الثورة /محمد المشخر

اطلع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أمس على أعمال، حملة رفع المخالفات وإزالة العشوائيات و البسطات وتنظيم حركة المرور والنظافة في شوارع وأحياء المدينة. والتي ينظمها مكاتب الأشغال العامة وصندوق النظافة والتحسين والنقل وإدارتا الأمن والمرور.
وخلال الزيارة شدد محافظ البيضاء على ضرورة إزالة كافة العشوائيات التي تعيق حركة السير وتسبب الاختناقات المرورية وتشوه المنظر الحضاري والجمالي للمدينة تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.


وأكد إدريس، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنظيم البسطات والباعة المتجولين في الأسواق والشوارع الرئيسية بمدينة البيضاء ومراعاة مصالحهم والحفاظ على مصادر أرزاقهم، والتخفيف من معاناة الناس نتيجة العدوان والحصار.
وحث على تضافر جهود جميع الجهات المعنية لإنجاح الحملة وإزالة كافة المخالفات للمخطط العام.
وأشاد محافظ البيضاء، بجهود مكاتب الأشغال والنظافة والنقل والأمن والمرور بالمحافظة في تنفيذ حملة تنظيم الباعة داخل السوق المركزي بالمدينة التي استهدفت إزالة العشوائيات ورفع السيارات المخالفة التي تعيق حركة السير في الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء..
من جانبه أوضح/مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم، أن تنفيذ الحملة يأتي من منطلق الحرص على الحد من العشوائيات والحفاظ على المظهر اللائق للمدينة والتخفيف من الازدحامات..لافتا إلى أنه تم إشعار المخالفين مسبقاً بضرورة إزالة العشوائيات والمخالفات من الشوارع والطرقات العامة.
وبين المهندس مكرم، أن الحملة ترافقها توعية حول أهمية الالتزام بالمخطط العام، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر حتى تحقيق أهدافها، وحث المواطنين على التعاون مع جهود الحملة وتسهيل مهمتها والإبلاغ عن أي مخالفات بالمدينة مركز عاصمة المحافظة.
بدوره أكد مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ محمد المغربي، أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة السلطة المحلية لإزالة كافة المخالفات والعشوائيات وتنظيم الشوارع والأسواق والحفاظ على النظافة. تزامناً مع الاحتفال بذكرى المولد..
من جانب آخر دشن رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أمس، الدفعة الثانية المرحلة الرابعة من مشروع صرف المساعدات النقدية المالية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للنازحين والأسر الفقيرة بمدينة البيضاء بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة عبر البنك اليمني للإنشاء والتعمير وبنك الأمل ووكلائه شركات الصرافة بالمحافظة.
وخلال التدشين، استمع المدير العام الرصاص ومعه مدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف، من المدير العام التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة البيضاء عمر محسن الهدار، إلى إيضاح حول آلية التوزيع الذي ينفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني، ويستهدف ثلاث آلاف و315 أسرة نازحة، بمبلغ 225 مليونا و420 ألف ريال.. مشيرا إلى أنه تم الأخذ بملاحظات فرع المجلس بالمدينة، بزيادة نقاط الصرف تلافيا للازدحام وتسهيلا للمستفيدين بكل يسر وسهولة، ولمدة عشر أيام.. مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس على تقديم التسهيلات للجنة الصليب الأحمر الدولي لتنفيذ أنشطته ومشاريعه المختلفة بالمديريات المستهدفة بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية

أعلنت الدكتورة إيمان ريان نائبة محافظ القليوبية، شن حملة إزالة إشغالات مكبرة أعلى الطريق الدائري بمدن قليوب، والخصوص، والقناطر الخيرية وحي شرق وغرب، بحضور السكرتير العام المساعد وهيئة الطرق والكباري.

حملات إزالة إشغالات مكبرة على المناطق في القليوبية

وأكدت ريان، في بيان صحفي، أن الحملة تأتي في إطار التصدي لظاهرة الإشغالات بكل أنواعها، واستعادة المظهر الحضاري للمدن، وتمت إزالة 38 بائعا متجولا و45 إزالة فورية.

إزالة عدد من المخالفات على الطريق الدائري بالقليوبية

وأضافت أن الحملات أسفرت عن ضبط 2 سيارة بيع مأكولات ومشروبات إحداهما بدون لوحات معدنية، وتمت مصادرتهم لمخازن هيئة الطرق والكباري، وتحرير محاضر مخالفة في مجال إشغال الطريق العام.

إزالة أكثر من 15 مخالفة بالقليوبية

كما أسفرت الحملة عن إزالة 8 غرزة شاي، و7 وحدات مخالفة، وضبط 3 عربة كارو، وتمت مصادرتهم إلى مجالس المدن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا