استشهد شاب فلسطيني فجر الجمعة برصاص مستوطنين هاجموا بلدة حوارة جنوب نابلس وسط الضفة الغربية المحتلة، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال أقل من 24 ساعة إلى 4 شهداء، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت "وفا" إن الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عاما)، وصل إلى مستشفى رفيديا مصابا بجروح حرجة، وحاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته، إلا أنه ارتقى شهيدا، متأثرا بجروحه الحرجة.



وكان الشاب ضميدي قد أصيب بجروح حرجة برصاص مستوطن في القلب، خلال تصدي المواطنين العزّل في بلدة حوارة جنوب نابلس لهجوم شنّه عشرات المستوطنين على منازلهم وممتلكاتهم، بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنا أطلق النار بصورة مباشرة صوب الشاب ضميدي، ما أدى إلى إصابته بصورة حرجة في القلب.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت الشاب المصاب من حوارة إلى مستشفى رفيديا في نابلس.

وأضافت أن 25 مواطنا بينهم 4 أطفال أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على شاب، ومنعت طواقمها من تقديم الإسعاف له.

ويشن عشرات المستوطنين هجوما على بلدة حوارة منذ ساعات مساء الخميس، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد وكالة "وفا" بأن عشرات المستوطنين انتشروا على الطريق الرئيسي في بلدة حوارة، وسط أعمال عربدة واستفزاز، ومحاولات للاعتداء على المواطنين ومنازلهم، بحماية من جنود الاحتلال.

آثار الدمار الذي خلفه المستوطنون بعد اعتدائهم على المحال التجارية في بلدة حوارة جنوب نابلس. pic.twitter.com/oM4NwStSMt

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 6, 2023
وأشار إلى أن عضو "الكنيست" الإسرائيلية المتطرف تسفي سكوت، نصب خيمة وسط البلدة، بذريعة تأمين الحماية للمستوطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين أغلقوا الشارع بالكراسي، مطالبين بتوفير الأمن لهم، وتشديد الإجراءات على الحواجز.



واندلعت مواجهات بين المواطنين العزّل الذي خرجوا للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم، والمستوطنين وجنود الاحتلال المدججين بالأسلحة.

وفي وقت سابق، استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة.

وقالت "وفا" إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب شاب بعد محاصرته في مبنى قرب دوار الزيتونة، وسط البلدة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيدا، وقد احتجزت جثمانه، ونقلته بواسطة مركبة إسعاف إسرائيلية.

وأجبرت قوات الاحتلال في وقت سابق أصحاب المحال التجارية في حوارة على إغلاق أبوابها، وشددت من إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة حول مدينة نابلس، ما أدى إلى أزمات مرورية خانقة.

وفي محافظة طولكرم، استشهد الشابان فارس محمد عطا (23 عاما) وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاما)، صباح الخميس، برصاص الاحتلال في قرية شوفة جنوب شرق المحافظة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني حوارة المستوطنون فلسطين مستوطنون حوارة سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال فی بلدة حوارة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس

نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاحد، مواطنين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس عبر بوابة الطور، وانتشرت في عدد من الشوارع بحي رأس العين، وسط مواجهات مع الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال المحاضر بكلية الشريعة في جامعة النجاح الدكتور أسيد سليمان فطاير، والشيخ فادي غزال بعد مداهمة منزليهما في رأس العين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تلفيت جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل، ومنها منزل الأسير قتيبة مسلم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يقتحم بلدة صرة واندلاع مواجهات
  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم بلدة جيت شرق قلقيلية
  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة قصرة بنابلس
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل