أخبارليبيا24 

ناقش وزير الداخلية في الحكومة الليبية عصام بوزريبة ووزير الكهرباء عوض البدري الجهُود المبذُولة خِلال كارثة إعصار “دانيال” الذي ضربَ مُدن وَمناطق الجبل الأخضر، خاصةً مدينة دَرِنَة.  

تركز الاِجتماع على اِستعراض أعمال الأجهزة الأمنية وَفرق الطوارئ التَابعة لِشركة الكهرباء خِلال الإعصار الذي تسبب فِي تدمير هائل وَخسائر جسيمة.

 

واستعرض اللقاء دور مُديريِّات الأمن فِي حماية المدينة وَفرق الإنقاذ فِي تقدِّيم المُساعدة وَالدعم فِي عمليات الإغاثة وَإعادة تأهيل المناطق المُتضررة. 

وتمَّ أيضًا تسليط الضوء على جهُود أعضاء غُرفة الكهرباء فِي استعادة التيار الكهربائي للمناطق المنكُوبة، وَتحقيق التنسيق الفعَال بيِّن وَزارتي الدَّاخلية وَالكهرباء فِي تقدِّيم المُساعدة وَإعادة تأهيل البُنية التَحتية الكهربائية المُتضررة. 

وَتطرق الجانبان إلى دور الإدارة العَامة للشُرطة الكهربائية فِي مُكافحة التَشكيلات العصَابية التي تقُوم بِسرقة الأسلاك الكهربائية، وَضمان حماية المرافق الحيويّة. 

وتمَّ التأكيد على أهمية اِستمرارية توفير الكهرباء للمُواطنين وَضمان توفرها بِشكل مُستمر وَموثُوق. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

صور| الإعصار هيلين يقتل العشرات ويقطع الكهرباء في عدة ولايات أمريكية

تسبب إعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى وفاة ما لايقل عن 90 شخصًا في ولايات ساوث كارولاينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وفرجينيا وتنيسى، وسط مخاوف من العثور على المزيد من الجثث، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.
وتبذ السلطات في ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة جهودًا كبيرةً للإنقاذ منذ أمس الأحد، بعد أن تسببت رياح وأمطار وعواصف ناجمة عن الإعصار هيلين في انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان وتدمير طرق وجسور وأدت إلى فيضانات مدمرة من فلوريدا إلى فرجينيا. ويتجه عدد القتلى جراء الإعصار نحو المئة.

المزيد من الأضرار


تهدد مياه الفيضانات بإلحاق مزيد من الأضرار في ولايتي جورجيا وساوث كارولينا، بينما يعاني جنوب الولايات المتحدة من آثار إعصار هيلين، وهي عاصفة تسببت في تدمير منازل وترك ملايين الأشخاص بدون كهرباء، حتى برغم أن خبراء الأرصاد الجوية توقعوا هبوب العاصفة التالية من المناطق الاستوائية، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وفي حين تم استيعاب إعصار هيلين بالكامل في نظام طقس أكبر، ومرت أسوأ الأمطار، فإن مياه الفيضانات مازالت تتدفق من الجبال، حيث دمرت بلدات على طول الطريق، منها آشيفيل بولاية نورث كارولينا.
وتسببت الفيضانات أيضا في قطع إمدادات المياه العذبة عن السكان، وأبلغت هيئة مياه جرينفيل في ولاية تينيسي السكان بأنها غير متأكدة من موعد إصلاح الأضرار.

أخبار متعلقة صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًابسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال

مقالات مشابهة

  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • صور| الإعصار هيلين يقتل العشرات ويقطع الكهرباء في عدة ولايات أمريكية
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • “المشير حفتر” يجري جولة ميدانية في درنة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا