أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، دوي انفجار في كييف، دون أن تذكر مزيد من التفاصيل حول طبيعة الانفجارات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

 من جانبها، تدرس الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، إمكانية الاستفادة من برنامج المنح المالية التابع لوزارة الخارجية لتمويل المساعدات لأوكرانيا في ظل الغموض بشأن موافقة الكونجرس على التمويل الإضافي لمساعدة «كييف»، وفقا لما ذكرته صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية.

وقالت مصادر، لصحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، إن أحد الخيارات برنامج وزارة  الخارجية الأمريكية الذي تقدم تحت بنده المنح والقروض لحلفاء «واشنطن» من أجل شراء الأسلحة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي ألمانيا، ستزود «برلين» قبل الشتاء المقبل بنظام آخر للدفاع الجوي من طراز «باتريوت»، وفقا لما مستشار البلاد أولاف شولتس، على هامش قمة المجموعة السياسية الأوروبية في إسبانيا.

وأشار شولتس، إلى أنه في الوقت الحالي لا يتم النظر في مسألة توريد صواريخ «تاوروس» إلى أوكرانيا.

 وفي سويسرا، قالت الحكومة، إن السلطات في «برن» مستعدة لدفع ما بين 1000 إلى 4000 فرنك سويسري «1090- 4355 دولارا» للشخص الواحد من للاجئي أوكرانيا حتى يتمكنوا من العودة إلى وطنهم، مشيرة في تقرير، إلى أن السلطات توصلت في تقرير، إلى استنتاج مفاده أنه سيكون من الأرخص بالنسبة للبلاد تشجيع اللاجئين على مغادرة البلاد طوعا بدلا من دفع الإعانات لهم، وفقا لما ذكرته موقع «سويس إنفو».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف إدارة بايدن وفقا لما ذکرته

إقرأ أيضاً:

إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني

أعلنت وسائل إعلام روسية، أن الكرملين لم يستجب لمحاولة من نتنياهو إجراء اتصال مع بوتين لوقف الهجوم الإيراني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وفي سابق أشار ‏الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية توقف حركة القطارات بسبب الهجوم الإيراني، وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح المجال الجوي بعد إغلاقه عقب الهجمات الصاروخية الإيرانية.

كما أعلن التليفزيون الإيراني الرسمي، أنّ 80% من الصواريخ التي أطلقت على إسرائيل أصابت أهدافها، وكشفت صحيفة واينت العبرية، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يتم حاليًا تقييم الوضع في كل أنحاء البلاد بعد الهجوم الإيراني على البلاد.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات أولية تقرر إغلاق منطقة عسكرية في منطقة دوفوف وزيبون والمالكية، وشدد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أن الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعا باتا.

يشار أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أدن التصاعد الخطير الذي يحدث في الشرق الأوسط، دون أن يذكر الهجوم الإيراني على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • دوي انفجارات شمالي إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني
  • إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب” نتيجة قصف صاروخي من اليمن
  • إعلام سوري: انفجارات تهز محيط العاصمة دمشق للمرة الثالثة في أقل من ساعة
  • إعلام عبري: الهجوم على دمشق هو عملية اغتيال مستهدفة
  • عاجل.. سماع دوي انفجارات في سماء دمشق
  • وسائل إعلام سورية: دوي انفجارات في العاصمة دمشق
  • عاجل.. سماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق
  • سماع دوي انفجارات في دمشق
  • سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق