حُكم على رجل أطلق النار وأثار الفوضى في مترو مزدحم بنيويورك في أبريل 2022، الخميس بالسجن مدى الحياة بتهمة ارتكاب أعمال إرهابية، حسبما أعلن القضاء الأميركي.
وبناء على طلب الادعاء، حكم قاض في محكمة بروكلين الفدرالية على فرانك جيمس (64 عاما) بـ"عشر أحكام بالسجن مدى الحياة"، حسبما أعلن مكتب المدعي العام الاتحادي في بروكلين، وهو ما يعادل عدد الضحايا المتضررين من إطلاق النار.

أخبار ذات صلة إطلاق نار في جامعة بالتيمور الأميركية قتلى بإطلاق نار بمركز للتسوق في بانكوك واعتقال المهاجم


وكانت هيئة الدفاع طالبت من جهتها بعقوبة السجن لمدة 18 عاماً، وسلطت الضوء على مشاكل الصحة العقلية التي يعانيها المتهم، مشيرة الى أنها ستستأنف الحكم.
وكان الهجوم قد أثار ضجة في مدينة أصيب سكانها بصدمة بسبب هجمات 11 سبتمبر 2001.
في 12 أبريل 2022، في ساعة الذروة، أقدم فرانك جيمس الذي كان يضع قناعاً واقياً من الغاز ويعتمر خوذة صفراء ويرتدي سترة عامل بناء برتقالية، على تفجير عبوتين دخانيتين في مقصورة مترو مزدحمة في بروكلين قبل إطلاقه النار، مثيراً حالاً من الذعر.
ولم يتسبب الهجوم في سقوط قتلى، وهو ما شكل معجزة بحسب السلطات، لكن عدداً كبيراً من الضحايا أصيبوا بجروح بالغة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيويورك إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا

إعزاز (سوريا)-«أ.ف.ب»: ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة لتركيا في شمال سوريا إلى سبعة أشخاص، كما أفاد مصدر طبي والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين في تركيا.

وساد هدوء حذر اليوم بعد تظاهرات على طول الشريط الحدودي الخاضع لسيطرة تركيا وفصائل موالية لها، عبّر خلاله المئات عن غضبهم غداة أعمال عنف اندلعت واستهدفت أعمالا تجارية وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري التركية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن «حصيلة القتلى بلغت سبعة، ستة منهم قتلوا في مدينة عفرين وآخر في جرابلس، قضوا في تبادل إطلاق نار مع حرس نقاط تركية» خلال الاحتجاجات الاثنين. ولم يحدّد ما إذا كان القتلى مسلحين أو لا. وأكّد مصدر طبي في شمال سوريا هذه الحصيلة. وشيّع العشرات اليوم في عفرين أحد القتلى وأفاد المرصد كذلك عن إغلاق تركيا أربعة معابر حدودية في شمال سوريا بعد هذه الأحداث.

وشهدت احتجاجات الاثنين «أعمال عنف وإطلاق رصاص واعتداءات» في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائل متحالفة معها في شمال سوريا، وفق المرصد، إضافة إلى «اعتداءات على العربات التركية وقطع طرقات». وشملت التظاهرات مناطق في إدلب المجاورة تسيطر عليها هيئة تحرير الشام وفصائل متحالفة معها.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • لبنان توجّه لمطلق النار على السفارة الأميركية تهمة الانتماء إلى داعش
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة
  • عاجل | نيويورك تايمز عن مسؤولين: كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد