كشف الرائد سمير نوح، من أبطال المجموعة 39 قتال، عن ارتباط المجموعة باسم الشهيد إبراهيم الرفاعي، لأنه كان قائد هذه المجموعة، موضحًا أن أول عملية نفذها في شهر 8 سنة 1969 وهي "كرنتينة عيون موسى".

نسف الرصيف الإسرائيلي

وقال الرائد سمير نوح، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، إن هذا المكان كان بمثابة حجر صحي للكشف على الحجاج القادمين من الحجاز إلى مصر قبل دخولهم البلاد، واستغل الاحتلال هذا المكان لاستقبال الإمدادات فيه، وعلى الفور جهز الرفاعية عملية لنسف هذا الرصيف البحري.

وطنية عالية

وأضاف أن الشهيد عصام الدالي كان عائدا في إجازة، فسمع من صديقه الرفاعي بالعملية، فقال ساكتفي بالاتصال بأولادي وبعد العملية أزورهم، وهذا دليل على الوطنية العالية، وبعد تقسيمنا على 6 لنشات، ولغمنا السقالة وبعدنا حتى لا تصيبنا التفجيرات.

الرئيس السيسي: الانتصار على إسرائيل لم يبدأ عام 1973 اللواء نصر سالم يكشف تفاصيل مثيرة عن لجنة "جرانت" الإسرائيلية خلال حرب أكتوبر دماء الشهداء

وتابع أن السقالة انفجرت، لكنها تهدمت فقط ولم تحترق، واختار لانشان لمعاودة الهجوم على السقالة، وتلقى أخبارا بأن دبابات العدو تحركت بعد صوت الانفجار، وضربت الدبابات والمدفعية على اللانشات، فأخطأت إحدى الدانات هدفها وأصابت رأس الشهيد عامر يحيى عامر والشهيد عصام الدالي وسقطا بدمهما على رجل زميلهما محمود سعد الجلاد، وكان الجلاد كلما تذكر هذه القصة بقية حياته كان يشعر بسخونة دماء الشهداء على قدميه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرائد سمير نوح المجموعة 39 قتال الشهيد ابراهيم الرفاعي وطنية عالية دماء الشهداء

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)

كشف اللواء أركان حرب محمد نادر عبد الوهاب، رئيس أركان حرب الدفاع الجوي الأسبق، إنه يتم اليوم الاحتفال بعيد الدفاع الجوي الذي يوافق 30 يونيو.

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة

وتابع "عبد الوهاب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن حرب الاستنزاف بدأت في مارس 1969 لتدمير الدفاعات الإسرائيلية ومنعها من التوغل للأمام.

تفاصيل الاحتفال

وأشار إلى أن الجبهة أصبحت فارغة من الصواريخ 1970 وحينها تجرأ العدو على مهاجمة العمق المصري والأهداف المدنية  ومنها مدرسة بحر البقر، مضيفا أن عبد الناصر توجه للاتحاد السوفيتي وطلب تزويد مصر بصواريخ الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.

وأضاف أنه تم تحديد أبريل 1970 لتنفيذ خطة التصدي للطائرات الإسرائيلية ودخول الصواريخ على جبهة القتال، وقوات الدفاع الجوي جهزت خطتها في ليل 28 يونيو 1970 وكانت الكتائب جاهزة في مواقعها الميدانية يوم 29 يونيو وتم تنفيذ الخطة بسرية ودقة تامة.

وأشار إلى أن العدو رصد تجمع صواريخ في قناة السويس وقام بمهاجمتها ولكن تصدت له الدفاعات المصرية وأسقطت عدد من طائرات العدو وتم أسر 7 من طياريها الأكفاء الذين تدربوا في أمريكا.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • حزب المصريين: التشكيل الجديد للحكومة يضمن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • فرج عامر يكشف سبب موافقته على استكمال مباراة سموحة وبيراميدز (فيديو)
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)