RT Arabic:
2024-09-30@17:39:51 GMT

ديوان المظالم التركي: العنصرية بلغت أوجها في أوروبا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

ديوان المظالم التركي: العنصرية بلغت أوجها في أوروبا

قال رئيس اتحاد أمناء المظالم في منظمة التعاون الإسلامي رئيس ديوان المظالم في تركيا شرف مالقوج، إن العنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة الإسلام في أوروبا بلغت أوجها في السنوات الأخيرة.

وأضاف مالقوج في كلمة خلال انطلاق الاجتماع التاسع لمجلس إدارة اتحاد أمناء المظالم في منظمة التعاون الإسلامي باسطنبول يوم الخميس، "في السنوات القليلة الماضية على وجه الخصوص، بلغت العنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة الإسلام أوجها في أوروبا".

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تصف حرق القرآن بأنه "مثير للاشمئزاز"

ولفت إلى الاعتداءات التي تستهدف القرآن الكريم في عدد من الدول الأوروبية، حيث أوضح مالقوج أن بعض حكام تلك البلدان يشجعون على حرق المصحف الشريف.

وأكد في هذا الإطار أهمية اجتماع اتحاد أمناء مظالم منظمة التعاون الإسلامي، آملا أن يحمل البيان الختامي للاجتماع الجمعة التشديد على حماية مقدسات المسلمين.

وشدد على أن العالم بحاجة إلى أن يسوده العدل والعدالة وحقوق الإنسان، مبينا أن "ما حدث في إفريقيا وآسيا وقره باغ وليبيا وفلسطين والحرب الأوكرانية يكشف ذلك بوضوح شديد".

وأكد أن تركيا دخلت بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان "قرن تركيا" وحققت نجاحات مهمة على الصعيدين الداخلي والعالمي.

و"قرن تركيا" رؤية أعلنها الرئيس أردوغان أواخر 2022 وتتضمن برامج وأهداف الجمهورية التركية في مئويتها الثانية التي تدخلها البلاد في 29 أكتوبر 2023.

المصدر: "الأناضول"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنقرة أوروبا اسطنبول الإسلام الاتحاد الأوروبي التمييز العنصري القرآن المسلمون عنصرية منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، الذي أعلنته المملكة العربية السعودية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك، وفقا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

ودعا الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، جميع الدول إلى الانضمام إلى تلك المبادرة التاريخية التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزاما بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وجدد طه، دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • هل بلغت الأربعين؟.. القرآن خصّك بدعاء مُستجاب
  • دين تركيا الخارجي يواصل الارتفاع
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية
  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها