العرب القطرية:
2024-09-17@01:35:59 GMT

«المواصلات» تستعرض إستراتيجيات النقل الذكي

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

«المواصلات» تستعرض إستراتيجيات النقل الذكي

تشارك وزارة المواصلات في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر الذي تنطلق فعالياته اليوم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويمتد حتى 14 أكتوبر الجاري. 
وسيستعرض جناح الوزارة في المعرض أهم استراتيجيات ومشاريع قطاع النقل البري والتي تتبنى أحدث الممارسات المبتكرة القائمة على الاستدامة البيئية والحلول التكنولوجية لدعم توجه الدول نحو النقل الذكي وبما يتماشى مع أهداف استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي وتحقيقاً لركائز رؤية قطر الوطنية 2030.


وسيسلط الجناح الضوء على الخطة الشاملة للنقل البري 2050، واستراتيجية المركبات ذاتية القيادة واستراتيجية التحول التدريجي والشامل لحافلات النقل العام الى حافلات كهربائية بالإضافة إلى برنامج البنية التحتية الداعم لها والذي يضم من بين مكوناته 4 مستودعات ضخمة بما فيها مستودع لوسيل المسجل بموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مستودع للحافلات الكهربائية في العالم بسعة 478 حافلة، و8 محطات للحافلات كلها تدعم الشحن الكهربائي.
كما سيعرض الجناح أيضا برنامج (صلة) - العلامة التجارية التي تربط وسائل النقل العام في دولة قطر ضمن شبكة متكاملة - والتي تهدف إلى تحسين وتيسير استخدام شبكة النقل العام في دولة قطر من خلال مساعدة المستخدمين في اختيار أفضل المواعيد ووسائل النقل العام والمسارات التي تناسبهم للوصول إلى وجهاتهم، ومعلومات حول أماكن محطات النقل العام والمسارات والمواعيد.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة المواصلات معرض جنيف الدولي للسيارات قطاع النقل البري النقل العام

إقرأ أيضاً:

طلب غريب من كهربا لمارسيل كولر للمشاركة في المباريات

أكد الإعلامي محمد فاروق، أن محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طلب من الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر تغيير مركزه داخل الملعب من أجل المشاركة في المباريات بشكل أساسي في ظل وجود وسام أبو علي في خط هجوم القلعة الحمراء.

وسبق للاعب محمود كهربا المشاركة في مركز الجناح مع منتخب مصر في فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر، وخلال فترته في اتحاد جدة والزمالك.

مفاجأة بشأن كهربا.. ملامح قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك بعد رفض تغليظ العقوبة.. تفاصيل جلسة مارسيل كولر مع "كهربا" تصريحات الإعلامي محمد فاروق

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر تصريحات تلفزيونية: هناك رغبة من محمود كهربا في المشاركة بمركز الجناح خلال الفترة المقبلة حتى يحصل على فرصته في المشاركة في المباريات المقبلة مع القلعة الحمراء.

وأضاف: كهربا تحدث مع سامي قمصان ومارسيل كولر للمشاركة في مركز الجناح في ظل رغبته بالتواجد بالمباريات خاصة أن وسام أبو علي يعد المهاجم الأساسي في خط هجوم القلعة الحمراء.

مقالات مشابهة

  • روّاد النقل يتبادلون الرؤى والأفكار التطويرية في التنقل الذكي
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • طلب غريب من كهربا لمارسيل كولر للمشاركة في المباريات
  • القرصان الصبي يشل حركة المواصلات في لندن
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية