euronews:
2024-07-08@12:52:56 GMT

مزاد في باريس لبيع قبعة نابليون بونابارت

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

مزاد في باريس لبيع قبعة نابليون بونابارت

تُطرح في مزاد مُرتقب خلال تشرين الثاني/نوفمبر في باريس، قبعة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابارت السوداء الشهيرة التي تبرز عليها شارة دائرية بألوان العلم الفرنسي، على ما أفادت دار "أوزنا" للمزادات الأربعاء.

اعلان

وكان نابليون (1769-1821) يعتمر هذه القبعة "في منتصف فترة الإمبراطورية تقريباً"، بحسب الكاتب البلجيكي إيف موِرمان الذي تحدّث في أحد كتبه عام 2007 عن قبعات بونابارت، على ما ذكرت دار "أوزنا" في بيان.

وعلى مدى نحو 15 سنة، اعتمر نابليون حوالى 120 قبعة، طُرح بعضها في عدد من المزادات.

ويعود الرقم القياسي لعملية بيع قبعة لنابليون إلى العام 2014، حين بيعت إحداها بـ1,884 مليون يورو (1,98 مليون دولار)، في مزاد نظمته "أوزينا" في فونتينبلو (قرب باريس). واشترى رجل أعمال من كوريا الجنوبية هذه القطعة التي كانت في حالة جيدة جداً وأُحضرت من المجموعة الخاصة بعائلة موناكو الأميرية.

وفي العام 2018، بيعت قبعة قالت دار "بيك إي أسوسييه" إنّ نابليون كان يعتمرها خلال معركة ووترلو، لقاء 350 ألف يورو (367,87 ألف دولار) ضمنها التكاليف، في مزاد أُقيم في ليون (وسط فرنسا الشرقي).

أما القبعة التي تطرحها دار "أوزنا" فهي تابعة لمجموعة جان لوي نوازييه الذي توفي عام 2022.

ومن المقرر إقامة المزاد في فونتينبلو بتاريخ 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ كارلا بروني، سيدة فرنسا الأولى سابقا، تكشف عن إصابتها بسرطان الثديشاهد: مونت بلانك، أعلى جبل في فرنسا، يتقلص 2,22 متراً

وتولّى تصنيع هذه القبعة بيار-كانتان-جوزيف بايون، الذي بدأ يعمل في الإمبراطورية عام 1806. ويشير الخبراء إلى أنّ نابوليون أضاف إلى قبعته الشارة الدائرية، خلال وجوده في البحر الأبيض المتوسط، عائداً من جزيرة إلبا في الأول من آذار/مارس عام 1815.

وبقيت القبعة في حوزة عائلته حتى نهاية القرن التاسع عشر، قبل أن تُباع إلى عدد من هواة الجمع. وعُرضت في متحف بجنوب شرق فرنسا بين عامي 1967 و2002.

وذكرت دار "أوزنا" أنّ القبعة مصنوعة من قماش اللباد، وخسرت غطاءها الداخلي لكنّها لا تزال تحوي قطعة قماشية من شأنها امتصاص العرق.

