

وأكد مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي المهندس محمد القاسم، أن الاستثمار الأول في الدولة هو الإنسان، مشيراً إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أرسى دعائم منظومة تعليم محورها الإنسان، وتشهد تطوراً ونمواً مستداما بتوجيهات ودعم ورعاية من القيادة الرشيدة.
وعن فكرة المشروع، قال القاسم إنها "بدأت في العام الأكاديمي السابق وتحديداً في سبتمبر(أيلول) 2022، حيث وجدنا إقبالاً غير مسبوق من المواطنين على تحويل أبنائهم من المدارس الخاصة إلى الحكومية، واستقبلنا خلال أول أسبوعين من العام الدراسي الماضي، نحو 13 ألف طالب من المدارس الخاصة".
وأضاف " انطلاقاً من الحرص الراسخ على تهيئة عملية تعليمية سلسة ومخرج تعليمي عالي الجودة، فيجب ألا تزيد الطاقة الاستيعابية في الصف الواحد عن 30 طالباً، وهو ما دفعنا إلى التفكير بشكل فوري في هذا المشروع".

5 إمارات 

وتابع "أنجزنا دراسة متكاملة عن المشروع، مع مسح كامل لكل مناطق الدولة، ووضعنا خطة استباقية للطاقة الاستيعابية المتوقعة في العام الأكاديمي المقبل، وتوصلنا إلى إنشاء 11 مجمعاً تعليمياً في 5 إمارات".
وأضاف "شكل عامل الوقت تحدياً لنا، فهذه المجمعات كان يجب إنجازها في 7 أو 8 شهور فقط، لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد".
وأوضح "بدأنا تنفيذ المشروع في ديسمبر(كانون الأول) الماضي بدعم كامل من القيادة الرشيدة، ونجحنا بالتعاون مع الشركاء في إنجازه في الوقت المحدد واستقبلت المجمعات الطلبة بصورة مثالية مع بداية العام الدراسي الجديد" بطاقة استيعاب إجمالية بلغت 28 ألف طالب وطالبة.


وأقيمت المجمعات في إمارة دبي موزعة على منطقة الورقاء، وعود المطينة، والبرشاء 3، وفي إمارة الفجيرة في مدينة محمد بن زايد، ودبا الفجيرة، والبدية، و في إمارة رأس الخيمة في منطقة سيح القصيدات، و عوافي، وفي إمارة الشارقة في منطقة الرحمانية، والسيوح 12، وفي عجمان في منطقة المنتزي- محمد بن زايد.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة القیادة الرشیدة

إقرأ أيضاً:

تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية طلابية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال إن الندوة هدفت إلى تعريف الطلاب بالمبادرة وأهميتها فى تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لدى المواطنين، وبناء الوعي لدى أفراد الأسرة المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الإنتماء والولاء للدولة، وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية.

 

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر عميد الكلية، أن الندوة قدمت شرحاََ تفصيلياََ عن أهداف ومحاور مبادرة "بداية"، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تشارك بها إدارة الجامعة لتنفيذ برنامج المبادرة، مشيرة إلى الندوة لاقت اقبالاََ كبيراََ من جانب الطلاب، وقد حضرها الدكتورة ثريا محمد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وحاضر بها الدكتورة استر إبراهيم أستاذ مساعد بقسم تمريض المسنين.

مقالات مشابهة

  • حاكم الفجيرة يؤكد دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة ويؤكد على دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • محافظتان عراقيتان تخصصان 3 مجمعات سكنية لاستقبال النازحين اللبنانيين
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل