RT Arabic:
2024-10-02@04:04:38 GMT

اليابان تتعرض لثاني زلزال قوي في يوم واحد

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

اليابان تتعرض لثاني زلزال قوي في يوم واحد

وقع زلزال بقوة 6.3 درجة بالقرب من الجزء الجنوبي من أرخبيل إيزو الياباني، وصدر تحذير في المنطقة من احتمال حدوث تغيرات في مستوى المياه الساحلية.

أفادت بذلك الإدارة العامة للأرصاد الجوية اليابانية، وأشارت إلى أنه تم تسجيل الهزات عند الساعة 10.31 بالتوقيت المحلي (04.31 بتوقيت موسكو).

إقرأ المزيد زلزال يضرب اليابان وإنذار بحدوث تسونامي

ووفقا لها، وقع مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات تحت الماء بالقرب من جزيرة بونافيدينا غير المأهولة.

ولم ترد حتى الآن أية معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار.

يوم أمس، شهدت نفس المنطقة وقوع زلزال بقوة 6.5 درجة. وتم الإعلان عن تهديد بحدوث تسونامي في منطقة أرخبيل إيزو، وتم على إثره تسجيل موجة تسونامي بارتفاع 30 سم قبالة سواحل جزيرة هاتشيجوجيما في أرخبيل إيزو.

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمال حدوث هزات ارتدادية قوية مماثلة في المنطقة على مدار الأسبوع، خاصة في أول يومين أو ثلاثة أيام.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المحيط الهادي زلازل

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»

أطلقت جامعة القاهرة، منذ قليل، قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق في محافظة الجيزة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، واستمرارًا لسلسلة القوافل التي تُطلقها الجامعة على مستوى الجمهورية، في إطار تفعيل دورها الخدمي والتنموي تجاه المجتمع، وذلك بمشاركة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومحافظة الجيزة، ومؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبنك الكساء المصري.

مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة علي المشاركة في كل المبادرات الرئاسية، ومن بينها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، من خلال إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة للعديد من المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات، لتقديم كل أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين لاسيما المناطق والأسر الأولى بالرعاية.

وتضم القافلة التنموية الشاملة لجزيرة محمد بالوراق نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من الكوادر المتميزة في التخصصات المختلفة من كليات الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، والعلوم، والآثار، والدارسات العليا للتربية، والدراسات الأفريقية العليا، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب، ومركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات، ومركز خدمات ذوي الإعاقة، والإدارة المركزية للشؤون الطبية.

القافلة تقدم خدمات مجانية

وتقدم القافلة خدماتها بالمجان، والتي تشمل الكشف وإجراء العمليات الجراحية، وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية بالمجان، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة القاهرة، وتقديم الخدمات البيطرية، وتقديم البرامج التوعوية في مجالات الإرشاد الزراعي ورفع الوعي حول فكرة زراعة الأسطح، والإرشاد النفسي، ورفع الوعي البيئي، وتنظيم سلسلة محاضرات توعوية تستهدف ظواهر اجتماعية سلبية مثل: الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ومخاطر الإدمان، ومخاطر الزواج المبكر، وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى محو الأمية وتعليم الكبار، وتنمية مهارات الأطفال في التخاطب وتعديل السلوك، وتنظيم ورش عمل لتعليم الحرف والمشغولات اليدوية وتدوير المخلفات في إطار تفعيل مبادرة صنايعية مصر، وتقديم خدمات لذوي الإعاقة تشمل عقد ندوات لتعليمهم لغة الإشارة وإكسابهم المهارات اليدوية والفنية والتكنولوجية، وتنظيم ندوات تثقيفية لأسرهم.

مقالات مشابهة

  • جنرال أميركي لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • جنرال أميركي سابق لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • "الأحرار" تبارك الرد الإيراني وتعتبره الطريقة الأنجح لردع الاحتلال
  • سفينة تتعرض لهجوم بقارب مسيّر في اليمن
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • قرى جنوبية تتعرض الآن للقصف... وتحليق مكثف للطيران الإسرائيلي
  • توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيام
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار