توعدت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بقصف المنشآت الاقتصادية والحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

جاء ذلك على لسان، عضو ما يسمى بالمكتب السياسي للحوثيين، حزام الأسد، توعد فيها بتوجيه "أقسى الضربات الصاروخية لمكامن الاقتصاد الإماراتي بدء بالمنشآت الحيوية وصولاً إلى دك أبراج العهر الزجاجية" وفق تعبيره.

وقال المسؤول الحوثي إن القوات الإماراتية تمادت فيما وصفها بانتهاك الحرمات في بعض المناطق اليمنية.

هذا التهديد الحوثي، جاء ضمن عدة تهديدات أطلقتها قيادات بارزة في جماعة الحوثي، بعد حادثة اقتحام منزل وغرفة نوم أحد المواطنين من أبناء محافظة حضرموت في المكلا، من قبل جنود محسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأول.

اقرأ أيضاً اليمنية تحذف خبر استئناف رحلاتها من مطار صنعاء وسط تخوفات من عودة الأزمة مجددا في عيد المعلم.. وزير التربية الحوثي يهنئ المعلمين بـ”الصمود” ويتمنى لهم مزيدا من الصبر على قطع الراتب لتهدئة الرأي العام في ”إب” .. ميليشيا الحوثي تحمل القيادي الحوثي ”عبدالوهاب الشامي” مسؤولية قتل نفسه !! هل يطمح محمد علي الحوثي بقيادة الجماعة؟.. قيادي بلجنته الثورية يطالب بتغيير عبدالملك! ”مهدي منتظر” جديد يدشن تحركاته غربي صنعاء بدعم إيراني لامحدود والمليشيا تلزم الصمت جريمة جديدة في إب والمليشيات الحوثية تلتزم الصمت حملة استنفار حوثية عقب ظهور جماعة إيرانية جديدة في اليمن ومبايعة إمام لها نقابة المعلمين اليمنيين تدعو الأمم المتحدة والمنظمات للضغط على مليشيات الحوثي لصرف مرتبات المعلمين الموقوفة منذ 7سنوات. شرط حوثي مفاجئ بشأن الكشف عن مصير ‘‘محمد قحطان’’ يعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر مليشيا الحوثي تغرق طفلين شقيقين في بركة ماء حتى الموت.. لسبب لا يخطر على بال! تدخل قبلي لاحتواء الموقف .. إصرار على محاكمة القيادي الحوثي ‘‘الحمزي’’ عقب اعتدائه على قاضٍ في عمران مليشيا الحوثي تعتزم شراء طائرة جديدة من الإيرادات المحتجزة لطيران ‘‘اليمنية’’

واستغل الحوثيون الحادثة للحديث عن الشرف، في حين يرتكبون في مناطق سيطرتهم مئات الحوادث المشابهة والأكثر فظاعة من حادثة المكلا.

ويبحث الحوثيون عن أي حادثة ويختلقون المبررات للهروب من عملية السلام واستحقاقاتها، والعودة إلى مربع الحرب وإشعال الصراع في المنطقة، في ظل جهود إقليمية بقيادة السعودية، للدفع بالمنطقة ككل إلى السلام والانشغال بالتنمية الاقتصادية.

وتعرضت منازل مواطنين في المكلا، لاقتحامات لجنود مسلحين موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي، وانتشر أحد الفيديوهات لمواطن حضرمي، داهموا منزله ووصلوا إلى غرفة نومه في وقت كان يدعوهم للانتظار حتى يرتدي هو وزوجته ملابسهما.

وداهم الجنود "الملثمون" غرفة نوم المواطن الحضرمي وعبثوا بمحتوياتها وسط صراخ الأطفال والزوجة التي وثقت الفيديو، وقالت في وقت لاحق إن زوجها ليس مطلوبا كما يدعي الجنود ووسائل إعلام الانتقالي، مؤكدة أنه يخرج يوميا ويمر عبر النقاط الأمنية دون مضايقة أو طلب منهم.

واقتنص الحوثيون الفرصة، لمهاجمة المحافظات الخارجة عن سيطرتهم، والتحريض لمقاتلة التحالف والشرعية، في وقت دانت قيادات وإعلاميين من الشرعية الحادثة، وطالبوا بالتحقيق فيها.

وأعاد الإعلاميون تداول مئات المقاطع المرئية والصور والمعلومات عن حوادث فظيعة ارتكبتها مليشيات الحوثي في مناطق سيطرتها، بينها تفجير المنازل واقتحام غرف النوم ونهبها، وقتل نساء وأطفال وكبار سن داخل منازلهم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

على ذمة سبتمبر.. الحوثيون يختطفون عددا من أعضاء وقيادة نقابة محامي الحديدة

قالت نقابة المحامين بمحافظة الحديدة غرب اليمن، إن جماعة الحوثي خطفت الأيام الماضية، عددا من أعضاء مجلس النقابة على ذمة إصدارهم بيان ندد باختطاف زملائهم على ذمة الاحتفالات الشعبية بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

 

وذكرت النقابة في بيان لها، إن جماعة الحوثي خطفت ستة محامين من بينهم امرأة ـ أفرج عنها لاحقا ـ وجميعهم من أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية.

 

 

وأوضح البيان، أن الاختطافات جاءت عقب إصدار النقابة بيانا ندد فيه باختطاف عدد من المحامين وطالب بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين في عملية الاختطاف.

 

وبحسب البيان، فإن الاختطافات طالت كلا من: "نجيب عبده السحلي، وفاق عبدالهادي الهتاري ـ أفرج عنها ـ أكرم سعيد المسني، مصطفى محمد الدروبي، عبدالحكيم جمال البعداني، ماهر أحمد الشيباني".

 

وأشار البيان، إلى أن المحامي منصور يوسف البدجي لا يزال مختطفاً من 20 سبتمبر الماضي.

 

وخلال الأسابيع الماضية، شنت جماعة الحوثي حملة اختطافات واسعة طالت النشطاء والمحامين والتربويين وصحفيين ومواطنين عاديين وأطفال على ذمة الإحتفالات بذكرى ثورة سبتمبر.

 


مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تجبر المدارس الأهلية على تجنيد الطلاب تحت مسمى تطبيقات عسكرية
  • جماعة الحوثي تعترف اليوم بمقتل 8 من قياداتها
  • 18 غارة أمريكية بريطانية على اليمن في يوم واحد.. و"أنصار الله" تتوعد بـ "رد قاس ومزلزل"
  • الحوثيون: 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن
  • على ذمة سبتمبر.. الحوثيون يختطفون عددا من أعضاء وقيادة نقابة محامي الحديدة
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • الحوثيون: غارات أميركية بريطانية على صنعاء والحديدة وذمار
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • الحوثيون يختطفون الناشط وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني من منزله في إب
  • إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى