موقع 24:
2024-09-18@23:50:36 GMT

الكبار يتصدرون المشهد الانتخابي

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

الكبار يتصدرون المشهد الانتخابي

كبار المواطنين هم العيون التي تدل شبابنا إلى بيوت العز والشرف

كبار المواطنين هم العبرة والموعظة، هم الخبرة والومضة، هم العيون التي تدل شبابنا إلى بيوت العز والشرف، هم الصوت، والصيت، ومسطرة الصواب، هم الطريق الممتد إلى المدى، هم المنطقة الخضراء في حياة الوطن والمواطن، هم السبر والسيرة، هم الحلم والنبرة، هم أغنيات النهام على صدر السفن، هو الشدو والشجن، هم مرآة الماضي هم السكن.


اليوم والإمارات تفتح دفاتر التطلعات لغد مشرق، يضاء ببريق كفوف ما ملت من تلوين حياتنا بالفرح، وما كلت، ولا زلت، بل جلجلت، وجللت رايات بالشأن الرفيع.
كبار المواطنين في الوطن، اللحن، والحضن، والحصن الحصين، والسنا في دياجير الزمان، وهم أمنيات مشت على رموش الطير، تحلق، وتحدق، وتدفق وتترقرق عند المحاجر، تبغي الهوى، ولا هوى غير الوطن، ولا مدار، ولا مسار غير هذا الطريق الذاهب وعياً بأهمية أن نكون معاً، وجذوة الطموح تسكن في المهج، وذروة الآمال تمضي في القلوب وهجاً، هؤلاء هم الذين يسكنون بين الضلوع شعلة، وشمعة، هؤلاء هم الذين علموا البحر كيف يكون للموجة صدى، عندما تسكن الريح، وتنام الزرقة في عيون القابضين على جمر اللظى.
اليوم والوطن يمر بأزهى أيامه، وهم السرج والسراج، هم الدر، هم البدر، هم المدرار، يصب صبيبه، على فالروح، فتنتشي الأشجار، ويفرد الطير أجنحة الفوز، ويملأ المدى تغريداً وسرداً، يملأ المشاعر، جزراً، ومداً، ولا تتوقف موجة هؤلاء لأنهم من الزمان تعلوا أنه لا وقت للتوقف، ولا مجال للصمت، فللصوت المؤدلج بالوفاء رنة، ونغمة، للصوت المدجج بالصفاء نعمة، وقيمة، فلماذا لا يفرح الوطن، وهو الثري بهذه الجباه السمر، كأنها الكتب تفتح صفحاتها للآتي بتفاؤل، وفرح، ولا زمناً غير زمن الإمارات أنه بفضل القيادة الرشيدة، شيد حصون الأناشيد، وأياقين العزيمة، وهذا هو الوطن، هذا الشاب الفتي الغر، يفتح صدراً للأفق، فتأتي الرياح بما تشتهيه السفن، وتأتي الأشرعة، كأنها سحابات مطر، كأنها ساحات سهر، في لياليها تسفر الأقمار، ولا ضجر، لا كدر، ولا ضنك، لأن القيادة أسست قلعة الفرح، في كل شارع، وكل قرية، وكل مدينة، وها هي الإمارات أسعد اليوم، وترفع علامات السعد، مبتهلة لله تعالى بأنها الأجمل في العالم، والأكمل، والأنبل، ولا نبالغ إن قلنا إننا السفر الطويل بالحياة، والإمارات والعالم يتبع خطانا، ويدور في فلكنا، قدوة، ومثالاً.
لماذا؟ لأن الإمارات تتكئ على سند، وعضد، ومهد، وعهد، هم هؤلاء الأفذاذ الذين شيدوا في الذاكرة، صورة القمر، وهو يرسم لوحة الضوء تتوسطها خارطة الأمل، خارطة دولة لها في التاريخ سمة الشجرة جذرها في الأرض، وفرعها في السماء.
فشكراً لهم لأنهم يسعدون الوطن بوفائهم، ويكبرون قامته بنبلهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: حمد الشرقي أحد رموز وأعلام اتحاد دولة الإمارات

دبي، الفجيرة (الاتحاد ووام)

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، أحد رموز وأعلام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار سموه إلى أن إمارة الفجيرة تحولت في عهده لإحدى أجمل وجهات الوطن.
وقال سموه، عبر منصة «إكس»، بمناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي مقاليد الحكم بالفجيرة: «الأخ والصديق حمد بن محمد الشرقي.. نبارك لكم خمسين عاماً في خدمة الوطن.. كنت فيها رفيقاً لزايد وخليفة ومحمد بن زايد داعماً ومرسخاً ومخلصاً لوحدة واتحاد هذا الوطن». 
وتابع سموه: «خمسون عاماً كنت فيها لشعبك نعم الحاكم.. ونعم الأب والأخ الحريص على شؤونهم.. خمسون عاماً تحولت فيها إمارة الفجيرة لإحدى أجمل وجهات الوطن.. وأصبحت فيها يا أبو محمد أحد رموز وأعلام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.. نسأل الله لك التوفيق والسداد.. ولأبنائك الهمة والعزيمة في دعم المسيرة وخدمة الاتحاد وأبناء الاتحاد».
وتحل اليوم الذكرى الخمسون لتولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة مقاليد حُكم الإمارة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: حمد الشرقي أحد رموز وأعلام اتحاد دولة الإمارات
  • وزارة النقل تدعو المواطنين للمشاركة في التوعية بأضرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات
  • الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • وزارة الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • «منتدى هيلي» يجمع صنّاع القرار والخبراء الدوليين
  • الزايدي: الذين سرقوا المليارات من أموال الدولة الليبية وأموال المواطنين الخاصة استنادوا على فتاوى الغرياني عام 2011
  • فخر الوطن: الإمارات رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • «فخر الوطن»: الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • "فخر الوطن": الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي