تحدث الفنان أحمد فؤاد سليم عن كواليس مشاركته في فترة حرب أكتوبر، ضمن صفوف القوات المسلحة المصرية، في تصريحات لبرنامج "أسرار النجوم" مع إنجي علي. 

 

وقال أحمد فؤاد سليم في تصريحاته:"في حرب الاستنزاف كان هناك طائرة مصرية تخطت قناة السويس وتم إطلاق النار عليها وإصابتها إصابة بسيطة هبطت على إثرها اضطراريا داخل الأراضي المصرية".

 

واستطرد قائلا:"الرئيس محمد أنور السادات كان موجودا في غرفة العمليات طيلة الوقت خلال الفترة بين الاستنزاف و1973، وطالبنا بإحضار طائرة من إسرائيل ردا على ذلك التصعيد".

 

وكشف أحمد فؤاد سليم كواليس إسقاط طائرة العدو، موضحا:"كان هناك طيارة إسرائيلية تستطلع خط القناة بالكامل كل يوم ثلاثاء صباحًا ثم تعود مرة أخرى وبها 8 خبراء وكانت تصور الأراضي المصرية بالأشعة تحت الحمراء وكانت طائرة حساسة لكن كان هناك تقييد نيران لذا كنا نلجأ لما يسمى إطلاق إلكتروني لإزعاج الطائرة لكن كان تلك الطائرة مستهدفة بالنسبة لنا".

 

وأوضح أحمد فؤاد سليم ما حدث قائلا:"وضعت خطة خداعية إنه في يوم انطلاق الطائرة يوم الثلاثاء كل كتائب الصواريخ المصرية ترفع حالة الطوارئ ووقعت الطائرة في الفخ وضربها محمد درويش وكان أعظم ضارب صواريخ في مصر وتم أسر 2 من الخبراء والرئيس السادات أرسل زوارق للبحث عن حطام الطائرة في قناة السويس، وعقب ذلك قالت الصحافة الإسرائيلية إن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة لكن الأمر كان نفسيا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد فؤاد سليم الرئيس محمد أنور السادات القوات المسلحة المصرية الفنان احمد فؤاد سليم الرئيس السادات حرب اكتوبر حرب الاستنزاف أحمد فؤاد سلیم

إقرأ أيضاً:

أحمد هارون يكشف حقيقة ارتباطه بـ مي عز الدين.. أنا بعزها جدًا

حل الفنان أحمد هارون ضيفًا ببرنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "Mbc مصر"،  مساء أمس الخميس مع الإعلامية ياسمين عز، وكشف هارون خلال الحلقة حقيقة أبرز الشائعات التي راودته طوال حياته الفنية ،ولعل أبرزها حقيقة علاقته الغرامية مع مي عز الدين .

وتطرقت ياسمين عز حول شائعة علاقتهما بعد فيلم فرح الذي قاما ببطولته سويًا، ليرد عليها قائلًا: "إشاعة أنا سمعت بيها.. وإحنا أصدقاء لغاية دلوقتي".

وتابع: "مي أخت عزيزة أكن لها كل الاحترام والتقدير وأنا وهي أصحاب لغاية دلوقتي، مي تقريبا كل يومين تلاتة بنتكلم وأنا بعزها جدا"، وأضاف: "مي التعامل معها جميل جدا وهي اللي بتبادل دايمًا بالحديث".

مشهد الخيل في سهر الليالي

كشف هارون أن المخرج هاني خليفة تحدث معه حول جملة يقولها في الفيلم وهي "أنت أحسن فارس (جوكي) في مصر"، مرادفًا: "في فنان كبير كان شايف نفسه إنه أحسن جوكي في العالم وأنا مينفعش أطلع أقول الجملة دي".

وأضاف، أن الفنان اقترح إعادة تصوير المشاهد التي قمت بتصويرها مع الخيل، ووضع اسمه في "التتر" كنوع من الشكر.

ومن جانبها، علقت الإعلامية ياسمين عز، قائلة: "ده الفنان أحمد السقا والجميع عارف القصة".

وأكمل "هارون" حديثه، قائلًا: "لما مش هطلع مش بصوتي ومش باسمي ومش راكب حصان اية اللي فاضل تاني أعمله في الدور، ودي كانت أول فرحتي وكل ده عدى ومحدش حس بيه، والظريف أنه ده كان في توقيت ظهوري موديل في كليب للمطربة أصالة".

واسنكمل قائلًا: "هاني خليفة رفض وقال للفنان إنه اختارني عشان بركب خيل كويس ومفيش داعي إنه يعيد المشاهد أو يجيب دوبلير يشوه الشخصية".

 من هو الفنان أحمد هارون

ممثل مصري ولد في سهر مايو من عام 1978 ودرس بكلية السياحة والفنادق، ثم اتجه للعمل عارض أزياء والإعلانات واستمر بهذا المجال لمدة 6 سـنوات  ثم عمل موديلاً وشارك في العديد من الكليبات الغنائية منها كليب (تصـور) للفنانة المطربة أصالة.

 وكانت بدايته في التمثيل في فيلم سهر الليالي بعدما عرض عليه المخرج هاني خليفة والسيناريست تامر حبيب المشاركة فيه، تلاه فيلم فرح.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3
  • «كانت مبسوطة».. أحمد عز يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدته
  • أحمد هارون يكشف حقيقة ارتباطه بـ مي عز الدين.. أنا بعزها جدًا
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة