تتبع مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، عرضا حول الاستعدادات الجارية لاحتضان المغرب للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي خلال شهر أكتوبر 2023، قدمته نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 12000 مشارك رفيع المستوى، بما في ذلك الوزراء المسؤولين عن الاقتصاد و/أو المالية؛ الرؤساء والمديرون العامون للمؤسسات الدولية القارية أو الإقليمية؛ القطاع الخاص؛ الخبراء والأكاديميون.

ممثلو المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية؛ ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وسيتضمن الحدث عدة أنواع من الاجتماعات والأنشطة (ندوات، مؤتمرات، لقاءات ثنائية، لقاءات متعددة الأطراف، لقاءات تواصلية، أنشطة ثقافية وعلمية).

وخلال هذا العرض تطرقت الوزيرة إلى المؤهلات التي جعلت بلادنا تستضيف هذه اللقاءات، مبرزة أن المملكة المغربية أرض الترحيب واللقاءات والتحاور حول مواضيع بالغة الأهمية. فضلا عن كون بنيتها التحتية، وخبرتها، والاستقرار الذي تتمتع به، وأهمية مبادراتها، جعلت منها شريكا موثوقا ومسؤولا وملتزما لمواجهة التحديات العالمية.

وأضافت الوزيرة أن هذه الاستضافة هي اعتراف بالتقدم الذي أحرزه المغرب على المستويات الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية، والذي طبع بشكل كبير العقدين الأخيرين. كما أنها إقرار بما يتمتع به المغرب من مرونة في مواجهة الأزمات، والتي تجلت في استجابته للزلزال الأخير الذي ضرب بلادنا.

وجرت في الأشهر الأخيرة، استعدادا لاستضافة هذا الحدث عدة تحضيريات بمشاركة قوية من السلطات المغربية، حيث تم اختيار موقع باب إغلي، الموقع الذي استضاف مؤتمر COP22 وقمة الهجرة عام 2018.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي

زنقة20ا الرباط

تحول زفاف نجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، وعارضة الأزياء البريطانية، تايلور وارد، على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط للاحتفال بالذكرى الثالثة لزواجهما، بل تحولت المناسبة إلى منصة لتصحيح مغالطات وتأكيد هوية ثقافية عريقة.

وقد روجت بعض وسائل الإعلام ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر معلومات مغلوطة حول أزياء المغربية للعروسين ونسبها إلى الجزائر، ممّا أثار ضجة كبيرة واستدعى ردّة فعل قوية من مصممة الأزياء المغربية المقيمة في الإمارات، سلمى بنعمر.

ورفضت سلمى بنعمر الصمت إزاء هذه المغالطات، وخرجت لفضح الأكاذيب وكشف حقيقة الزي التراثي الذي ارتدته زوجة رياض محرز.

و أعلنت بنعمر بفخر أنّها صاحبة القفطان الذي تألقت به تايلور وبنات محرز، مكذبة بذلك كلّ الروايات التي حاول من خلالها البعض السطو على هذا المُكوّن الأساسي من الهوية الثقافية المغربية. ولم تكتفِي بنعمر بالتأكيد الشفهي، بل حرصت على تقديم دليل دامغ ينسف رواية “السطو”.

فقد نشرت على حساب علامتها التجارية للأزياء على إنستغرام مقطع فيديو من حفل الزفاف، يُظهر بوضوح جمالية القفطان المغربي الأصيل الذي صممته خصيصًا لهذه المناسبة، مُرفقةً إياه بتعليق يؤكّد هوية التصميم ويُشير إلى تايلور وارد.

مقالات مشابهة

  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • منال الوزيرة الـ 12.. ومشاكل المحليات
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • الإمارات تستضيف الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد منتصف يوليو
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030