صحيفة الاتحاد:
2024-08-12@21:17:42 GMT

7 منارات الأجمل في العالم

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

ترجمة: عزة يوسف
المنارات مصدر جذب للسياح، بأضوائها الساطعة وإطلالاتها الخلابة وعملها كتحذير للبحارة، ونذكر 7 منارات من الولايات المتحدة الأميركية، تُعتبر من الأجمل في العالم، بحسب موقع Stars Insider:

ياكينا باي
بُنيت عام 1871، وهي أقدم بناء في نيوبورت ومصنوعة بالكامل من الخشب، والمنارة الوحيدة في ولاية أوريغون ومفتوحة للزوار.

بورتلاند هيد
افتُتحت عام 1791، وهي معلم بارز في فورت ويليامز بارك، وتُعتبر من أكثر الأماكن التي يقصدها الزوار في نيو إنجلاند، للاستمتاع والتقاط الصور التذكارية.

بوينت سور
بُنيت عام 1889، كأحد معالم كاليفورنيا المميزة، وتحولت قاعدتها إلى حديقة تاريخية مفتوحة للجمهور.

أخبار ذات صلة «ديواني» لهشام المظلوم يفوز بجائزتين دوليتين مكتبة محمد بن راشد.. مسيرة من النجاح محلياً ودولياً

كاسل هيل
بُنيت عام 1890 في رود آيلاند على أرض كانت مملوكة لعالم الطبيعة والحيوان بجامعة هارفارد ألكسندر أغاسيز، وأضيفت إلى السجل الوطني للأماكن التاريخية عام 1988.

بيلوكسي
افتُتحت عام 1848 في ميسيسيبي، وتُعتبر أول برج من الحديد الوردي في جنوبي الولايات المتحدة، ومصدر جذب مهم للسياح.

دايموند
تقع بالقرب من هونولولو في جزيرة أواهو، وقد وُضعت على طابع بريدي للولايات المتحدة عام 2007، وتنشر الضوء إلى حوالي 18 ميلاً في المحيط الهادئ.

جوبيتر
كانت بداية عملها في عام 1860، وتجذب المنارة والمتحف المجاور لها، نحو 70 ألف زائر سنوياً، إذ تقع في منطقة طبيعية مميزة بفلوريدا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: جيش الاحتلال لا يمكنه خوض حرب إقليمية بمفرده

#سواليف

قال الخبير العسكري الإسرائيلي #يتسحاك_بريك، إنه من المؤكد أن #الهجوم الوقائي من قبل #إيران و #حزب_الله سيؤدي إلى اندلاع #حرب_إقليمية، والتي سيكون #جيش_الاحتلال في صعوبة كبيرة في التعامل معها بمفرده، سواء من حيث الدفاع أو الهجوم.

وأضاف بريك، أنه “يبدو أن #نتنياهو لا يدرك هذه الحقيقة، ويواصل استفزاز الأمريكيين، قد يكون الرفض الأخير من الرئيس الأمريكي جو بايدن هو الخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه”.

وأشار بريك، إلى أنه في الأيام الأخيرة، سمع من بعض الأشخاص الذين لم يستوعبوا بعد الوضع المقلق لجيش الاحتلال أنهم يعتقدون أنه يجب مهاجمة إيران وحزب الله بشكل استباقي قبل أن يقوموا بالرد على الاحتلال، لكن هؤلاء الأشخاص لا يأخذون في اعتبارهم أن أي هجوم مسبق ضد حزب الله وإيران سيتسبب في حرب إقليمية فورية، حيث سيتعرض عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة لآلاف الهجمات اليومية على المراكز السكانية للمستوطنين، ومحطات الطاقة، وأنظمة المياه، ومنصات الغاز، والنقل، والبنية التحتية الصناعية، وقواعد جيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة الأحد .. طقس صيفي 2024/08/11

وأكد بريك في مقال نشره موقع القناة 12 العبرية، أن الضربة الاستباقية ستؤدي بالتأكيد إلى حرب إقليمية، بينما ردود فعل إيران وحزب الله البسيطة قد لا تؤدي بالضرورة إلى ذلك، “وفي أي حال، ولا يملك جيش الاحتلال إجابة شاملة لحرب إقليمية حتى لو اندلعت بعد هجوم استباقي، وبالتالي سيكون جيش الاحتلال بحاجة إلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية”.

