قال السيد بدر السبيعي نائب المسؤول الإعلامي في جناح دولة الكويت بمعرض إكسبو 2023 الدوحة إن المشاركة في المعرض تأتي في إطار التزام دولة الكويت بالتنمية المستدامة لتأمين مستقبل آمن ومزدهر لاقتصادها، وبيئتها، ومدنها، وشعبها.
وأضاف في تصريحات لـ «العرب»: أن الجناح سوف يقدم طيلة فترة المعرض العديد من ورش العمل والأنشطة التعليمية والترفيهية التي تتناسب مع جميع الأعمار،والتي ستتضمن ورشا زراعية وبيئية للأطفال وأخرى تعرف بأهمية إعادة التدوير، بالإضافة إلى العروض والفعاليات التي ستصاحب الجناح خلال الستة أشهر المقبلة.


وأوضح السبيعي أن المشاركة في إكسبو الدوحة تتيح الفرصة لتبادل التجارب في مجال الاستدامة ومكافحة التصحر، والاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال مؤكدا أهمية الموضوع المطروح الذي يناقشه المعرض، خصوصاً أنه يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
في سياق متصل استعرض السبيعي جناح دولة الكويت قائلا: إن تصميم الجناح مستوحى من معالم كويتية، مثل زهرة العرفج التي تعد زهرة وطنية لدى الكويتيين وبرج المياه، بالإضافة إلى إدخال المحميات الطبيعية في تصميم الجناح، وأضاف: لقد روعي في تصميم الجناح ابراز توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة وحماية البيئة، موضحاً ان الجناح بكل ما يحتويه من فعاليات وأقسام يرمز إلى التزام دولة الكويت وفي التفاصيل أوضح السبيعي أن جناح الكويتي ينقسم إلى منطقتين وممر رئيسي وعدد من المناطق المتخصصة: المبنى الأول مستوحى من علم الكويت القديم ويشكل منطقة لأنشطة الأطفال وأخرى لمكاتب الموظفين والاجتماعات والمبنى الثاني مستوحى من علم الكويت الجديد ويضم قاعة للمحاضرات والمؤتمرات وقاعة لكبار الزوار أما الممر الرئيسي فهو مستوحى من واحة الأحمدي ويتضمن مناطق للجلوس مظللة ومزودة ببخاخات رذاذ لتلطيف الأجواء داخل المكان. وأردف: أما المناطق المتخصصة في الجناح فتضم أماكن لأنشطة الأطفال وبها محطتا غسيل يتم فيهما إعادة تدوير المياه لاستخدامها في ري المزروعات بالجناح ومنطقة أخرى لتوزيع الهدايا التذكارية ومنطقة المتحف الأسطواني التي تتضمن شاشة حلزونية تعكس انسجام البيئة وتستعرض جهود دولة الكويت في مكافحة التصحر.
 إضافة إلى منطقة النمو والتذوق التي يمارس فيها الزوار نشاط الزراعة لأهم المحاصيل في الكويت ومنطقة التفاعل مع المحمية الطبيعية والتي تقدم نبذة عن واحة الأحمدي وواحة الكويت وأخيرا منطقة العرض التي تحوي مساحة للأنشطة والتعلم وتضم شاشة تعرض معلومات وخرائط وصورا عن التنوع الأحيائي والمحميات الطبيعية في دولة الكويت كما تضم حديقة معلقة مستوحاة من أبراج المياه هناك. ودعا السبيعي الجمهور إلى زيارة جناح الكويت للتعرف على أهم النباتات التي يعرضها والتكنولوجيا التي تستخدمها بلاده في الإنتاج الزراعي وتدوير المياه وجهود الدولة في مكافحة التصحر مشيدا بالجهود الكبيرة للجنة المنظمة لإكسبو وتذليلها جميع العقبات لأنشطة الأجنحة كافة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة دولة الکویت مستوحى من

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء الأحد، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز مليشيا الحوثيين أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "أن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية.

مقالات مشابهة

  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