ذكرت المنظمة غير الحكومية "برو آكتيفا أوبن آرمز"، أن إيطاليا احتجزت سفينة الإنقاذ الخيرية الإسبانية "أوبن آرمز" لانتهاكها القواعد التي تحظر عمليات الإنقاذ المتعددة في البحر.

وقالت منظمة "برو أكتيفا أوبن آرمز" إنه تم منع سفينتها من مغادرة ميناء كاريرا في توسكانا لمدة 20 يوما، وفرض غرامة تتراوح بين 3000 إلى 10000 يورو (3200 إلى 10500 دولار).

ووصفت هذه العقوبات بأنها انتهاك لقانون البحار الذي يطالب السفن بإنقاذ المنكوبين وسط المياه، وقالت إنها عوقبت لأنها أنقذت 176 شخصا في ثلاث عمليات، كان منهم أشخاص في "غاية الضعف".

وخصصت إيطاليا ميناء لنزول الركاب بعد أول عمليتي إنقاذ لـ 69 شخصا في المياه الدولية يوم السبت. وقالت المنظمة إنها "تلقت بعد ذلك نداء استغاثة من جمعية سي بيرد الخيرية للمراقبة الجوية تفيد بأن قارب مهاجرين آخر في خطر، ومكتظ بـ 109 أشخاص".

وأوضحت "أوبن آرمز" إنه "بعد التأكد من أنها سفينة الإنقاذ الوحيدة في المنطقة قامت بابلاغ السلطات بأنها ستتوجه إلى سفينة المهاجرين، التي كانت على بعد نحو 20 ميلا بحريا، أو ساعتي إبحار".

وقالت المؤسسة الخيرية إن "قبطانها تم استجوابه لمدة ست ساعات، واحتجاز السفينة بعد وصولها إلى كاريرا، وهو الميناء الذي تم تخصيصه لها".

وتحضر رئيسة الوزراء جورجا ميلوني قمة في غرناطة بإسبانيا لحث شركائها في الاتحاد الأوروبي على وضع سياسات لكبح الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط. كما تعهدت باتخاذ "إجراءات استثنائية" للتعامل مع تدفق المهاجرين.

إقرأ المزيد ماكرون وميلوني يناقشان إجراءات وقف تدفق المهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط إقرأ المزيد إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في جزيرة لامبيدوزا بعد وصول 7 آلاف مهاجر (فيديو)

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البحر الأبيض المتوسط المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية روما

إقرأ أيضاً:

بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج

أعلنت الحكومة السويدية اليوم الخميس أن ثلاثة من مواطنيها حكم عليهم بالإعدام في العراق بتهمة "الضلوع في إطلاق نار"، مشيرة إلى أنها ستستدعي سفير بغداد لديها بشأن هذه الأحكام.

وقالت وزارة الخارجية السويدية إن سفارتها لدى العراق التي تدار أنشطتها موقتا من ستوكهولم، "تلقت تأكيدات من السلطات المحلية أن ثلاثة مواطنين سويديين حكم عليهم بالإعدام في العراق".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل حول حادث إطلاق النار لكنها قالت إنها استدعت السفير العراقي لدى السويد للاحتجاج على الأحكام والمطالبة بعدم تنفيذها، وأضافت الخارجية السويدية في بيان "نحن نتخذ خطوات لمنع تطبيق" الأحكام.

وأضافت الوزارة: "موقف السويد والاتحاد الأوروبي بشأن عقوبة الإعدام واضح للغاية. نحن ندين تطبيق عقوبة الإعدام. ونعارضها دائما، في كل مكان وبغض النظر عن الظروف".

وفي يونيو الماضي، ذكرت صحيفة "أفتون بلادت" أن المتهمين تورطوا في إطلاق نار على مواطن سويدي وقيادي بارز في عصابة "فوكستروت" السويدية يدعى مصطفى الجبوري، في العراق في يناير 2024.

وقالت الوزارة إنها تلقت تقريرا عن الحكم على سويدي رابع (35 عاما) بعقوبة الإعدام في جريمة أخرى متعلقة بالمخدرات، إلا أنها لا يمكنها تأكيد المعلومات.

وكانت الشرطة العراقية حررت تقريرا بواقعة القبض على الشخص الرابع في 3 فبراير الماضي، فيما أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد حكمها في 2 يونيو على الرجل بالإعدام شنقا وفق القوانين المتعلقة بالمخدرات في العراق.

وقال شقيق الرجل إنه "تم ضبط 350 غراما من مادة الحشيش مع الثلاثة الذين كانوا في شقة في بغداد ومن بينهم الرجل السويدي البالغ من العمر 35 عاما، وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال

مقالات مشابهة

  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  • بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • أمنستي: ظروف احتجاز عقابية في إيطاليا تحرم المهاجرين من الحرية والكرامة
  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا