ينقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة الجمعة اليوم، من مسجد السيد أحمد البدوي، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث يحتفل مريدي وأتباع الطرق الصوفية هذه الأيام بمولد السيد البدوي.

كما حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، الموافق 6 أكتوبر 2023، لتكون تحت عنوان: «فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم» في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

ويلقي خطبة الجمعة اليوم، الدكتور نوح العيسوي، من علماء وزارة الأوقاف، بينما يتلو قرآن الجمعة، الشيخ محمد أحمد بسيوني، في شعائر الصلاة التي ينقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة.

كما تنطلق قافلتان دعويتان مشتركتان بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف إلى محافظتي (المنيا – الوادي الجديد)، اليوم الجمعة القادمة : (21 ربيع أول 1445هـ)، الموافق(6 / 10 /2023م).

وتضم (عشرة علماء): خمسة من علماء الأزهر الشريف، وخمسة من علماء وزارة الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: " فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم ".

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاة الجمعة اليوم التليفزيون المصري طنطا الغربية الصوفية السيد البدوي وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني

استقبل الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر بمكتبه الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

وأعرب  الأمين العام عن تقديره وتقدير رابطة الجامعات الإسلامية لفضيلة الإمام الأكبر الرمز و القيمة لجهوده الدائمة للدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية ومواقفه الحاسمة و الشجاعة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في مواجهة همجية ووحشية قوات العدو الصهيوني الذى يشن حرب إبادة جماعية بشعة وغير مسبوقة في تاريخنا الحديث وسط حشد دولي مريب.

وأشاد الأمين العام بالدعم الذي يقدمه فضيلة الامام   الأكبر لمختلف المؤسسات الإسلامية العالمية وفى مقدمتها رابطة الجامعات، حيث أوضح الأمين العام لفضيلة الإمام الأكبر جملة الأنشطة والإسهامات التي تقوم بها رابطة الجامعات الإسلامية سعياً للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات الأعضاء 

وأضاف: إن رابطة الجامعات الإسلامية التي تضم نحو مائتي جامعة من مختلف قارات العالم تعد واحدة من أهم القوى الإسلامية الناعمة التي تحتضنها مصر بدعم كريم من مشيخة الأزهر الشريف وجامعته العريقة.

حضر اللقاء فضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور / نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية .

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • أئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • بعد أدائه اليمين.. السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • «شعبية عالمية».. من هو أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • «الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة
  • مظهر شاهين: الجماعة الإرهابية كانت تنوي الإطاحة بـ«شيخ الأزهر» والسيطرة على «الأوقاف»
  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • باحث: استراتيجية مصر للقضاء على الإرهاب جمعت بين القوى الصلبة والناعمة