يحرص المتطوعون فى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة على توفير تجربة استثنائية للزوار عبر تقديم الارشادات والمعلومات والمساعدة لكافة زوار المعرض العالمى، وتبدأ رحلة عمل المتطوعين منذ بوابات الدخول، حيث يحرصون على تقديم كافة الارشادات للزوار للوصول للوجهة او المنطقة  التى يرغبون بها وكذلك المساهمة فى كافة الأحداث، والتجربة الثقافية، ودعم الإعلام، والاحتفالات وغيرها.


ويعمل أكثر من 2500 متطوع  في المناطق الثلاث للمعرض وهي المنطقة الدولية والمنطقة الثقافية ومنطقة العائلات من أجل إرشاد الزوار للوصول بأفضل طريقة إلى داخل المعرض او مناطق الفعاليات المختلفة، بجانب تقديم خدمات خاصة للوصول لكبار السن وذوى الإعاقة .
وقال عدد من المتطوعين في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة: نحرص من خلال التواجد فى المعرض العالمى على جعل زيارة الإكسبو تجربة استثنائية للزوار وتقديم كافة الارشادات والمعلومات التى يرغب بها الزوار بجانب توجيههم للطرق الصحيحة فى المعرض.
وعبروا عن سعادتهم بالتطوع في هذا المعرض العالمي، قائلين «سوف يساعدنا ذلك على اكتساب العديد من المهارات بما يؤهلنا مستقبلاً في التكيف مع بيئات العمل المختلفة وتأدية مهامنا بإتقان، من خلال العمل كأفراد أو كجزء من الفريق .
وأضافوا: يعد التطوع في إكسبو 2023 الدوحة وسيلة رائعة لترسيخ مفهوم خدمة المجتمع، كوننا نقدم الدعم والإرشاد لمشاركين ومؤثرين قادمين من العديد من الدول حول العالم.
وأشاروا إلى أنه  قبل انطلاق الإكسبو انخرطوا فى عدد من الدورات لتطوير قدراتهم من خلال تنظيم العديد من البرامج التدريبية وورش العمل التفاعلية النظرية والعملية.  
فيما وجه عدد من الزوار الشكر للمتطوعين على مساعدتهم فى الوصول للوجهة التى يرغبون بها بسهولة ويسر، وكذلك توفير خدمات التوصيل بالسيارات «الجولف كار « لكبار السن وذوى الاعاقة، مؤكدين أن الفعاليات الدولية التي تستضيفها الدوحة حاليا والتجارب السابقة، وأبرزها مونديال قطر، تشير إلى حب الشباب من الجنسين للعمل التطوعي، لاسيما وأنهم يتمتعون بمهارات عالية من خلال التجارب والمشاركة في الأعمال التطوعية المختلفة التي أكسبتهم خبرات ومهارات عالية المستوى في أعمال التنظيم وخدمات الاستعلامات والإرشاد وغيرها من المجالات الأخرى .
وتُعد الأدوار التطوعية فرصة فريدة للانخراط في جوانب عديدة من الحدث، بما في ذلك خدمات الزوار والأنشطة الثقافية والمراسم الاحتفالية وغيرها، وهو ما يضمن حدثاً مُميزاً وتجربة لا تنسى لزوّار إكسبو 2023 الدوحة، والذين تشير التقديرات إلى أن عددهم سيكون ثلاثة ملايين.
ويُعتبر برنامج المتطوعين فرصة للحصول على تدريب شامل ودعم مستمر من المرشدين، وبناء العلاقات، والمساهمة في إجراء حوار عالمي بنّاء.  
ومن المتوقع أن يكمل المتطوعون 45 مناوبة مدتها ما بين 6- 8 ساعات يومين في الأسبوع ، على مدار 6 أشهر، هي مدة إقامة المعرض.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة زوار المعرض عمل المتطوعين إکسبو 2023 الدوحة من خلال

إقرأ أيضاً:

تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»

تم افتتاح المعرض الدولي الفن يعبر الحدود «ART ACROSS BORDERS » في الفتره من 29 يونيو إلى 13 يوليو 2024 والذي تنظمه جمعية أرسينوي لتنمية المجتمع بمصر بالتعاون مع اتيليه مونتيز بالعاصمة الإيطالية روما، وذلك بمشاركة قوية من الجانب المصري، حيث يضم المعرض 40 فنانا من مصر وإيطاليا والسعودية وامريكا والبحرين والكويت

ويعد المعرض إضافة قوية لمد جسور التواصل الثقافي والفني بين مصر والعديد من الدول المشاركه بالمعرض وإتاحه الفرصه لتعريف الفنون التشكيليه المصريه عالميا.

وجاءت الأعمال الفنيه بمختلف الاتجاهات والرؤى الفنية، حيث تضمنت أعمال الرسم والتصوير الفوتوغرافي وفن الأداء، والفنون الرقمية.

ولقد تضافرت تلك الفنون في باقه ثرية جمعت في طياتها فكر وثقافة وفلسفة الفنانين من مختلف الدول.

لاقى المعرض إقبالا هائلا من الجمهور من رواد ومحبي ومتذوقي الفنون التشكيلية والنقاد والإعلاميين خلال حفل الافتتاح وبحضور الفنانين المشاركين بالمعرض وخلق حالة من التواصل المباشر بين الفنان والجمهور.

وقالت دينا طريف رئيس مجلس إدارة جمعية أرسينوي للفنون، إن المعرض جاء بالتعاون مع أتيليه مونتيز الإيطالي برئاسة جيو مونتيز ( Gio Montez ) والفنانة الإيطالية تاتسيانا باجلياني (Tatsiana Pagliani )و مؤسسة نواه الفن بالسعودية برئاسة د.ناهد تركستاني، مؤكدة أن نجاح هذه الدورة من المعرض يأتي تتويجا لنجاحات وتعاون سابق على مدار 30 دورة منذ عام 2019 بالعديد من الدول مثل ( فرنسا، المانيا، السويد، إيطاليا، البانيا)

هذا وتتوالي فعاليات المعرض من ورش عمل للفنانين المشاركين والندوات النقاشيه والرسم المباشر خلال فترة اقامه المعرض.

مقالات مشابهة

  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)