شهدت عددا من الدول حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية، عدة هزات أرضية تراوح قوتها بين 1.4 درجة و6.1 درجة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية

وضربت هزة أرضية ضعيفة بقوة 1.4 درجة على مقياس ريختر شمال إيطاليا على عمق 8 كيلومترات، وفقا لما ذكره مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات نشرها عبر موقعه الإلكتروني.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة الهزة الارضية على مسافة 74 كيلومترا جنوب شرق مدينة لوزان، و21 كيلومترا جنوب مارتيني.

عمق هزة تشيلي 135 كيلومترا

وفي تشيلي، ضربت هزة أرضية بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر، مدينة أنتوفاجاستا شمال البلاد، على عمق 135 كيلومترا. و أشار الزلازل الأوروبي المتوسطي، إلى وقوع البؤرة على مسافة 255 كيلومترا جنوب شرق مدينة إيكويكو.

وفي بنما، ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، صباح اليوم الجمعة، جنوب البلاد على عمق 13 كيلومترا، وأشار مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إلى وقوع  وقوع بؤرة الزلزال على مسافة كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من مدينة مانتا بالإكوادور

وفي تركيا، ضربت هزة أرضية بقوة 2.6 درجة على مقياس ريختر، وسط البلاد، فجر اليوم الجمعة،على عمق 5 كيلومترات، وعلى  مسافة 22 كيلومترا جنوب قهرمان مرعش جنوب تركيا.

عمق هزة أرضية بكريت اليونانية 6 كيلومترات

وفي اليونان، ضربت هزة أرضية بقوة 2.6 درجة ، جزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط على عمق 6 كيلومترات، وقال الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن بؤرة الهزة وقعت على مسافة 26 كيلومترا جنوب شرق مدينة إيراكليو جنوب البلاد.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات عبر موقعه الإلكتروني ،إن بؤرة الهزة الأرضية، وقعت كذلك على مسافة 3 كيلومترات بين الجنوب والجنوب الشرقي من  أركالوكوريون.

وفي اليابان، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، جزر إيزو على عمق 10 كيلومترات، وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات نشرها عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة الزلزال وقعت على مسافة 559 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي، من مدينة يايزو، و525 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من شيمودا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلازل حول العالم هزات أرضية زلزال زلزال اليابان مرکز رصد الزلازل الأوروبی المتوسطی درجة على مقیاس ریختر کیلومترا جنوب على مسافة هزة أرضیة على عمق

إقرأ أيضاً:

عالم الزلازل الهولندي يحذر 3 بلدان من هزات أرضية مدمرة.. أين تقع؟

في الوقت الذي ارتفعت فيه نبرات التحذير من التقلبات الجوية المتوقعة عالميا، بسبب ظاهرة اللا نينا، ومع إعلان جمعيات الفلك عن اقترانات كوكبية تزين السماء بظواهر نادرة حول العالم، خرج عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، في مقطع فيديو جديد، عبر الحساب الرسمي لمؤسسة «SSGEOS» التي يترأسها، محذرا من زلازل قوية ومدمرة قادمة بقوة، إثر الاقترانات الكوكبية والتقلبات الجوية.

اقتران القمر ينذر بزلازل قوية

وحذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من الهندسة الكوكبية القائمة والاقترانات المسببة لقدوم مجموعة من الزلازل القوية، إذ أوضح أن تقارب الهندسة الكوكبية، مع اقتران القمر وكوكب زحل، يؤدي لما يسمى باستجابة زلزالية للتقارب.

وأشار العالم الهولندي، إلى أنه بدء من الغد، من المتوقع حدوث زلازل متفاوتة القوة والشدة، وذلك إثر اقتران القمر مع الزهرة وأورانس، فضلًا عن اقتران عطارد مع المريخ وأورانس، وزُحل والمشترى أيضًا، واصفًا هذه الاقترانات بالـ «هندسة القمرية».

3 بلدان تتعرض لزلزال مدمر قريبًا

وحذر عالم الزلزال الهولندي، 3 بلدان مختلفة من زلزال قوي ومدمر، تستقبله الأيام القليلة المقبلة، بسبب تمركز كوكب المشتري في المنتصف، مع التقلبات الجوية الشديدة، قائلًا: «في زلزال كبير سيحدث في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، كما إن شمال شرق الصين ستتعرض لزلزال مدمر، فضلًا عن شمال سومطرة».  

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر 3 بلدان من هزات أرضية مدمرة.. أين تقع؟
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • العالم العربي والخرائط الجديدة.
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا