المناطق_متابعات

يُزين 36 طالباً وطالبة نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت الذي سيقام في بنما خلال شهر نوفمبر المقبل، عقب اجتيازهم النهائي الوطني للأولمبياد العالمي للروبوت WRO لموسم 2023 الذي نظمه الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية بالرياض بالشراكة مع وزارتي التعليم والنقل والخدمات اللوجستية.

وتأهل في الموسم الحالي 114 فريقاً إلى النهائي الوطني للروبوت لموسم 2023 في المملكة، حيث شارك في التصفيات 3.

912 فريقًا بمجموع 31.178 مشاركاً كما شارك في تحكيم المسابقة 2.395 حكماً من جميع مدن المملكة.

وشملت الفئات المشاركة في البطولة “مهام الروبوت”، “مهندسو المستقبل”، “مبدعو المستقبل”، “رياضة الروبوت”، فيما تعد المسابقة جزءًا من جهود المملكة في اكتشاف ودعم المواهب السعودية وتعزيز مكانتها في المنافسات العالمية للروبوت.

ويهدف النهائي الوطني للروبوت إلى تعزيز الابتكار والإبداع في مجال الروبوت وتشجيع الشباب على اكتشاف مواهبهم في هذا المجال، حيث يعد الحدث فرصة للمشاركين للتعلم والتنافس وتطوير مهاراتهم الفنية والفكرية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

“مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94

المدينة المنورة : البلاد

أقام فريق مبادرون التطوعي بالمدينة المنورة التابع لجمعية التطوع الأهلية ( فزعه) بمناسبه الذكرى الـ 94 لتوحيد المملكة العربية السعودية فعاليات اليوم الوطني  (فرحة وطن) بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، وبرعاية مدير عام فرع الوزارة لقطاع التنمية الإجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس/ عبدالله بن غازي الصاعدي وبحضور مساعد المدير العام الأستاذة. عبير بنت عبدالله أبو ربعية؛ وبمشاركه مركز (نسمة مرح) و(متحف نافذه على الماضي) و(طهاة المدينة)

وبدأت فقرات الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة للأستاذة. عبير أبوربعيه وفلم وثائقي لإنجازات المملكة العربية السعودية وبعد ذلك كلمة لقائدة الفريق أ. عيشة ادريس فلاتة

كما أُقيمت فقرة مسابقات و مسرح للعرايس بعنوان (الوطن في عيوننا) للكاتبة الأستاذة: منيرة الحربي، وألعاب ترفيهيه للأطفال على المسرح..

وفي ختام الحفل قدمت قائدة فريق مبادرون التطوعي الأستاذ عيشه فلاته كلمة ختامية شملت تحية شكر وامتنان لكل من شارك وساهم في نجاح هذه الفعالية التي حملت طابع الفرحة والبهجة لنزلاء التأهيل الشامل وشكرت جميع الحاضرين على تفاعلهم ومشاركتهم في هذه الفرحة الغالية على قلب كل مواطن.

مقالات مشابهة

  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • نقل فعاليات المصارعة الحرة WWE من “المملكة أرينا” إلى مسرح محمد عبده
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • صحيفة إسرائيلية تحذر: الهجوم البري على لبنان سيكون “فخ الموت” الذي أعده حزب الله
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • رضواني: “سنة 2023 استثنائية والتتويج بـ “الدوبلي” الإفريقي لا يحدث كل يوم”
  • “المركزي”: مرونة القطاع المصرفي وقوة الاحتياطيات تعزز النمو المستدام