وسائل إعلام أمريكية: التبادل من قبل ترمب مع رجل الأعمال يمكن أن يعرض الأسطول النووي الأمريكي للخطر

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، مساء الخميس، أن الرئيس السابق دونالد ترمب قام بمشاركة معلومات سرية حول غواصات نووية أمريكية مع رجل أعمال أسترالي قبل مغادرته البيت الأبيض.

اقرأ أيضاً : المحكمة العليا الأمريكية ترفض منع ترمب من الترشح للانتخابات الرئاسية

وأفادت كذلك صحف أمريكية، بأن الحادثة وقعت في ابريل 2021 في منزل الرئيس السابق في مارالاغو بفلوريدا، حيث يمتلك أنتوني برات، رجل الأعمال الأسترالي، ناديًا.

وقد شارك برات هذه المعلومات مع ما لا يقل عن 45 شخصًا على الأقل، بما في ذلك موظفين في شركته وصحافيين ومسؤولين أستراليين، بما في ذلك رؤساء وزراء سابقين.

وأضافت أنه تم التحقيق مع برات بخصوص هذا الموضوع من قبل محققين فدراليين يتعاملون مع قضية تتعلق بمزاعم تقاعس ترمب عن العناية بعشرات الوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض، ومن المقرر محاكمة الرئيس السابق في هذه القضية في مايو 2024 في فلوريدا.

وأشارت المعلومات المتداولة بين وسائل الإعلام الأمريكية، إلى أن هذا التبادل من قبل ترمب مع رجل الأعمال يمكن أن يعرض الأسطول النووي الأمريكي للخطر، حيث قد كشف لهذا الأسترالي عن تفاصيل حساسة بشأن الغواصات النووية الأمريكية، بما في ذلك عدد الرؤوس النووية التي تحملها والمسافة التي يمكن للغواصات الأمريكية الاقتراب من الغواصات الروسية دون اكتشاف.

وبينت المعلومات، أن برات قال خلال جلسات الاستجواب مع المحققين الفدراليين أنه لا يعرف ما إذا كان ترمب جادًا أم كان يتفاخر، ولكن المحققين طلبوا منه عدم تكرار هذه المعلومات بسبب حساسيتها الكبيرة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دونالد ترمب الولايات المتحدة الأمريكية الجيش الأمريكي البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

“كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي

#سواليف

لم يعطِ الرئيس الأميركي جو #بايدن أي إشارة، السبت، إلى تفكيره بالتنحي عن خوض #سباق_الرئاسة ضد منافسه الجمهوري دونالد #ترمب، وذلك وسط دعوات متزايدة من أقرانه في #الحزب_الديمقراطي لإنهاء حملته الانتخابية.

وحتى الآن، رفض بايدن (81 عاماً) كافة الدعوات التي تطالبه بالتخلي عن الترشح في #الانتخابات_الأميركية الرئاسية، ما يبدو أنه يُمثل تحدياً لأقرانه في الحزب الديمقراطي القلقين من عزوف الناخبين عن التصويت له، بسبب تقدمه في العمر، إذ بات يواجه اعتراضاً من جانب بعض الديمقراطيين في #الكونجرس وبعض المانحين المؤثرين الذين يشعرون بأنه يفتقد القدرة على هزيمة ترمب (78 عاما).

وخلال خطاب حماسي ألقاه في ماديسون بولاية ويسكونسن الجمعة، قال لأنصاره “سأخوض السباق وسأفوز مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة اخر موعد لاستقالة الوزراء والأعيان الراغبين بالترشح لعضوية «النواب» 2024/07/07

ويبدو أن الحديث الذي أجراه بايدن مع “ABC News”، وبُث الجمعة، لم يقدم شيئاً يذكر لتهدئة تلك المخاوف، إذ اعتبر أنه أفضل مرشح ديمقراطي يُمكنه منع ترمب من العودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 5 نوفمبر، ولن يقنعه بالعدول عن ذلك سوى “القدرة الإلهية”.
دعوات للتنحي

ويواجه جو بايدن دعوات داخل حزبه لإنهاء حملته الانتخابية بعد الأداء الهش والمتلعثم في المناظرة أمام ترمب في 27 يونيو، وصدرت تلك الدعوات عن مانحين ومشرعين وبعض المسؤولين الديمقراطيين وخبراء.

وفي الأيام المقبلة، يمكن لأعضاء الحزب أن يقرروا ما إذا كانوا سيدعمون الرئيس أو سيتحركون بسرعة لتنحيته قبل الانتخابات الأميركية في نوفمبر هذا العام، وهو ما سيؤدي إلى دخولهم في صدام مع البيت الأبيض إذا رفض بايدن التنحي.

وذكرت شبكة “NBC News” أن زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب الأميركي حكيم جيفريز حدد الأحد، موعداً لعقد اجتماع عن بعد مع ديمقراطيين كبار في المجلس، وذلك لمناقشة ترشيح بايدن والخطوات اللاحقة.

وقالت مصادر من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب إن بعض المشرعين الديمقراطيين في المجلس يوزعون رسالتين منفصلتين تطالبان بايدن بالتنحي.

ودعت أنجي كريج النائبة عن ولاية مينيسوتا، بايدن في منشور على منصة “إكس”، السبت، إلى “التنحي جانباً من أجل الجيل القادم من القيادة”، لتصبح بذلك خامس الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب الذي يطالب الرئيس الأميركي باتخاذ هذه الخطوة.
ترمب يتقدم

وتُظهر بعض استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة اتساع الفارق في تقدم ترمب على بايدن، ويخشى الديمقراطيون من أن تؤثر المخاوف المحيطة بالرئيس سلباً على فرص الحزب في عمليات التصويت المختلفة. ويعتزم عضو مجلس الشيوخ عن فرجينيا مارك وارنر عقد اجتماع الاثنين، لبحث مسألة ترشح بايدن.

لكن بايدن سجل أفضل أداء له حتى الآن في استطلاع “بلومبرج نيوز/مورنينج كونسلت”، الذي أظهر تفوق ترمب على بايدن بنقطتين مئويتين فقط، أي 47% مقابل 45%، في الولايات الحاسمة التي يلزم الفوز بها في انتخابات نوفمبر.

ويمكث بايدن في منزله الواقع في ويلمنجتون بولاية ديلاوير السبت، وحضر قداساً مسائياً في الكنيسة. كما سيُشارك الأحد في تجمعين انتخابيين في فيلادلفيا وهاريسبرج، بولاية بنسلفانيا.

ونائبة الرئيس كاملا هاريس تبدو خياراً أفضل لتحل محل بايدن إذا تنحى عن خوض السباق الانتخابي عن الحزب الديمقراطي.

وفي وقت سابق الجمعة، نشرت هاريس رسالة دعم عبر منصة “إكس” بعد التجمع الانتخابي لبايدن في ماديسون، قائلة إن الرئيس كرّس حياته للقتال من أجل الأميركيين. وأضافت “في هذه اللحظة، أعلم أننا جميعاً مستعدون للقتال من أجله”.

مقالات مشابهة

  • “كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي
  • وسائل إعلام فلسطينية : 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا قصف طيران العدو الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 14 شهيداً وعدد من الجرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: 8 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بايدن يواصل زلات اللسان: فخور بكوني أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة