صدى البلد:
2024-07-02@03:19:13 GMT

السماء تمطر عناكب في أمريكا.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

قد يكون الجو مشمسًا في كاليفورنيا، ولكن السماء تمطر عناكب على رؤوس سكان الولاية، فقد يحكي السكان  بأنه على طول الساحل الأوسط  تتساقط شبكات عناكب من السماء.

تُظهر العديد من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت هياكل بيضاء تطفو في الهواء وتلتصق بالأرض والمباني، والتي شبهها أحد السكان المحليين بـ أشياء شبكة العنكبوت المزيفة التي تشتريها من متجر الهالوين.

أعلى قمة جبل تتقلص عدة أمتار.. لهذا السبب العلماء يبتكرون روبوت يكشف عن سرطان الثدي.. تفاصيل

وفي حين أن هذه الحوادث غريبة، كشف عالم الأحياء أن "الحزام" وهو عبارة عن حرير تغزله العناكب الصغيرة للهجرة إلى موائل جديدة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال فريد لارابي، الأستاذ المساعد في علم الأحياء بجامعة ولاية سان خوسيه، لصحيفة SF Chronicle: "إنها عبارة عن خيوط من الحرير تستخدمها العناكب الصغيرة للتفريق".

وأضاف:"للهرب من المكان الذي ولدت فيه في الأصل، تقوم بغزل هذه الخيوط الحريرية وتعلق بها الرياح، مما يسحب العناكب إلى مكان جديد للعيش فيه، إلى موائل جديدة، حتى لا تتنافس مع أشقائها".


شارك أحد سكان كاليفورنيا مقطع فيديو على TikTok يطلب من الجمهور المساعدة في كشف لغز الشبكات المتساقطة، وقال في الفيديو: "إنها لزجة وحريرية وتسقط من السماء الحقيقية".

حلقة النار..ظاهرة فلكية مذهلة تحدث خلال أيام.. تفاصيل عمرها 40,000 سنة.. العثور على أقدم قطعة مجوهرات في العالم

وواصل توضيح أن تلك الخيوط كانت موجودة في جميع أنحاء أعمدة الهاتف، وقال: "إنه أغرب شيء رأيته في حياتي"، كما شارك سكان مقاطعة مونتيري ومنطقة منتزه شبه جزيرة مونتيري الإقليمي في مشاهدة الشريط الغامض.

وقال أحد السكان المحليين لمحطة Kion56 الإخبارية المحلية، إن رائحة المواد الكيميائية تفوح منها، وعندما اشتعلت فيها النيران، انفجرت على شكل كرة نارية واحترقت مثل البلاستيك.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل

 شهدت إيبارشيات الكرازة المرقسية نشاطا مكثفا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث صلى الأنبا جوارجيوس أسقف إيبارشية مطاي، القداس الإلهي، في كنيسة الشهيد مارجرجس بمطاي البلد، وخلاله دشن نيافته عددًا من الأواني لخدمة المذبح بالكنيسة ذاتها، وشارك في الصلوات كهنة الكنيسة، وخورس شمامستها، وأعداد كبيرة من شعب الكنيسة.

وصلى الأنبا أغناطيوس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل في قرية الضبابشة التابعة للإيبارشية، وخلاله سام الخادم كيرلس غطاس، شماسًا كاملًا للخدمة بالكنيسة ذاتها وكنيسة الشهيدة دميانة بقرية ميت الرخا التابعة للإيبارشية، وذلك تمهيدًا لسيامته قسًّا خلال الأيام المقبلة، وشارك في الصلوات عددا من الآباء كهنة الإيبارشية.

فيما زار الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشجان وإنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية منطقة الأرشيديوسس لشمال كاليفورنيا وغرب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صلى أمس الأول القداس الإلهي في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بهيوارد، ودون خلاله بعض أواني المذبح، كما عقد مساءً اجتماعًا مع شباب منطقة شمال كاليفورنيا وألقى عليهم محاضرة عن «كيفية التمسك بقيمنا المسيحية في وسط عالمنا المتغير».

وفي صباح اليوم التالي صلى القداس الإلهى في كنيسة القديس مار مرقس الرسول بسان فرانسيسكو، ورسم عقب صلاة الصلح بعض من أبناء الكنيسة ذاتها شمامسة في رتبة إبصالتس «مرتل».

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • بعد269 يوماً من العدوان.. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • بعد269 يوما من العدوان .. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • الأنبا سارافيم يزور منطقة الأرشيديوسس بالولايات المتحدة
  • 3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار في قطاع غزة
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • كوبا أمريكا.. فينيسيوس يفتح النار على الحكام و"الكونميبول"
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