ووفق بريك، فإنه “بما أن اعتماد كيان الاحتلال على الولايات المتحدة هو اعتماد مطلق، فإن بقاءه في حرب إقليمية يعتمد بالكامل على الولايات المتحدة، مع عدم قدرة الاحتلال على الصمود في حرب بمفرده، خاصة في ظل استنزاف جيشه نتيجة للفصل بين رؤساء الأركان والقيادة السياسية في العقدين الماضيين”.

وافترض بريك، أن الرئيس الأمريكي، الذي تنتهي فترة رئاسته قريبًا، قد أبلغ نتنياهو عبر الهاتف بأن “ألاعيبكم في إشعال المنطقة ستؤدي إلى حرب إقليمية غير مقبولة بالنسبة لي”، فالولايات المتحدة ليست مهتمة بحرب إقليمية قد تضر بقواعدها في الشرق الأوسط وقد تجرها إلى حرب عالمية.

وأضاف أن بايدن ليس مهتمًا باندلاع حرب إقليمية، لذلك يعتقد، يتسحاك بريك، أنه أوصى نتنياهو بالانتظار لرؤية ردود فعل حزب الله وإيران دون القيام بهجوم استباقي، ووفقًا لبايدن، يمكن لنتنياهو الاستفادة من ردود فعل إيران وحزب الله إذا كانت بسيطة، لكن في حال قرر الرد، يجب أن يكون الرد متوازنًا لتجنب التصعيد.

وذكر بريك وفق اعتقاده أن بايدن أبلغ نتنياهو أنه إذا تجاوزت ردود فعل حزب الله وإيران الخطوط الحمراء وألحقت ضررًا كبيرًا بالمستوطنين، فقط عندئذٍ ستشن الولايات المتحدة مع الاحتلال هجومًا شديدًا ضد أهداف عسكرية واقتصادية لإيران وحزب الله، حتى لو أدى ذلك إلى حرب إقليمية شاملة.

ووفق بريك فإن دولة الاحتلال بوضعها الحالي تعتمد بشكل كامل على الولايات المتحدة لضمان بقائها، وفي نهاية فترة رئاسته، فهم بايدن ما لم يفهمه نتنياهو، وأوضح أنه إذا لم يطع نتنياهو الرئيس بايدن، سيبقى الاحتلال وحده في مواجهة الحملة، رغم أن جيش الاحتلال ليست لديه القدرة على الفوز بها بشكل كامل، وسيعتمد بقاء الاحتلال على الدعم الأمريكي.

واختتم بريك مقاله بقوله: “لتقليل اعتمادنا على الولايات المتحدة، يجب علينا أولاً استعادة قوة جيش الاحتلال التي تدهورت على مدى العشرين عامًا الماضية، وتعويض الإهمال الذي تعرضت له القوة البرية، مما سيمكننا من تنفيذ ضربات استباقية وحماية المستوطنين وتحقيق أهدافنا وفقًا لاعتباراتنا المستقلة”.

مقالات مشابهة

  • حريق غابات خارج عن السيطرة يقترب من أثينا و فرار آلاف مع أنقطاع الكهرباء و إصدار تحذير للسياح
  • فرنسا: «الأولمبياد الأجمل» ماراثون للصمود أمام «المتشائمين»
  • باحث سياسي: أمريكا تورطت مع إسرائيلي في جرائم الحرب على غزة
  • الذهب يستقر مع انتظار بيانات التضخم في الولايات المتحدة
  • هل تفضل الصين هاريس أم ترامب؟
  • عبدة العجل الذهبي
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال لا يمكنه خوض حرب إقليمية بمفرده
  • فرنسا تهدد «أحلام أميركا» في «أولمبياد باريس»!
  • مسيرات في الولايات المتحدة رفضًا لمجازر الاحتلال بغزة
  • ترامب: بايدن وكامالا هاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة