أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بالتوسع في مشروعات مراكز الإصلاح والتأهيل التي نفذتها وزارة الداخلية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن مصر تولي ملف حقوق الإنسان أهمية كبرى، وأن هناك احترامًا عميقًا لهذا الملف.

وأضاف الشهابي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ خط أحمر” والمذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، أن مصر لا تقل عن أي دولة أوروبية في تقديمها لملف حقوق الإنسان، مشيرًا إلى دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني مع جميع القوى السياسية، وكذلك إلى إطلاق سراح العديد من المحتجزين احتياطيًا وإدماجهم في المجتمع.

وأوضح رئيس حزب الجيل الديمقراطي أن ملف حقوق الإنسان في عهد الرئيس السيسي شهد طفرة كبيرة جدًا، معتبرًا بيان البرلمان الأوروبي الذي طالب بوقف المضايقات ضد أحمد الطنطاوي كمعلومات مستقاة من منظمات حقوقية مغرضة وممولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإصلاح والتأهيل الجيل الديمقراطي الحدث اليوم القوى السياسية رئيس حزب الجيل حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن فتح المجال أمام القطاع الخاص الفترة المقبلة ضرورة بالنسبة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن القطاع الخاص عليه دور كبير في التنمية ومعول عليه من خلال الاستثمارات حل مشكلة البطالة، وتضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير من خلال إقامة مشروعات صناعية وزراعية ضخمة في مصر.

الصناعة تساهم في ترشيد تكلفة الاستيراد

وأضاف «الشهابي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المشروعات الصناعية تجعل الدولة ترشد عملية الاستيراد وتحقق الاكتفاء الذاتي من كامل احتياجات المصريين، متابعًا: «القطاع الخاص ليس فقط شريكًا في التنمية؛ ولكنه يقود عملية التنمية مع الدولة خلال هذه المرحلة الدقيقة».

التعويل على وزارة الاستثمار الجديدة بزيادة الحصيلة الدولارية

ولفت إلى أنه انفرد في الحوار الوطني بمطالبته باستحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وأصر على ضرورة هذا الاستحداث، وتمت الاستجابة في التشكيل الحكومي، وتجديد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والذي ستعول عليه كل المهام التي تحتاجها الدولة، والتي منها تضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير، والتزويد من حصيلة الدولة الدولارية عن طريق جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وغير المباشرة.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات