ارتفع عدد الاستهدافات الجوية التركية في سوريا، خلال اليوم الخميس إلى 11، بطائرات مسيرة وحربية، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 5.

وأعلن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي الكردية اليوم الخميس مقتل ستة من أعضائها واثنين من المدنيين في هجمات جوية تركية بشمال شرق سوريا.

وقال المركز في بيان إن أكثر من 15 طائرة مسيرة اخترقت أجواء شمال شرق سوريا واستهدفت العديد من النقاط والبنى التحتية والمنشآت الخدمية ومحطات الوقود والنفط “ما أسفر عن وقوع جرحى وضحايا”.

ودعا المركز في بيانه كافة مكونات الشعب إلى “التكاتف والوحدة كما حصل في كل المراحل السابقة”.

وكان شخصان من عمال التحصينات العسكرية “الأنفاق” قتلا باستهداف مسيرة تركية لدراجة نارية كانا يستقلانها على طريق في قرية جلبية بريف عين العرب (كوباني) في سوريا.

كما استهدفت مسيّرة تركية ورشة تصليح سيارات في قرية “قصف” جنوب غربي ناحية صرين دون ورود معلومات عن خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات.

واستهدف “التحالف الدولي” طائرة مسيرة بيرقدار تركية، بعد اقترابها من أجواء قاعدة تل بيدر في ريف الحسكة، صباح اليوم، وسقط حطام الطائرة قرب قرية عب الناقة قرب تل تمر.

وقتل 6 أشخاص وأصيب 2 آخران، باستهداف جوي نفذته طائرة مسيرة تركية على موقع عسكري في قرية تل حبش جنوب عامودا بريف القامشلي في سوريا.

ويرتفع بذلك عدد الاستهدافات الجوية، خلال اليوم الخميس إلى 9 مرات، بطائرات مسيرة وحربية، أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 5، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، ذكر المرصد أن شخصين قتلا نتيجة استهداف طائرة تركية سيارة أثناء تفقد نقطة الإنشاءات قرب المشيرفة على طريق الدرباسية القديم بريف الحسكة ، بعد القصف التركي الأول.

وبحسب ما ذكره موقع “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، جددت الطائرات التركية استهدافها لمناطق “الإدارة الذاتية”، حيث قصفت بثلاث ضربات مواقع غرب مخيم واشوكاني في ريف الحسكة.

واستهدفت طائرة تركية للمرة الثانية خلال نحو ساعتين، سيارة عند نقطة الإنشاءات قرب المشيرفة على طريق الدرباسية القديم بريف الحسكة.

وقصفت طائرة تركية المنطقة الصناعية “رحبة عسكرية” عند مفرق الدرباسية-تل تمر-الحسكة شمال غربي الحسكة، كما استهدفت منشأة لـ”قسد” بالقرب في منطقة مشيرفة على طريق الدرباسية القديم، مما أدى إلى احتراق صهريج مازوت وإصابة 3 عمال.

ويأتي ذلك، بعد تهديدات وزير الخارجية التركي، حيث صرح أمس: “من الآن فصاعدا كافة البنى التحتية ومنشآت الطاقة التابعة لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي في سوريا والعراق أهداف مشروعة لقواتنا الأمنية” وفقا لـ “العربية”.

ويوم أمس، دوت انفجارات في قرية صفيا التابعة لمدينة الحسكة، نتيجة استهداف مسيرة تركية لمعمل القرميد على طريق عام الحسكة-القامشلي، الذي تتخذه قوات سوريا الديمقراطية ثكنة عسكرية لها، بالتوازي مع ذلك، هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع المستهدف.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحسكة السوري المسيرات التركية فی سوریا على طریق فی قریة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية

قال حاكم منطقة زابوريجيا الأوكرانية إن سبعة أشخاص قُتلوا، بينهم طفلان، فيما أصيب عشرة آخرون على الأقل اليوم السبت جراء هجوم على بلدة "فيلنيانسك" الواقعة خارج مدينة زابوريجيا جنوب شرق البلاد.
وأضاف إيفان فيدوروف في مقطع مصور على تطبيق تيليجرام "نفذ العدو اليوم عملا إرهابيا مروعا آخر على السكان المدنيين".
وذكر فيدوروف أن الهجوم وقع "في منتصف النهار، وهو يوم عطلة، في وسط المدينة حيث خرج الناس للاسترخاء ولم تكن هناك أهداف عسكرية".
وقال إن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بالبنية التحتية وبمتجر وبمبنى سكني. 

أخبار ذات صلة قتلى وعشرات المخطوفين بهجوم في نيجيريا قتلى وجرحى بهجوم على مدينة خاركيف المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري
  • التقارب التركي مع الأسد يثير مخاوف في شمال سوريا..وعنتاب تضيق على اللاجئين
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب