أعلن النجم حسام عاشور لاعب النادي الأهلي والاتحاد السكندري السابق، اعتذاره للكابتن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، مشيرًا إلى قرار رحيله عن المارد الأحمر وما كان السبب في ذلك.

حسام عاشور يعتذر لـ محمود الخطيب 

وقال عاشور في تصريحات تلفزيونية أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قيمة وقامة مشددًا على الاحترام الكبير له فهو "رئيس العائلة"، ووجه حسام اعتذاره لرئيس الأهلي وقال له: "أنا آسف وآسف لكل فرد في الأهلي أغضبته والجماهير".

أشار حسام عاشور في تصريحاته إلى أن الجمهور والناس يعرفونه وانه يتمتع بعلاقة جيده بالكابتن محمود الخطيب، متمينًا له التوفيق في الفترة المقبلة، مؤكدًا على عدم وجود خلاف بينه وبين رئيس المارد الأحمر.

عاشور يكشف سبب رحيله عن الاهلي

ورحل حسام عاشور عن النادي الأهلي قبل 3 سنوات، واكد اللاعب أن قرار رحيله عن المارد الأحمر كان من رينيه فايلر المدير الفني السابق، بسبب الازمات الكثيرة التي ظهرت بينهما.

مؤكدًا أن العلاقة لم تكن جيده بينهم بسبب اجتماع مع فايلر فور توليه مهمة تدريب النادي، وبعدما قلت له أنه في منظومة لن يتعب فيها، ويوجد قائد للفريق سيحل المشكلات، فقط عليه التركيز في الملعب فقط.

بعدها أبلغتني لجنة التخطيط بأنه يجب أن اختار ما بين تنظيم مباراة اعتزال أو السفر إلى الخارج وأحصل على دراسات أو العمل في قناة الأهلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام حسام عاشور الأهلى فايلر محمود الخطيب محمود الخطیب حسام عاشور رحیله عن

إقرأ أيضاً:

60 عامًا على رحيله.. مجمع الفنون يستعد لمعرض "في صُحبة محمود سعيد" (صور )

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد مجمع الفنون بقصر عائشة فهمى بالزمالك، لانطلاق معرض "في صُحبة محمود سعيد" الذى من المقرر ان يفتتح فى منتصف شهر يوليو الجارى، تحت رعاية وزارة الثقافة، وتنظيم قطاع الفنون التشكيلية.

ونشرت صفحة مجمع الفنون الرسمية، عبر "فيس بوك"، صور التجهيزات وتعليق اللوحات واختبار الاضاءات.

 ويقدم المجمع أعمال نادرة لأصدقاء محمود سعيد تُعرض للمرة الأولى منذ رحيلهم، وسِيَر ذاتية للمرة الأولى في المكتبة العربية لفنانين أضاءوا فجر الفن المصري الحديث.

وعن المعرض يقول على سعيد، مدير عام مراكز الفنون ومنسق المعرض، أن الفكرة بدأت برغبة فى إلقاء الضوء على مجموعة من الفنانين الأجانب الذين عاشوا فى مصر، وكان لهم دور كبير فى بداية حركة الفن التشكيلى فى مصر، ومن روادها محمود سعيد ومحمد ناجى وراغب عياد ويوسف كامل ومحمود مختار وغيرهم وأصدقاؤهم الأجانب.

60 عامًا على رحيل محمود سعيد

وأضاف منسق المعرض، ان المعرض  يحتفى بمرور 60 عاما على رحيل الفنان الذى كان فى صحبته عدد كبير من الفنانين، لكن تم اختيار الـ14 فنانا فى المعرض لأنهم كانوا على درجة من القرب معه وعملوا معا، منهم 13 فنانا أجنبيا من جنسيات مختلفة، إيطاليون ويونانيون وفرنسيون وبلجيكى، والمصرى الوحيد هو جوزيف مزراحى كضيف شرف نظرا لعلاقته القوية بمحمود سعيد، فيقدم له عملا واحدا فى المعرض.

وأكد أن الإعداد للمعرض لم يكن سهلا، بسبب صعوبة الوصول للمعلومات الموثقة، فيما لم يكن الحصول على الأعمال على قدر من الصعوبة، حيث إنها كانت من 3 متاحف، الأول هو متحف محمود سعيد بالإسكندرية والثانى متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية والثالث متحف الجزيرة فى القاهرة، وهو ما تطلب بحثا لوقت كبير، بجانب البحث عن السير الذاتية للفنانين وأعمالهم، لأن غالبيتهم العظمى كانت المعلومات عنهم شبه منعدمة وهو ما أخذ وقتا طويلا من البحث والتدقيق.

 

   محمود سعيد فى سطور 

 ولد محمود سعيد يوم 8 أبريل 1897 ورحل أيضًا فى 8 أبريل من سنة 1964، وهو من عائلة عريقة ثرية كانت تسكن بالقرب من مسجد سيدى أبى العباس المرسى، حصل على جائزة الحقوق الفرنسية عام 1919، ووافق والده محمد سعيد باشا، رئيس وزراء مصر السابق، على سفره إلى باريس لاستكمال دراسته العليا للقانون فاغتنم هذه الفرصة حيث التحق بالقسم الحر بأكاديمية جراند شومبير لمدة عام ثم أكاديمية جوليان، وانشغل بتأمل ومشاهدة الثروات الفنية فى متاحف باريس ومعارضها وبالقراءة حول تاريخ الفن فى كل من إيطاليا وفرنسا وبريطانيا.

 

مقالات مشابهة

  • حسام حبيب يفجر مفاجأة جديدة ويكشف من ضرب شيرين عبد الوهاب.. ابنتها حل اللغز
  • مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته
  • حبس شقيق كهربا سنتين بتهمة التعدي على المطرب رضا البحراوي
  • تغيب كهربا عن جلسة النطق بالحكم على شقيقه.. تفاصيل
  • الأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • وليد دعبس: مودرن سبورت سيواصل دعم أسرة أحمد رفعت بعد رحيله
  • حكاية مباراة وحيدة ارتدى خلالها أحمد رفعت قميص الأهلي.. ما القصة؟
  • 60 عامًا على رحيله.. مجمع الفنون يستعد لمعرض "في صُحبة محمود سعيد" (صور )
  • إمام عاشور يعلن عن صفقة الأهلي الجديدة
  • كهربا يرد على دعم لاعبي الأهلي له في مباراة الداخلية.. ماذا قال؟