موقع 24:
2024-10-05@13:07:45 GMT

بايدن يلجأ لأموال جمعها ترامب لبناء جدار حدودي

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

بايدن يلجأ لأموال جمعها ترامب لبناء جدار حدودي

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس إنها ستضيف قطاعات إلى جدار حدودي يهدف لعرقلة التدفقات القياسية للمهاجرين من المكسيك، وذلك من الأموال التي تم تخصيصها خلال ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2019.

وذكرت الإدارة أن الإجراء الذي اتخذته  لا يتعارض مع إعلان بايدن لأن الأموال التي تم تخصيصها خلال ولاية ترامب يتعين أن يتم إنفاقها الآن.

وقال وزير الأمن الداخلي أليهاندرو مايوركس في بيان إنه "لا يوجد جديد في سياسة الإدارة فيما يتعلق بالجدران الحدودية. ومنذ اليوم الأول، أوضحت هذه الإدارة أن الجدار الحدودي ليس هو الحل".

وتابع مايوركاس أنه تم تخصيص أموال لمشروع البناء خلال تولي الإدارة السابقة المسؤولية وأن القانون يلزم الحكومة باستخدام الأموال. وقال "لقد طلبنا من الكونجرس مراراً  تخصيص هذه الأموال لكنه لم يفعل، ونحن مضطرون إلى اتباع القانون".

وسارع ترامب لإعلان النصر وطالب باعتذار. وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي "هل سيعتذر جو بايدن لي ولأمريكا عن استغراق كل هذا الوقت للتحرك".

"In the most humiliating moment imaginable, the Biden administration will continue building President Trump's wall."

Rob Schmitt, Mark Morgan, and Rodney Scott sound off on the Biden administration the construction of more border wall by the Biden administration. pic.twitter.com/LQhgo0FqmY

— NEWSMAX (@NEWSMAX) October 6, 2023

وترامب هو الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة الديمقراطي بايدن في السباق الرئاسي لعام 2024. وجعل ترامب من بناء الحواجز الحدودية ركيزة أساسية في حملته الانتخابية الأولى للرئاسة.

وكان أحد الإجراءات الأولى التي اتخذها بايدن بعد توليه منصبه في يناير (كانون الثاني) 2021 هو إصدار إعلان تعهد فيه "بعدم تحويل المزيد من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لبناء جدار حدودي" فضلاً عن مراجعة جميع الموارد التي تم تخصيصها لهذا الغرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جو بايدن ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية

(CNN)--   قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة، إلى أنه يعتقد أن إسرائيل يجب أن تضرب المواقع النووية الإيرانية ردا على إطلاق إيران للصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل هذا الأسبوع.

وأضاف ترامب، في تصريحات خلال فعالية بولاية نورث كارولينا، أنه لا يتفق مع الرئيس جو بايدن الذي نصح إسرائيل بـ"اتخاذ رد متناسب وعدم ضرب المواقع النووية".

وتابع: "لقد سألوا بايدن ما رأيك، ماذا تعتقد بشأن إيران؟ هل ستضرب إيران؟  فقال: طالما أنهم لا يضربون الأشياء النووية، هذا هو الشيء الذي تريد ضربه، أليس كذلك؟ أنا قلت، أعتقد أنه أخطأ في ذلك. أليس هذا هو الشيء الذي من المفترض أن تضربه؟".

مقالات مشابهة

  • بايدن يعرب عن مخاوف بشأن عدم سلمية الانتخابات
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا
  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • بايدن: "نقاشات" حول استهداف منشآت نفطية إيرانية