اندلعت اشتباكات عسكرية عنيفة، بين فصائل مسلحة موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في الساعات المتأخرة من مساء أمس الخميس، وامتدت إلى فجر اليوم الجمعة، وسط مدينة عتق، بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، في ظل فوضى أمنية غير مسبوقة تعيشها المحافظة.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني إن الاشتباكات اندلعت بين القيادي فيما يسمى بالمقاومة الجنوبية الموالية للانتقالي، أصيل بارشيد، والقيادي في المجلس الانتقالي نفسه، العميد علي أحمد الجبواني.

وتسببت الاشتباكات بمقتل أحد مرافقي بارشيد متأثرا بإصابته خلال المواجهات مع الجبواني الانتقالي.

وذكرت المصادر أن الطرفان انتشرا عسكريا في عدد من النقاط بمدينة عتق واستقدما تعزيزات عسكرية من خارج المدينة، في وقت قامت قوات بارشيد باقتحام مقر الانتقالي في حي المرور بعتق للبحث عن المتورطين بقتل المرافق.

اقرأ أيضاً إطلاق نار واعتقالات تطال الأطباء والصيادلة في ذمار خلال مطالبتهم بالقصاص من قيادي حوثي قتل زميلهم ”فيديو” حكم بإعدام سحرة ومتعاطي مخدرات أقدم على جريمة بشعة جنوبي اليمن عودة المعارك بين الجيش والمليشيات الحوثية واندلاع مواجهات عنيفة وإحباط محاولة تسلل في تعز أول تعليق رسمي للحوثيين على اعتقال الشاعر الجرموزي بعد اقتحام منزله وترويع أطفاله بصنعاء شاهد الفيديو الذي تسبب بمداهمة منزل الشاعر الجرموزي واعتقاله من قبل جماعته الحوثية لليوم السابع على التوالي.. مليشيا الكهنوت بصنعاء تواصل اعتقال 1000 شاب يمني بتهمة رفع العلم الجمهوري اندلاع اشتباكات مسلحة هي الأعنف بين قبيلتي آل النسي والمقارحة في شبوة ”فيديو” اعتقال عدد من مشايخ القبائل عقب إشعال مواطنين شعلة الثورة في الجبال غربي اليمن عودة المواجهات القبلية في شبوة أحد مشايخ حاشد.. من هو الشيخ القبلي الذي اعتقله الحوثيون بسبب رفع العلم الجمهوري عشية 26 سبتمبر؟ ”فيديو” القبض على شاب يمني قتل والده قبل 5 أشهر مقتل وإصابة 14 شخصًا في اشتباكات خلال حفل زفاف في تعز.. وإعلان رسمي للشرطة

وأشارت المصادر إلى أن وساطات سياسية تدخلت في ظل غياب السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض الوزير، لاحتواء الموقف.

ولفتت إلى أن قوات دفاع شبوة التي استقدمها المحافظ العام الماضي، إلى المحافظة، أعلنت الحياد وانسحبت من النقاط العسكرية والحواجز الأمنية داخل مدينة عتق، لتفسح المجال للطرفين بالاشتباك.

وفجر اليوم، تمكن مدير شرطة المحافظة، العميد فؤاد النسي، والعقيد وجدي باعوم، القيادي فيما يسمى بقوات دفاع شبوة، من احتواء الموقف وتسليم ثلاثة أشخاص إلى مبنى بحث المحافظة.

وتعيش محافظة شبوة انفلاتا أمنيا مستمرا وغير مسبوق تحت قيادة عوض الوزير، بسبب تعدد الفصائل المسلحة، وتغييب أجهزة الأمن التابعة للدولة، وكانت المحافظة شهدت الثلاثاء الماضي، اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قبيلتي المقارحة وآل النسي، بمديرية مرخة السفلى.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم نابلس واندلاع اشتباكات

نابلس - صفا

أفادت مصادر محلية، فجر الإثنين، باقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة واندلاع اشتباكات بشارع عماي بالمدينة.

واستهدف الشبان قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس بعبوات محلية الصنع. 

وقالت كتائب شهداء الأقصى إنّ مقاتليها " استهدفوا قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في مدينة نابلس في كافة محاور انتشارها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة ويخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة".

كما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال محيط قبر يوسف في مدينة نابلس.

وفي ذات السياق, اقتحمت قوات الاحتلال قرية سنجل شمال رام الله عقب إلقاء شبان زجاجات حارقة نحو مركبة تقل مستوطنين قرب البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان وأصابت اثنين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تقتحم نابلس واندلاع اشتباكات
  • شبوة.. مقتل شخص وإصابة آخرين خلال اشتباكات مسلحة في عتق
  • ثورة ام ثأر...مدينة رداع تشهد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة
  • القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بمحيط مخيم بلاطة في نابلس وتعزيزات عسكرية للاحتلال
  • مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباك مسلح وسط مدينة عتق بشبوة
  • البيضاء.. اندلاع اشتباكات قبلية مسلحة وسط مدينة رداع
  • اعتقال منتسب أمني بتهمة المتاجرة بالأعضاء البشرية شمالي بغداد
  • مناشدة عاجلة من صيادي شبوة لإنقاذ سواحل المحافظة من كارثة بيئية
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة