العرب القطرية:
2024-09-27@09:30:48 GMT

رصد 214 مخالفة بيئية خلال سبتمبر

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

رصد 214 مخالفة بيئية خلال سبتمبر

قامت وزارة البيئة والتغير المناخي، خلال شهر سبتمبر، بعدة حملات تفتيشية شملت جميع مناطق الدولة، بهدف الحدّ من المخالفات البيئية المتنوعة. ساهمت الحملات التي قامت بها إدارة الحماية البرية، في ضبط عدد من المخالفات، كما قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وتضمنت حصيلة المخالفات البرية التي تم ضبطها وتحريرها خلال شهر سبتمبر الماضي 33 مخالفة تتعلق بتجريف التربة، بينما بلغت مخالفات رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة 5 مخالفات، وكانت هناك مخالفات بيئية متنوعة (90 مخالفة) بما فيها إثارة الغبار وعدم وجود طربال وتفريغ مياه وغيرها، أما مخالفات قانون الصيد من خلال استخدام جهاز جذب الطيور «الصوايات» فقد بلغت 32 مخالفة، بينما بلغت مخالفات العزب دون ترخيص 17 مخالفة وكان هناك عدد 37 مخالفة حظر رعي للإبل خلال شهر سبتمبر الماضي.


وطوال موسم صيد الطيور والحيوانات البرية في قطر لعام 2023 – 2024 من تاريخ 1 سبتمبر حتى 15 فبراير من العام المقبل، تكثف دوريات البيئة البرية حملاتها في مختلف المناطق للتصدي لمخالفات صيد الطيور وضبط الأجهزة والأدوات الممنوعة التي يستخدمها بعض الصيادين لصيد كميات كبيرة من الطيور المهاجرة، بالمخالفة للقوانين البيئية، ومن بينها الصوايات والشباك بما يخل بالتوازن البيئي. كما تمكنت وزارة البيئة والتغير المناخي من ضبط مجموعة من أجهزة جذب الطيور «صوايات» في عدّة مناطق برية وقامت دوريات إدارة الحماية البرية باتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة. وأهابت الوزارة بالجمهور ضرورةَ اتباع تعليمات القرار الوزاري رقْم 24 لسنة 2023 بشأن تنظيم موسم صيد الطيور والحيوانات البرية، وبما يساهمُ في الحفاظ على البيئة وتنوّعها الحيوي. وتنصُّ المادة الثانية من القرار على التزام من يقوم بالصيد بأنَّ يكون صيد طائر الحبارى بواسطة الصقور فقط، وعدم استخدام أو تبادل أدوات ووسائل الصيد غير التقليدية، وخاصة الآلات الكهربائية التي تصدر أصواتًا شبيهةً بأصوات الطيور (أجهزة المناداة)، وعدم التعرض أثناء الصيد لبيض الطيور، والمساس بأعشاشها، وعدم الإضرار بالروض والنّباتات البرية. كما تدعو وزارة البيئة والتغير المناخي، إلى ضرورة التقيُد بالقوانين والتشريعات الصادرة بهدف حماية البيئة والتنوع الحيوي بدولة قطر. وحثت الجمهور على الاستمرار في حسن تفاعلهم وتعاونهم معها، والإبلاغ عن المخالفات وكافة التجاوزات البيئية عبر مركز الاتصال الموحد رقم 184 على مدار الساعة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة البيئة المخالفات البيئية

إقرأ أيضاً:

المرور تحرر 31 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور، توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (31750) مخالفة مرورية متنوعة .

 







مقالات مشابهة

  • “وزارة البيئة”: المملكة تسجل رقمًا قياسًا بإنتاج 558 مليون كجم من لحوم الدواجن خلال النصف الأول 2024م
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لقطعه الأشجار في منطقة الرياض
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وزير الأشغال اللبناني للجزيرة: الحرب البرية لن تكون نزهة ولن نقبل باحتلال قرانا
  • علي محسن: صنعاء سقطت بتغافل القوى اليمنية سلطة ومعارضة وعدم الإلتزام بالثوابت الوطنية
  • ضبط 31750 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • المرور تحرر 31 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • 45 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 813 مليونا في صندوق الدولة