يمانيون../
أدانت السلطة المحلية في محافظة لحج جريمة الاعتداء الآثم الذي ارتكبته مليشيات تحالف العدوان ضد سكان حي الديس الشرقية في مدينة المكلا – عاصمة محافظة حضرموت.

وأكدت السلطة المحلية بلحج في بيان لها رفضها المطلق لكافة جرائم العدوان السعودي – الإماراتي – الأمريكي بحق المواطنين في المحافظات المحتلة.

. موضحة أن انتهاك حرمات منازل المواطنين وترويع النساء والاطفال جريمة بشعة لا يمكن السكوت عنها، ولن تسقط بالتقادم.

وحمّلت سلطات الاحتلال في حضرموت المسؤولية المباشرة عن ارتكاب هذه الجريمة، التي كشفت الوجه القبيح لأدوات الاحتلال ولدول الاحتلال، التي تعمَّدت في الآونة الأخيرة إذلال المدنيين وإرهابهم وإرعاب أطفالهم ونسائهم؛ في محاولة منها لتثبيت وجودها العسكري البربري في أراضي المحافظات الجنوبية.

وأوضح البيان أن الاعتداء على منازل المواطنين وكسر الأبواب وتصويب فوهات بنادق الاحتلال إلى رؤوس الأطفال والنساء دون مراعاة لحرمة المنازل وحرمة سكانها جريمة غير مسبوقة، تتناقض مع عادات وتقاليد وقيم ومبادئ واعراف وأسلاف المجتمع اليمني الأصيل.

وطالبت السلطة المحلية في محافظة لحج كافة أحرار المحافظات الجنوبية إلى مقاومة تلك الممارسات الإجرامية المدانة ورفضها.. مؤكدة أن الاحتلال اليوم يحفر قبره وسيكون نهاية الغزاة والمحتلين على أيدي أحفاد ثوار أكتوبر وأبطال نوفمبر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن التسهيلات الجديدة في ملفات التصالح على مخالفات البناء وصلت إلى المراكز التكنولوجية بالمحافظات، تمهيدًا لتطبيقها والتيسير على المواطنين وإنجاز الملفات والحد من أي عراقيل، وتشجيع المواطنين على التقديم وتقنين أوضاعهم.

 خطوات التصالح

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن وزارة التنمية المحلية تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تبسيط إجراءات وخطوات التصالح على مخالفات البناء، حتى يتم الانتهاء من هذا الملف ويتعامل المواطن بشكل رسمي على الوحدة أو العقار، كما تحصل الدولة على مستحقاتها، مشيرًا إلى وجود إقبال من جانب المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم الطلبات والاستعلام عن التقنين.

 ملفات التصالح

وأشار إلى أن باب التصالح في مخالفات البناء متاح أمام المواطنين من خلال عدة وسائل، منها المراكز التكنولوجية وتطبيق «تصالح» وأيضًا بوابة خدمات المحليات لاختصار الوقت والجهد، داعيًا المواطنين إلى سرعة التقديم وإنجاز ملفات التصالح.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أصدرت حزمة من التيسيرات الجديدة لتبسيط التصالح، ومنها عدم مسؤولية المواطن عن الحصول على رد جهة الولاية في شهادة البيانات.

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 4 كمبريشنات من وحدة التدخلات المركزية
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تدين الاعتداء الصهيوني على لبنان
  • فصائل المقاومة تدين العدوان الصهيوني الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الثأر والرد
  • "الأحرار" تدين الاعتداء الإسرائيلي على لبنان وتصفها بالجريمة النكراء
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • حماس تدين تفجير أجهزة الـبيجر في لبنان.. غطرسة وعربدة إسرائيلية
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات