يمانيون../
شهدت محافظة لحج، اليوم، احتجاجات شعبية جديدة، تزامنا مع تصاعد السخط ضد حكومة المرتزقة.

ونفذ العشرات من المزارعين وقفة احتجاجية بمديرية طور الباحة، رفضا لحكم قضائي بتوقيف أراضيهم الخاصة في منطقة الهاجرية وسط المديرية.

ورفع المحتجون، شعارات تندد بتماهي السلطة القضائية مع النافذين من سلطة حكومة المرتزقة ومجلسها الرئاسي، للسطو على أراضي المواطنين.

وناشد المحتجون مجلس القضاء والنائب العام بإيقاف الحكم القضائي الذي وصفوه ب “الجائر” وسرعة البت في قضية الأراضي الموقوفة وتمكينهم من التصرف فيها طبقا للقوانين النافذة.

وتأتي الاحتجاجات، مع تزايد عمليات النهب التي تطال أراضي وممتلكات المواطنين بلحج ، في ظل سطوة فصائل العدوان السعودي الإماراتي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟

وسط احتجاجات على عدم تلبية مطالب العمال في بنجلاديش، أغلق 45 مصنعا أبوابه في منطقتي سافار وأشوليا الصناعيتين بالعاصمة دكا، لأجل غير مسمى.
واتخذ أصحاب المصانع القرار أمس الثلاثاء، ردا على ما وصفوه بالعنف والإضرابات غير القانونية والاحتجاجات والتخريب، بموجب المادة رقم 13(1) من قانون العمل لعام 2006 في بنجلاديش، حسب صحيفة دكا تريبيون اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام.. وخطر الفيضان مستمرالسكان غادروا منازلهم.. زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب باكستانوطبقا لتلك المادة من القانون، لن يحصل العمال على أجورهم، طوال مدة إغلاق المصنع.

حث قادة الحزب الوطني البنغالى رئيس الحكومة المؤقتة خلال اللقاء على البدء فى إجراء حوار مع الأحزاب السياسية بشأن قضايا تتعلق بالإصلاحات في #بنجلاديش والمسائل المتعلقة بالانتخابات.#اليوم https://t.co/YXxo9QuW47— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024احتجاجات بنجلاديشومن جهة أخرى، أعلنت السلطات في 25 مصنعا عطلة عامة، وتنص المادة 13(1) من القانون المذكور "في حالة الإضراب غير القانوني، في أي فرع أو قسم من مؤسسة، يجوز لصاحب المصنع، إغلاق الفرع أو المؤسسة، بشكل جزئي أو كلي، ولن يتلقى العمال المشاركون في الإضراب أي أجور".
وحتى الساعة 12 ظهر اليوم الأربعاء، لم يتم تسجيل أي احتجاجات أو اضطرابات على الطرق السريعة في منطقة أشوليا الصناعية.

مقالات مشابهة

  • خطة أمنية مشددة للحوثيين تحسبا لانتفاضة شعبية محتملة !
  • المنستيري التونسي يستثمر في شعبية المولودية !
  • لليوم الثاني.. موجة احتجاجات في أستراليا ضد حرب غزة
  • أستاذ علوم سياسية: فوز ترامب بالرئاسة سيتسبب في ثورة شعبية عارمة
  • رغم إطلاق المرتزقة النار على الحاضرين.. شرطة مديرية سامع تقيم أمسية بذكرى المولد
  • إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • احتجاجات مؤيدة لفلسطين خارج مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا حيث المناظرة الرئاسية
  • عدن .. مكاتب النقل الدولي تغلق أبوابها احتجاجاً على الجبايات التي يفرضها المرتزقة
  • اجراءات المرتزقة بعدن تعرقل سفر المواطنين