قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الليلة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية. 


وأضاف أبو ردينة -في لقاء مع تلفزيون فلسطين- أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية تتحملان المسؤولية عن الجرائم الخطيرة التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون في الأرض الفلسطينية كافة، وآخرها هجوم المستوطنين على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس، وإعدام أربعة شبان في طولكرم وحوارة، والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.


وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا بلا هوادة على الشعب الفلسطيني، وعلى مرأى من العالم، مؤكدًا أن هذه العدوان الإسرائيلي المتواصل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله المشروع وتمسكه بثوابته وحقوقه، حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


وأكد أبو ردينة أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ستتخذ إجراءات وخطوات في المحافل العربية والدولية، وعلى المستويات كافة، لمواجهة عدوان الاحتلال المستمر.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي يحذر من دعوات النزوح من غزة إلى الجنوب

حذر المكتب الإعلام الحكومي في غزة مساء اليوم الاثنين 8 تموز 2024 ، من دعوات الاحتلال الإسرائيلي بالنزوح من مدينة غزة الى الجنوب .

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية


 تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة:

 نُحذّر أبناء شعبنا الفلسطيني من دعوات الاحتلال بالنُّزوح من مدينة غزة إلى الجنوب لاستدراجهم إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية

نشر جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بعض الخرائط التضليلية التي تدعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى النُّزوح من مدينة غزة إلى الجنوب على أنها مناطق "آمنة"، وهذه الدعوات هي دعوات كاذبة وتحمل خطورة بالغة على حياة المواطنين.

إننا ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني الكريم إلى عدم الانصياع مطلقاً إلى دعوات جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بالنزوح من مدينة غزة إلى الجنوب، حيث يهدف الاحتلال إلى من وراء هذه الدعوات الزائفة إلى استدراج المواطنين إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية، على غرار ما جرى بشكل مُتكرر من عشرات عمليات الإعدام الميداني للمواطنين الذين حاولوا سابقاً النزوح على شارعي الرشيد غرب مدينة غزة وعلى شارع صلاح الدين شرق مدينة غزة، حيث قام الاحتلال بدعوة المواطنين للنزوح نحو الوسطى والجنوب، ثم قام بإعدام المواطنين بدم بارد فور وصولهم إلى الحواجز العسكرية، وأطلق عليهم النار وأوقع بين صفوفهم عشرات الشهداء ومئات الجرحى والمصابين.

إن تكرار هذه الأخطاء الفادحة وهذه المأساة تجعل المواطنين يدفعون ثمن ذلك دماءهم وأرواحهم وحياتهم، وإن مخططات الاحتلال "الإسرائيلي" مكشوفة ومفضوحة وظاهرة لكل أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم. 

فالحذر الحذر من النزوح والقتل والإعدامات الميدانية..

حفظ الله شعبنا الفلسطيني العظيم من كل مكروه.

المكتب الإعلامي الحكومي
قطاع غزة - فلسطين
الاثنين 8 يوليو 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تجاوز على الذات الإلهية.. حاخام أمريكي يتحدث عن آثار 7 أكتوبر على إيمانه
  • عضو في الكونغرس: بايدن جاهز لتخطّي الخطوط الحمراء مع روسيا في أوكرانيا
  • الإعلام الحكومي يحذر من دعوات النزوح من غزة إلى الجنوب
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • هل استخدام الجيش الإسرائيلي «بروتوكول هانيبال» يوم 7 أكتوبر.. ما هو؟
  • خسائر هائلة.. كيف استنزف المقاوم الفلسطيني في غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي؟