صحيفة الخليج:
2024-10-05@00:23:34 GMT

مؤسسة العلوم التربوية تحتفي بيوم المعلم

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

مؤسسة العلوم التربوية تحتفي بيوم المعلم

دبي:«الخليج»
نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية احتفالاً باليوم العالمي للمعلم بنادي ضباط الشرطة في دبي. وقد شهد الاحتفال حضوراً مميزاً ضم كبار المسؤولين الأكاديميين والمعلمين والإعلاميين والطلبة الفائزين في جوائز المؤسسة والمهتمين بمجال التعليم.
وفي كلمته في الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، تحدث الدكتور حميد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، مرحباً بالحضور ومعرباً عن شكره وتقديره للحضور لمشاركتهم في الاحتفال باليوم العالمي للمعلم.


وأضاف أن احتفال هذا العام باليوم العالمي للمعلم يقام تحت شعار «ضرورة معالجة النقص في أعداد المعلمين على الصعيد الدولي»، مؤكداً أن الاحتفال باليوم العالمي للمعلم يهدف إلى لفت العناية إلى مهنة التدريس وضرورة الاهتمام بالمعلم.
ومن جانبه، أكّد الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة في كلمته على الدور الهام الذي يضطلع به المعلمون من أجل بناء أسس متينة لقطاع التربية والتعليم لما له من أهمية قصوى في تقدم الدول ورفاهية شعوبها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بالیوم العالمی للمعلم

إقرأ أيضاً:

الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد فرع ثقافة الغربية، عددا من اللقاءات التثقيفية والأنشطة الفنية، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ضمن احتفالات اليوم العالمي للمسنين

وعقد قصر ثقافة المحلة، محاضرة بعنوان "رعاية المسنين صحيا ونفسيا"، تناولت خلالها د. هدير الحسانين، مسئول الإعلام الصحي بالغربية  التعاملات الخاطئة مع كبار السن ومنها عدم الاحترام في الحديث، عدم مشاركتهم في شئونهم الحياتية، وأيضا عدم الأخذ برأيهم ومحاولة فرض السيطرة عليهم.

واختتمت حديثها موضحة دور الدولة في رعاية فئة كبار السن، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية حرصت على توفير أوجه الرعاية الكاملة بشكل يومي للمسنين، وذلك من خلال العمل على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وإطلاق خدمة رفيق المسن، ومشروع قانون حقوق المسنين في سبتمبر 2021.

وتحتفل دول العالم باليوم العالمي لرعاية كبار السن في الأول من أكتوبر من كل عام، بهدف حماية حقوقهم، والتذكير بضرورة الاهتمام بهم واحترامهم.

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المنفذة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، أقيمت محاضرة بعنوان "خطة العبور العظيم" ببيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي، للتأكيد على بسالة رجال القوات المسلحة لاسترداد أرض سيناء الغالية، كما نفذت مكتبة سمنود الثقافية ورشة تصميم لوحات معبرة عن ذكرى النصر، ضمن برنامج فرع ثقافة الغربية، برئاسة وائل شاهين.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة ومتنوعة تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف المحافظات، خلال شهر أكتوبر الحالي، من بينها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • ما سبب الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة؟.. نصائح لقضاء أوقات سعيدة
  • نقيب المعلمين في اليوم العالمي للمعلم: قوة الأمم بالعلم وحسن التربية
  • خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم الإماراتي في نهضة الوطن وازدهاره
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة والسلام)