(عدن الغد)خاص.

قدم ممثل المجموعة الجنوبية المستقلة الاستاذ نصر العيسائي كلمة هامة في الجلسة العامة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف وبحضور كل وفود دول العالم يوم الخميس ٥ اكتوبر ٢٠٢٣، حيث دعا الامم المتحدة لاستجابة فعالة لمكافحة ظاهرة دعم الجماعات الارهابية في الجنوب بالسلاح من مناطق سيطرة الحوثيين .

وابلغ المجلس ، ان جنوب اليمن المحرر يعيش تحت وطأة تهديدات من تنظيمات إرهابية مستنفرة , تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة  وكان آخرها استهداف قائد الحزام الأمني في محافظة أبين حيث شهدت هذه المحافظة مؤخرا انتشار جماعات متطرفة  مثل القاعدة مدعومة بسلاح تتلقاه من مناطق سيطرة أنصار الله الحوثيين في الشمال ,وهو أمر يتطلب استجابة فعالة لمكافحة هذه الظاهرة .

ولأهمية الكلمة وما جاء فيها اليكم نصها و رابط الكلمة بالفيديو من مجلس الأمم المتحدة في جنيف:

سيدي الرئيس إن إعلان فيأنا قد أدان بشدة الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان التي لاتزال ترتكب في مناطق مختلفة من العالم ، هذا الإعلان أكد على أهمية التعامل الجاد مع الانتهاكات , بما في ذلك التعذيب والمعاملة القاسية ,والإعدام بإجراءات موجزة وتعسفية , وحالات الاختفاء القسري والاحتجاز الغير القانوني .

وتتجلى أهمية هذا الإعلان في السياق اليمني ,حيث تشهد البلاد تحديات كبيرة لحقوق الإنسان.

 ، جنوب اليمن المحرر يعيش تحت وطأة تهديدات من تنظيمات إرهابية مستنفرة , تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة  وكان آخرها استهداف قائد الحزام الأمني في محافظة أبين حيث شهدت هذه المحافظة مؤخرا انتشار جماعات متطرفة  مثل القاعدة مدعومة بسلاح تتلقاه من مناطق سيطرة أنصار الله الحوثيين في الشمال ,وهو أمر يتطلب استجابة فعالة لمكافحة هذه الظاهرة .

سيدي الرئيس تستدعي الظروف الراهنة في اليمن تضافر جهود المجتمع الدولي لتعزيز الأمن والاستقرار , وتقديم الدعم للسكان المتضررين وتعزيز الحوار والتفاهم . 

إن توجيه توصياتنا إلى المجتمع الدولي هي خطوة ضرورية لتحمل المسؤولية تجاه هذه التحديات والعمل المشترك من أجل تحقيق بيئة مستدامة وأمنة للسكان في اليمن وغيرها من المناطق المتأثرة في العالم .

شكرا  سيدي الرئيس

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة استعمال المخدرات والاتجار بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منطمة الأمم المتحدة اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها في مثل هذا اليوم 26 يونيه من كل عام حيث يحرق ما يقرب من 400 كجم من الماريجوانا والمخدرات الأخرى التي تمت مصادرتها بين عامي 2011 و 2012، والاحتفال بهذا اليوم بموجب القرار 42/112 الذي صدر في 7 ديسمبر 1987، حيث قررت الجمعية العامة الاحتفال بيوم 26 يونيه يوما دوليا لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها من أجل تعزيز العمل والتعاون من أجل تحقيق هدف إقامة مجتمع دولي خال من استخدام المخدرات.
ويهدف هذا الاحتفال العالمي، الذي يدعمه كل عام الأفراد والمجتمعات المحلية والمنظمات المختلفة في جميع أنحاء العالم، إلى زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات غير المشروعة في المجتمع، وتمثل مشكلة المخدرات عالميا تحديا متعدد الأوجه يمس حياة الملايين في جميع أنحاء العالم على مستوى الأفراد الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات إلى جانب المجتمعات التي تتصارع مع عواقب الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة، فإن تأثير المخدرات بعيد المدى ومعقد. 

ومن الأمور المركزية في التصدي لهذا التحدي ضرورة اعتماد نهج قائم على الأدلة العلمية يعطي الأولوية للوقاية والعلاج، ويتم الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، أو اليوم الدولي للمخدرات، في 26 يونيه من كل عام لتعزيز العمل والتعاون لتحقيق عالم خالي من إساءة استعمال المخدرات، وتعترف حملة اليوم الدولي للمخدرات لهذا العام بأن السياسات الفعالة للمخدرات يجب أن تكون مبنية على العلم والبحث والاحترام الكامل لحقوق الإنسان والتعاطف والفهم العميق للآثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية لتعاطي المخدرات.


وتدعو المنظمة بمضاعفة الجهود معًا لمكافحة مشكلة المخدرات العالمية، موجهين بمبادئ العلم والتعاطف والتضامن من خلال العمل الجماعي والالتزام بالحلول المرتكزة على الأدلة، يمكننا بناء عالم يتمكن فيه الأفراد من العيش حياة صحية ومليئة بالإنجازات.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • “الفاو” تحذر من آثار أزمة القطاع المصرفي على الأمن الغذائي في اليمن
  • هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين باحتجاز عشرات من موظفي المجتمع المدني
  • رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإخفاء عشرات الموظفين الأمميين والجماعة ترد
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة استعمال المخدرات والاتجار بها
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • سياسيون أمريكيون: ليس لدينا إرادة سياسية لملاحقة الحوثيين ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليهم
  • أكثر من 500 غارة أمريكية بريطانية ضد الحوثيين منذ يناير الماضي