دبي (الاتحاد)  

أخبار ذات صلة شيخة الظاهري تحصد جائزة «أريبيان بزنس» إطلاق تقرير «ابتكارات الحكومات الخضراء وتكنولوجيا المناخ»

«قمة الجوائز التربوية»، الوصف الذي أطلقته المعلمة سليمة السعدي على جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم والتي حلّت فيها بالمركز الثاني، بعد أن فازت خلال السنوات الماضية بأربع جوائز مختلفة محلية وعربية.

 
واعتبرت السعدي، معلمة الجغرافيا والاقتصاد في مدرسة مربح للحلقة الثانية في الفجيرة، لـ«الاتحاد»، أن الجائزة التي تحمل اسم  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تعدّ تتويجاً لجميع المراكز والجوائز التي حققتها في السابق. وفازت السعدي عن مبادرة «الطالب الرقمي» التي تُعني بالتحوّل الرقمي والتعلّم عن بُعد، مشيدة بالدعم الكبير الذي تلقته من إدارة الجائزة لإنجاح مبادرتها.
وقالت: إنها بدعم القيادة الرشيدة والقيّمين على الجائزة ستستمر بتطبيق مبادرتها، وذلك بعد أن وضعت خطة تطويرية لخمس سنوات مقبلة، لافتة إلى أن الهدف هو إيصال «الطالب الرقمي» إلى العالمية.
أما محلياً، فستقدّم السعدي ورش عمل للمشاركين الجدد بالدورة المقبلة من الجائزة لتعريفهم بمعايير الجائزة وآلية توثيق العمل والمبادرات، وحثّ المعلمين المتميزين في الميدان على التقدّم للجائزة. وأشارت السعدي إلى أن المعلم أشبه بالجندي المجهول ويحتاج فعلاً إلى الدعم لتمكينه من توثيق مجهوده وإخراج قدراته ومهاراته للنور، لكي يتمكن من توسيع دائرة المستفيدين من تلك القدرات من الطلبة والمعلمين. 
ولفتت إلى أن تجربة التعليم «عن بُعد» قد ألهمتها خلال جائحة كورونا، بعد أن لاحظت الصعوبة التي يواجهها أولياء الأمور والطلبة في استخدام التقنيات الحديثة، الأمر الذي أحدث فجوة كبيرة في المعرفة داخل الصف. لذلك تقوم المبادرة على إكساب الطالب 20 مهارة في التحوّل الرقمي. والأثر الأساسي للمبادرة هو صقل شخصية الطالب في المدرسة الإماراتية، وإبراز مدى تمكّنه من استخدام المهارات الأساسية في التعلّم الإلكتروني والأنشطة التفاعلية في جميع الحصص والمواد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم الإمارات

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية

جرى اليوم الجمعة بكلية الطب والصيدلة بطنجة، التوقيع على مذكرة تفاهم أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال بفلسطين.

وتهدف مذكرة التعاون، التي وقع عليها كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني، ورئيس جامعة الاستقلال نور أبو الرب، إلى مد جسور التعاون والتواصل بين الجامعتين المغربية والفلسطينية، وتأسيس شراكة فاعلة في مجالات التكوين والتأطير والبحث العلمي بين الجانبين.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار تعزيز الروابط الدولية وتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي مع الجامعات من الدول الشقيقة والصديقة.

وحسب المصدر نفسه، ذكر السيد المومني، في كلمة خلال حفل استقبال على شرف وفد جامعة الاستقلال بدولة فلسطين، بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني، والدعم المتواصل للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

كما توقف السيد بوشتى المومني عند المجهودات التي تقوم بها جامعة عبد المالك السعدي، ومختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لها، من أجل تطوير التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات على الصعيد الدولي.

وقد حضر هذا اللقاء بعض رؤساء المؤسسات الجامعية بطنجة وتطوان، ومسؤولون برئاسة جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • دوا ليبا تعلن علاقتها بنجم شهير
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات