رحبت الخطوط الجوية القطرية، بالوصول الرسمي للفورمولا 1® إلى الدوحة وذلك خلال حدث رياضي ضخم ينبض بالتكنولوجيا المتطورة، في مطار حمد الدولي، مقر عمليات الناقلة الوطنية، قبيل انطلاق منافسات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى - قطر 2023® والذي سيجري بدءا من اليوم الجمعة ويستمر حتى الأحد 8 أكتوبر الحالي بمشاركة نخبة السائقين في العالم للمنافسة على لقب جائزة قطر الكبرى من خلال السباق الذي تستضيفه حلبة لوسيل الدولية.

وقد حضر هذا الاحتفال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الرياضة والشباب، سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، سعادة السيد ستيفان دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفورمولا 1® والسيد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وبيير غاسلي واستيبان اوكون، سائقي فريق BWT Alpine بالإضافة إلى بعضاً من أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية القطرية. ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «منذ أن أعلنا عن رعايتنا لسباقات الفورمولا 1® ونحن نتطلع قدماً لاستضافة منافسات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى - قطر 2023® لما يقدمه من إثراء للإرث الرياضي لدولة قطر. كما أنه يجسد التميز في الأداء، الذي لطالما تميزت به الخطوط الجوية القطرية عبر تجارب السفر الاستثنائية التي تقدمها لمسافريها في جميع أنحاء العالم. نترقب بكل شوق انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى لنسجل معاً إنجازا تاريخيا جديدا في دولة قطر». 
وتعد منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1® 2023 الحدث الأبرز في رزنامة فعاليات الرياضات الميكانيكية في قطر لهذا العام، كما أنها تستقطب العديد من محبي رياضة السرعة والسيارات من جميع أنحاء العالم. 
واحتفالاً بكشف النقاب عن طائرة الخطوط الجوية القطرية التي ازدانت بشعار الفورمولا 1® فضلاً عن الشراكة مع الفورمولا 1® وفريق BWT Alpine للفورمولا 1، دعت الخطوط الجوية شركائها لأخذ صورة تذكارية في مبنى الطائرات في مطار حمد الدولي بوجود طائرة الناقلة القطرية وسيارة الفورمولا 1.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الخطوط الجوية القطرية فورمولا 1 مطار حمد الخطوط الجویة القطریة سعادة السید الفورمولا 1 سباق جائزة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن دعم دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين.

العليمي وعبر  منصة إكس، قال: "باسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

وأضاف "‏يمثل هذا الدعم الكريم، إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".

ومن شأن الدعم الكويتي أن يعالج عجز الخطوط اليمنية في تغطية الرحلات الجوية وذلك بعد احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية لثلاث طائرات كانت تقل حجاج بيت الله الحرام إلى صنعاء.

مقالات مشابهة

  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • تعرف بالارقام خسائر الخطوط الجوية اليمنية نتيجة احتجاز الحوثيين لأربع من طائراتها
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • اصطدام فرستابن ونوريس يمنح راسل لقب سباق النمسا لـ«الفورمولا-1»