ولم تُشر الدار في البيان إلى السعر التقديري الذي تُطرح فيه هذه القطعة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسيرات أوكرانية فوق سماء موسكو وقصف يهز خاركيف شرق أوكرانيا اليونيسف: 43,1 مليون طفل نزحوا بسبب الكوارث المناخية خلال خمس سنوات وما خفي أعظم شركة فرنسية تبتكر صاروخاً صغيرا قابلا لإعادة الاستخدام من أجل إطلاقه في 2025 باريس فرنسا مزاد تاريخ اعلانالاكثر قراءة شاهد: إعصار "كوينو" يضرب تايوان برياح "قياسية" المرصد السوري: ارتفاع حصيلة الهجوم على الكلية العسكرية في سوريا الى أكثر من 112 قتيل كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ محادثات بين أذربيجان وأرمينيا في بروكسل بحلول نهاية أكتوبر لمحاولة تخفيف التوترات شاهد: الطاقة الشمسية تنقذ الزراعة في شمال سوريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليونيسف: 43,1 مليون طفل نزحوا بسبب الكوارث المناخية خلال خمس سنوات وما خفي أعظم يعرض الآن Next مباشر. البيت الأبيض يندد بالهجوم "المروع" على قرية أوكرانية يعرض الآن Next شركة فرنسية تبتكر صاروخاً صغيرا قابلا لإعادة الاستخدام من أجل إطلاقه في 2025 يعرض الآن Next محادثات بين أذربيجان وأرمينيا في بروكسل بحلول نهاية أكتوبر لمحاولة تخفيف التوترات يعرض الآن Next بعد خلاف حول مقتل انفصالي من السيخ.. الهند تريد تقليص الوجود الدبلوماسي الكندي في نيودلهي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط تغير المناخ قتل روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات - سيول جيش أذربيجان الهند Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط تغير المناخ قتل روسيا فرنسا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: باريس فرنسا مزاد تاريخ الشرق الأوسط تغير المناخ قتل روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول جيش أذربيجان الهند الشرق الأوسط تغير المناخ قتل روسيا فرنسا إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سلاح بصورة الإمبراطور.. بيع تحفة من مقتنيات نابليون بـ 1.69 مليون يورو

تحفة جديدة من مقتنيات الإمبراطور الفرنسي نابليون الأولن تظهر في مزاد علني، إذ بيع زوج من المسدسات المزخرفة التي كان يملكها أمس الأحد مقابل 1.69 مليون يورو.
وقال دار مزادات "أوزنا" التي نظمت المزاد، فإن المسدسين يُصنفان على أنهما من "الكنوز الوطنية" في فرنسا.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل بالمنظار ورماً طوله 20 سم متمدد إلى الوريد الكلويشركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027المسدسان التاريخيان يعودان إلى عهد نابليون الأول، حيث حملهما حتى تنازله الأول عن العرش عام 1814.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نقوش دقيقة على أحد المسدسين - الفيديو الدعائي للصفقة
ويتميز زوج المسدسات بتصميم فاخر، حيث رُصّعا بالذهب والفضة، وحملا صورة الإمبراطور.
وضمّ المزاد صندوق المسدسين الأصلي المصنوع من خشب الجوز والأبنوس، والذي زُيّن بقطيفة خضراء مطرزة بالذهب.
ولم يكشف دار "أوزنا"، عن هوية شاري المسدسين، واكتفت بالقول أن "المزاد ناجح".
تعليق رسمي على المزاد
وأعلنت وزارة الثقافة الفرنسية أن مسدسي الإمبراطور نابليون الأول، سيتم ضمهما إلى "المجموعات الوطنية" وذلك بعد رفض طلب تصديرهما خارج البلاد.
ووفقًا للوزارة، فإن المسدسين سيلتحقان بـ "سيف الأباطرة" الذي قدمه نابليون نفسه إلى الجنرال كولانكور بعد الإطاحة به.
وتؤكد وزارة الثقافة الفرنسية على أن "الممتلكات الثقافية المؤهلة لتكون كنزًا وطنيًا، مهما كانت قيمتها وعمرها، لا يمكنها مغادرة فرنسا إلا موقتًا، مع إلزامية إعادتها".

مقالات مشابهة

  • سلاح بصورة الإمبراطور.. بيع تحفة من مقتنيات نابليون بـ 1.69 مليون يورو
  • مسدسات نابليون بونابرت تباع بمزاد مقابل 1.69 مليون يورو
  • مقابل 1.69 مليون يورو.. بيع أشهر كنوز نابليون
  • فرنسا تمنع تصدير مسدسي نابليون
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج مساء اليوم
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • فرنسا تستعد ليوم الحسم.. الاستعدادات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية جارية على قدم وساق
  • طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟
  • وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية